حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" من تنفيذ إسرائيل لما اعتبرته أكبر تهجير قسري للفلسطينيين منذ عام 1948.

ونشرت الوكالة، عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، الإثنين، صورة لطفلة فلسطينية عمرها 5 أعوام قالت إنها تحلم باليوم الذي تعود فيه إلى منزلها، مشيرة إلى أن ما تعرض له سكان قطاع غزة منذ بدء الحرب، فيما يتعلق بتهجيرهم من منازلهم بالقوة، يفوق جميع عمليات التهجير التي تعرض لها الفلسطينيون منذ قيام دولة إسرائيل.

وقالت الوكالة: "إسرائيل استخدمت القوة في تهجير 1.9 مليون شخص من سكان غزة من منازلهم منذ بداية الحرب على القطاع".

 

"I dream of going back to my home & twirling around in my favourite dress"

Amera, 5 yrs old????#Gaza

Since the war started, Israeli Authorities have  forcibly moved 1.9 million Gazans from their homes- the largest forced displacement of Palestinians since 1948#HearTheirVoices pic.twitter.com/a5ZLcRd5S5

— UNRWA (@UNRWA) December 18, 2023

 

وكان مفوض عام "الأونروا"، فيليب لازاريني، قد صرح، في وقت سابق، بأنه يشعر بصدمة بسبب الطريقة التي يتم التعامل بها مع ما يحدث في قطاع غزة، مشيرا إلى أن "سكان القطاع يموتون من الجوع والمرض وما يتعرضون له لم نره في أي صراع آخر من قبل".

اقرأ أيضاً

الأونروا تحذر.. مخاوف من انتشار الأمراض المعدية بين النازحين في غزة

فيما أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، عن قلقه إزاء النزوح الجماعي لسكان غزة نحو مصر المجاورة، داعيًا إلى وقف إطلاق النار.

وشدد غراندي على أنه إذا كانت هناك حركة نزوح خارج غزة "سيؤدي ذلك إلى زعزعة الاستقرار كثيرًا بالنسبة لمصر ومنطقة سيناء وسيجعل حل القضية الفلسطينية أكثر صعوبة".

وأضاف: "أعتقد أنه من المهم أن نشدد على أن هذا الإجلاء للأشخاص (...) لا يحب أن يتم الترويج له ولا أن يكون قسريا، لكن بما أن الناس يتعرضون للقصف وهم في وضع صعب جدًا، يمكن القول إن وقف إطلاق النار هو السبيل الوحيد للخروج".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانا وحشيا على قطاع غزة، خلف أكثر من 20 ألف شهيد، ما وصفته وكالات الإغاثة الدولية بالكارثة الإنسانية.

 اقرأ أيضاً

الأونروا: هجوم إسرائيل على جنوب غزة يدفع مليون فلسطيني نحو مصر

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل تهجير الفلسطينيين الأونروا

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يجبر سكان شمال قطاع غزة على النزوح عن منازلهم ومراكز الإيواء

أفادت مصادر محلية فلسطينية بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي ألقت منشورات على سكان شمال قطاع غزة، الذين يقدر عددهم بنصف مليون نسمة، تهددهم فيها في بقائهم في منازلهم، وتأمرهم بالنزوح عنها وعن مراكز الإيواء شمال القطاع، في أكبر عملية نزوح منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع قبل نحو عام،
جاء ذلك بالتزامن مع اجتياح الدبابات الإسرائيلية شمال قطاع غزة من عدة محاور بعد ليلة دامية، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من الأطفال والنساء.
وقد شوهد آلاف الفلسطينيين يتدفقون إلى الشوارع الرئيسية في محاولة للوصول لمناطق آمنة على وقع عمليات القصف العنيفة والتهجير القسري.

مقالات مشابهة

  • إدانة دولية لمساعي الاحتلال حظر أنشطة «الأونروا»
  • «الأونروا»: عام من الحرب الوحشية حوّل غزة إلى بحر من الأنقاض
  • الأونروا لـ"الشرق": إسرائيل قتلت وأصابت أكثر من 7% من عموم سكان غزة
  • مشروع قانون لدى الاحتلال لحظر أنشطة الأونروا.. وإدانة أردنية
  • أطنان من الأنقاض تتراكم على مدار عام.. سكان غزة يبحثون عن حل
  • الأونروا: الجوع وانتشار الأمراض والنزوح معاناة مستمرة في غزة منذ 7 أكتوبر
  • إسرائيل تصادق على مشروع قانون خطير ضد أكبر منظمة أممية
  • الكنيست يصادق على مشروع قانون لوقف عمل أونروا
  • «الصحة العالمية»: انهيار الأوضاع الصحية في غزة بسبب انتشار الأمراض
  • الاحتلال الإسرائيلي يجبر سكان شمال قطاع غزة على النزوح عن منازلهم ومراكز الإيواء