شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن أجندة الخليج الجديد أحداث الجمعة 14 يوليو تموز 2023، فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم الجمعة 14 يوليو تموز 2023 1 توقعات بأن تبدأ إثيوبيا الملء الرابع لـ”سد النهضة”، رغم اتفاق .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أجندة "الخليج الجديد".

. أحداث الجمعة 14 يوليو/تموز 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الجمعة 14 يوليو/تموز 2023

فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم الجمعة 14 يوليو/تموز 2023:

1- توقعات بأن تبدأ إثيوبيا الملء الرابع لـ”سد النهضة”، رغم اتفاق القاهرة وأديس أبابا مؤخرا على الشروع في مفاوضات عاجلة للانتهاء من الاتفاق على ملء السد وقواعد تشغيله.

2- دعوات لتكثيف الرباط والنفير والتواجد في المسجد الأقصى والمشاركة في حملة "الفجر العظيم"؛ للتصدي لمساعي فرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد.

3- تداعيات مصادقة الكنيست بالقراءة الأولى على مشروع قانون "الحد من المعقولية" الذي يحد من سلطة القضاء؛ ما دفع المعارضة إلى مواصلة تحركاتها الاحتجاجية غير المسبوقة للأسبوع الـ27 لمنع إقراره، رغم تمسك الحكومة بقيادة بنيامين نتنياهو به.

4- القيادي في حزب “التيار الديمقراطي” المعارض في تونس محمد الحامدي يمثل أمام فرقة البحث في جرائم الارهاب.

5- رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يختتم زيارة إلى فرنسا دامت يومين، واستهل بها جولة خارجية تأخذه إلى الإمارات يوم 15 يوليو/تموز؛ حيث يلتقي رئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

6- فرنسا تحتفل تعتزم بيومها الوطني “يوم الباستيل“، وسط مخاوف من تجدد أعمال الشغب، التي اشتغل شرارتها مؤخرا إقرار قانون يرفع سن التقاعد.

7- وكالة الفضاء الهندية تطلق المركبة الفضائية "تشندريان 3"؛ في محاولة لتكون رابع دولة تهبط على سطح القمر بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين.

** اقتصاد

8- انطلاق اجتماعات وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين في مدينة غاندي ناجار غربي الهند، والتي تتواصل حتى 18 يوليو/تموز.

9- إيلون ماسك يكشف تفاصيل مشروع إطلاق شركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي تحت مسمى"إكس إيه آي”.

** رياضة

10- منتخب قطر لليد يواجه السعودية بنهائي دور الألعاب العربية، فيما يواجه العراق منتخب الجزائر على المركز الثالث.

11- الصربي نوفاك ديوكوفيتش يواجه الإيطالي جانيك سينر والروسي ميدفيديف أمام الإسباني كارلوس ألكاراز بنصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عرمان: الحرب القادمة ستدور في مناطق مأهولة بالسكان والنازحين

 

عدم الوصول لوقف عدائيات إنساني مراقب يضع ملايين السودانيات والسودانيين، والأطفال والنساء في مناطق مأهولة بالسكان والنازحين فى وجه الموت والتشريد والدمار

التغيير: كمبالا

قال رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – التيار الثوري، والقيادي بتنسيقية “تقدم” ياسر عرمان إن الحرب القادمة ستدور فى مناطق مأهولة بالسكان والنازحين، مثل “الفاشر، الأبيض، الدلنج،  كوستى، سنار، المناقل، القضارف والخرطوم”، وتساءل فهل من طريق لوقفها؟

وأردف عرمان، على حسابه الرسمي بمنصة “فيسبوك”، بالقول إن عدم الوصول لوقف عدائيات إنساني مراقب يضع ملايين السودانيات والسودانيين، والأطفال والنساء في مناطق مأهولة بالسكان والنازحين فى وجه الموت والتشريد والدمار.

وأضاف أن هذه قضية يجب أن تكون فى مقدمة أجندة القوى المدنية فى الداخل والخارج وأن تقوم بتعبئة واسعة وطنيا وإقليميا ودوليا، وأن نضع هذه القضية فى أجندة مجلس الأمن والسلم الأفريقي ومجلس الأمن الدولى لإصدار قرارات تلزم طرفي الحرب بوقفها ووجوب حماية المدنيين قبل استئنافهم لعمليات فصل الجفاف القادم.

يذكر أن المواجهات العنيفة بين الجيش والدعم السريع تجددت خلال الأيام الماضية في ولاية الخرطوم، إذ اشتعلت المعارك في كل من مناطق حطاب والكدرو في الخرطوم بحري، وفي منطقة المدرعات العسكرية والقيادة العامة بالخرطوم، كما تواصل القصف العنيف على أحياء محلية كرري في أمدرمان.

ويأتي هذا التصعيد عقب فشل جولة المفاوضات التي دعت لها الولايات المتحدة في مدينة جنيف بدولة سويسرا، إذ رفض الجيش السوداني إرسال وفده للتفاوض، مشترطا تطبيق مخرجات منبر جدة التفاوضي.

وتوقع مراقبون عسكريون أن تشتد المعارك خلال الفترة المقبلة، لاسيما بعد انقضاء فصل الخريف والتحشيد الذي تشهده محاور القتال المختلفة في ولايات الخرطوم والجزيرة وشمال دارفور، لاسيما في مدينة الفاشر التي تعاني من حصار محكم من قبل قوات الدعم السريع، وتجددا مستمرا للمواجهات بين أطراف النزاع.

 

الوسومالحرب السودانية حرب المدن ياسر عرمان

مقالات مشابهة

  • خاص 24.. مصدر يكشف تطورات حالة محمد منير الصحية
  • توقعات بانخفاض التضخم بمصر في آب رغم ارتفاع الأسعار
  • 10 فائزين في سحب ” مليونير الدانة” الشهري من بنك الخليج
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • عرمان: الحرب القادمة ستدور في مناطق مأهولة بالسكان والنازحين
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • قطاع الصناعة المجري يواجه أسوأ أداء لعام 2024 مع انخفاض بنسبة 6.4٪ في يوليو
  • نمو دون التوقعات للوظائف في أميركا والبطالة تنخفض
  • ديبو.. عرض مسلسل محمد أنور الجديد بهذا الموعد
  • تراجع الناتج الصناعي لألمانيا أكثر من المتوقع في يوليو