العرب القطرية:
2024-06-29@12:55:03 GMT

سمو الأمير يغادر إلى أوزبكستان

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

سمو الأمير يغادر إلى أوزبكستان

غادر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، صباح اليوم أرض الوطن متوجها "بحفظ الله ورعايته" إلى جمهورية أوزبكستان الصديقة.
وسيشهد سمو الأمير مع فخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف حفل تكريم الفائزين بجائزة سموه الدولية للتميز في مكافحة الفساد وذلك خلال الحفل الذي سيقام اليوم في مدينة طشقند بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة.


كما سيجري سمو الأمير المفدى مع فخامة رئيس أوزبكستان مباحثات حول سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية، ويبحثان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
يرافق سمو الأمير، وفد رسمي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أوزبكستان صاحب السمو سمو الأمیر

إقرأ أيضاً:

عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي

العمانية: بناء على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - استقبل صاحب السّمو السّيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الـدولي والممثل الخاص لجلالة السُّلطان معالي بختيار سعيدوف وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، بمكتبه اليوم.

تم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات المختلفة لما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين وشعبيهما، إضافة إلى استعراض عددٍ من الأمور ذات الاهتمام المتبادل.

حضر المقابلة معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية وصاحبا السعادة الأمين العام والمستشار بمكتب سموّه، فيما حضرها من الجانب الأوزبكي عبدالسلام حتاموف سفير جمهورية أوزبكستان المعتمد لدى سلطنة عُمان والوفد المرافق لمعالي الضيف.

وعُقِدت بمسقط اليوم جلسة مشاورات سياسية بين سلطنة عُمان وجمهورية أوزبكستان استعرضت العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين، والتأكيد على عزمهما المشترك على مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي في مختلف المجالات الدبلوماسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والعلميّة.

ترأس الجانب العُماني معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي، ومن الجانب الأوزبكي معالي بختيار سعيدوف، وزير خارجية جمهورية أوزبكستان الصديقة.

وتبادل الوزيران وجهات النظر حول تطورات الصراع العربي الإسرائيلي وخاصة ما يتصل بالقضية الفلسطينية والحرب العدوانية التي تمارسها سُلطات الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى عدد آخر من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

"التفاصيل ص"

مقالات مشابهة

  • الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو
  • جامعة قناة السويس تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • خطاب مفتوح إلى رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمن
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • بينها جداول الموازنة.. رئيس الجمهورية يصادق على عدة قوانين
  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي
  • بسبب ظرف عائلي.. فودين يغادر منتخب إنجلترا