أحالت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، شخصين للمحاكمة الجنائية، لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بمنطقة الدرب الأحمر فى القاهرة، بالمخالفة لأحكام القانون.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهمين قاما بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات فى منطقة الدرب الأحمر، وعثر بداخله على (حفرة بقطر 2 متر وعمق 6 أمتار وأدوات التنقيب)، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر داخل العقار المشار إليه بقصد التنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهما.

- عقوبة التنقيب عن الآثار

تنص المادة 41 من قانون العقوبات،  أن كل من حاول التنقيب عن الآثار أسفل منزله يعاقب بالسجن من سنة الـ3 سنوات بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه.

والعقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهم من خلال النبش والتنقيب فى استخراج قطع أثرية ففى هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهى الاتجار فى الآثار.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تنقيب عن الاثار عقوبة التنقيب اخبار الحوادث اخبار مصرية التنقیب عن الآثار

إقرأ أيضاً:

3 أسباب لإحالة عصابة العقارات الوهمية للمحاكمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحال المحامي العام الأول لنيابة أكتوبر الكلية عصابة مكونة من 5 أشخاص إلى محكمة الجنايات، وذلك لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة أموال المواطنين عن طريق التحايل والنصب عليهم ببيع عقارات وهمية.

تفاصيل الواقعة

كشفت التحقيقات أن المتهمين خططوا لسرقة المجني عليه، حيث أوهمته المتهمة الرابعة برغبتها في شراء إحدى الوحدات التجارية المملوكة له كونه يعمل كمطور عقاري. وافق المجني عليه على ذلك وتم استدراجه إلى شقة سكنية ادعت المتهمة أنها معروضة للبيع.

جريمة مزدوجة

لم تتوقف جرائم المتهمين عند سرقة أموال المجني عليه، بل قاموا باقتراف جريمة أخرى بالتزامن مع الواقعة الأولى، حيث قاموا بهتك عرض المجني عليه بالقوة. فقد أشهر المتهمون الأول والثاني والثالث سكينًا في وجهه وقاموا بتكبيله بالحبال، ثم نزعوا عنه ملابسه وقاموا بتصويره في وضع يُخل بالآداب. هدد المتهمون المجني عليه بإرسال هذه الصور إلى ذويه إن لم ينصاع لمطالبهم.

ابتزاز وسرقة

أجبر المتهمون المجني عليه على التوقيع على 4 إيصالات أمانة، وقاموا بتصويره أثناء ذلك مع المتهمة الرابعة وهي تملي عليه ما يكتبه في تلك الإيصالات.

المتهمون ينتظرون محاكمتهم

مع اكتمال التحقيقات، تم إحالة المتهمين الخمسة إلى محكمة الجنايات ليواجهوا عقوبة جرائمهم التي تنوعت بين السرقة والنصب وهتك العرض والابتزاز.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في منطقة بولاق أبو العلا
  • تفاصيل اعترافات 3 أشخاص نقبوا عن الآثار داخل عقار بمنطقة بولاق أبو العلا
  • حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • حفرة عمقها 12 مترا.. القبض على المتهمين بالتنقيب عن الآثار فى سوهاج
  • سقوط سيدة وشخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في بولاق
  • التحقيق مع 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ببولاق أبو العلا
  • ضبط 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار فى القاهرة
  • 3 أسباب لإحالة عصابة العقارات الوهمية للمحاكمة