واصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عدوانه المتواصل منذ 74 يوما على غزة، وسط قصف كثيف استهدف مختلف مناطق القطاع، وحرب إبادة جماعية يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين.

واستشهد 33 فلسطينيا على الأقل بينهم الصحفي عادل زعرب في غارات للاحتلال على منازل في رفح جنوب القطاع.

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة شهداء "العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 19 ألفا و453، بالإضافة إلى 52 ألفا و286 جريحا، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.



وقال متحدث الوزارة أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 19.453 شهيدا، و52.286 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي".



وأكد القدرة أنه "خلال الساعات الماضية، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 16 مجزرة، وجرائم إبادة جماعية في كافة مناطق قطاع غزة، وصولا إلى قصف مجمع ناصر الطبي (جنوب)، واستشهاد الطفلة دنيا أبو محسن وهي على سرير العلاج".

في المقابل تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لجيش الاحتلال في محاور التوغل عبر مهاجمة آلياته بالقذائف المضادة للدروع والعبوات الناسفة، ودارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال بمنطقة تل الزعتر في جباليا شمال قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بمقتل ضابط وجندي من وحدة "ياهلوم" في معارك بجنوب وشمال قطاع غزة، وكان جيش الاحتلال أعلن أمس الاثنين، مقتل 5 من جنوده في المعارك الدائرة بالقطاع.

وبهذه الحصيلة، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنهم منذ بدء "طوفان الأقصى" إلى 461 قتيلا، بينهم 129 منذ بدء الاجتياح البري لغزة في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة قصف العدوان المقاومة معارك غزة قصف الاحتلال معارك المقاومة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني

#سواليف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع #غزة ارتفاع #حصيلة #شهداء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37765 شخصا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي إن ” #الاحتلال_الصهيوني ارتكب 3 #مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و 52 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأضاف: “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

مقالات ذات صلة تفاصيل تعرفة الكهرباء المرتبطة بالزمن… جدول 2024/06/27

وأشار إلى “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37765 شهيدا و 86429 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم 265 على التوالي، والتي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85% من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا
  • 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة
  • المجاعة في غزة.. حصار وعدوان إسرائيلي وتواطؤ دولي
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي
  • لحظات مؤلمة لأم فلسطينية خلال وداعها ابنتها الشهيدة في غزة (شاهد)
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان