واصل جيرونا مغامرته الرائعة هذا الموسم وعاد الى الصدارة مجدداً، وذلك بالفوز على ضيفه ديبورتيفو ألافيس 3-0 بفضل ثنائية للوافد الجديد الأوكراني المتألق أرتيم دوفبيك الإثنين في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل جيرونا اللقاء وهو الفريق الوحيد خارج الثلاثي الكبير ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد يجمع 41 نقطة بعد 16 مرحلة، ثم رفعها الى 44 الإثنين بفوزه الثالث توالياً والرابع عشر هذا الموسم، ما سمح له بالتربع مجدداً على الصدارة بفارق نقطتين أمام ريال الفائز الأحد على فياريال 4-1.



وحسم جيرونا، القادم من فوز تاريخي هو الأول له على جاره الكاتالوني برشلونة وفي معقل الأخير 4-2، المباراة في الشوط الأول بعدما أنهاه متقدماً بهدفين نظيفين، الأول في الدقيقة 23 لدوفبيك بكرة رأسية، والثاني لبورتو في الدقيقة 42 بعد تمريرة من البرازيلي يان كوتو.

وأكد جيرونا فوزه الأول على أرضه ضد ألافيس في الدوري منذ تغلبه عليه 1-0 في نيسان/أبريل 2016 وإلحاقه الهزيمة التاسعة بضيفه هذا الموسم (16 نقطة في المركز الرابع عشر)، بإضافته الهدف الثالث في الشوط الثاني من ركلة جزاء انتزعها كوتو ونفذها دوفبيك في وسط المرمى (59)، ليرفع القادم هذا الموسم من دنيبرو-1 حتى 2028 بعقد قُدرت قيمته بـ7 ملايين يورو في أغلى صفقة في تاريخ النادي، رصيده الشخصي الى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وبأهدافه العشرة، ساهم الأوكراني البالغ 26 عاماً في جعل جيرونا ثالث أفضل فريق هجومي في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بـ41 هدفاً، خلف بايرن ميونيخ (47) وباير ليفركوزن (42) الألمانيين وأمام مانشستر سيتي بطل إنكلترا ودوري أبطال أوروبا (40).

ويأمل فريق المدرب ميتشل إنهاء العام في الصدارة حين يحل الخميس ضيفاً على ريال بيتيس قبل أن يستقبل العام الجديد على أرضه في اختبار صعب جداً ضد أتلتيكو مدريد الرابع في الثالث من كانون الثاني/يناير.

18 de desembre. Jornada 17. Que no s'acabi... ???? pic.twitter.com/DWYVg7yiEZ

— Girona FC (@GironaFC) December 18, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة جيرونا ريال مدريد ريال مدريد الدوري الاسباني جيرونا رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة هذا الموسم

إقرأ أيضاً:

بعد انتقاله إلى القادسية السعودي.. ماذا قدم ناتشو خلال رحلته التاريخية مع ريال مدريد؟

قرر النجم الأسباني ناتشو الرحيل عن نادي ريال مدريد، بشكل رسمي بعد رحلة تاريخية داخل الميرنجي، ليخوض تجربة احتراف جديدة في الدوري السعودي للمحترفين.

وانضم ناتشو إلى نادي القادسية السعودي بعقد يمتد لمدة موسمين في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد الإسباني.

أرقام ناتشو مع ريال مدريد

خاض المدافع ناتشو مع ريال مدريد 475 مباراة منذ انتقاله إلى صفوف الفريق الأول في 2012، سجل خلالها 20 هدفا وصنع 10 أهداف حاسمة.

نادِ سعودي يٌعلن التعاقد مع ناتشو من ريال مدريد تصريحات نارية من ناتشو بعد انضمامه إلى القادسية السعودي وسبب رحيله عن ريال مدريد

وتوج مع ريال مدريد، بـ 26 لقبًا طوال مسيرته، حقق 6 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية 5 مرات، و4 ألقاب بطولة كأس السوبر الأوروبي.

"ناتشو فيرنانديز".. مسيـرة كلها ذهب ????????????
⁰⁰#ناتشو_قدساوي pic.twitter.com/Hpc35ZVIFj

— نادي القادسية السعودي (@Alqadsiah) June 27، 2024

فضلًا عن التتويج بطلًا للدوري الإسباني في 4 نسخ من البطولة، ولقبان لكأس الملك الإسباني، و5 بطولات كأس السوبر الإسباني.

وبخلاف ذلك هو يعد اللاعب الأكثر تتويجًا بالبطولات في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني في الجيل المتواجد حاليًا.

مقالات مشابهة

  • بعد انتقاله إلى القادسية السعودي.. ماذا قدم ناتشو خلال رحلته التاريخية مع ريال مدريد؟
  • نادِ سعودي يٌعلن التعاقد مع ناتشو من ريال مدريد
  • أول تعليق من ناتشو بعد الانضمام إلى القادسية السعودي
  • القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادماً من ريال مدريد
  • بعد 23 سنة بصفوف الملكي.. ريال مدريد يعلن عن رحيل ناتشو
  • ماذا قدم ناتشو مع ريال مدريد بعد رحيله إلى الدوري السعودي؟
  • رحيل ناتشو عن ريال مدريد
  • تقارير: القادسية السعودي يضم نجم ريال مدريد
  • نجم ريال مدريد يوقع عقود انضمامه للقادسية السعودي
  • أنيلكا لاعب ريال مدريد و المنتخب الفرنسي السابق يحل بمراكش