صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@11:45:56 GMT

جيرونا يواصل «المغامرة الرائعة»

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

 
مدريد (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة أنشيلوتي: لا أصدق «3 صليبي» في 4 أشهر! قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

واصل جيرونا مغامرته الرائعة هذا الموسم، وعاد الى الصدارة مجدداً، وذلك بالفوز على ضيفه ديبورتيفو ألافيس 3-0، بفضل «ثنائية» للوافد الجديد الأوكراني المتألق أرتيم دوفبيك، في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.


ودخل جيرونا اللقاء، وهو الفريق الوحيد خارج الثلاثي الكبير ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد يجمع 41 نقطة، بعد 16 مرحلة، ثم رفعها إلى 44 نقطة، بفوزه الثالث توالياً والرابع عشر هذا الموسم، ما سمح له بالتربع مجدداً على الصدارة، بفارق نقطتين أمام «الريال» الفائز على فياريال 4-1.
وحسم جيرونا، القادم من فوز تاريخي، هو الأول له على جاره «الكاتالوني» برشلونة، وفي معقل الأخير 4-2، المباراة في الشوط الأول، بعدما أنهاه متقدماً بهدفين، الأول في الدقيقة 23 لدوفبيك بكرة رأسية، والثاني لبورتو في الدقيقة 42، بعد تمريرة من البرازيلي يان كوتو.
وأكد جيرونا فوزه الأول على أرضه ضد ألافيس في الدوري، منذ تغلبه عليه 1-0 في أبريل 2016 وإلحاقه الهزيمة التاسعة بضيفه هذا الموسم «16 نقطة في المركز الرابع عشر»، بإضافته الهدف الثالث في الشوط الثاني من ضربة جزاء انتزعها كوتو، ونفذها دوفبيك في وسط المرمى «59»، ليرفع القادم هذا الموسم من دنيبرو-1 حتى 2028، بعقد قُدرت قيمته بـ7 ملايين يورو، في أغلى صفقة في تاريخ النادي، رصيده الشخصي إلى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم.
وبأهدافه العشرة، أسهم الأوكراني البالغ 26 عاماً، في جعل جيرونا ثالث أفضل فريق هجومي في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بـ41 هدفاً، خلف بايرن ميونيخ «47»، وباير ليفركوزن «42» الألمانيين، وأمام مانشستر سيتي بطل إنجلترا ودوري أبطال أوروبا «40».
ويأمل فريق المدرب ميتشل إنهاء العام في الصدارة، حين يحل الخميس ضيفاً على ريال بيتيس، قبل أن يستقبل العام الجديد على أرضه في اختبار صعب جداً ضد أتلتيكو مدريد الرابع في الثالث من يناير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني جيرونا ديبورتيفو ألافيس ريال مدريد برشلونة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية

بات من المؤكد ان الكرة الذهبية لن تخرج من ريال مدريد هذا الموسم، ويعتبر أبرز المرشحين حتى الآن جود بيلينجهام، ومن بعده الفرنسي كيليان مبابي المنتقل حديثا إلى الفريق الملكي، ورابعا قد يكون الألماني توني كروس.

وكان ريال مدريد قد قدم موسما استثنائيا، حقق خلاله الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني، ليعتلي الميرنجي عرش الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 15 لقبا، وأيضًا هو أكثر الأندية تحقيقا للقب الليجا برصيد 36 لقبًا.

كما ساهم في هذه الإنجازات، العديد من العناصر المميزة المشاركة حالياً في نسخة يورو 2024، مثل الإنجليزي جود بيلينجهام والألماني توني كروس.

وكان بيلينجهام، الصفقة الاستثنائية لريال مدريد، حيث تألق بشكل لافت خلال موسمه الأول، ورغم كونه لاعب خط وسط، إلا أنه نجح في ترك بصمة قوية على المستوى الهجومي.

وشارك بيلينجهام في 42 مباراة بمختلف المسابقات مع ريال مدريد، وسجل 23 هدفا وصنع 13 أخرى، ولعب دورًا مهمًا في تتويج الملكي بلقب الليجا الإسبانية.

وتوج بيلينجهام بجائزة أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا، وأفضل لاعب في الليجا، وأفضل لاعب في الموسم من ريال مدريد.

بينما الألماني توني كروس، الذي أعلن اعتزاله بنهاية بطولة اليورو التي تستضيفها بلاده حاليا، قدم أحد أفضل مواسمه، حيث خاض 48 مباراة بقميص ريال مدريد، وسجل هدفًا وحيدًا وصنع 10 أخرى، ولعب دورًا محوريًا في خط وسط الملكي خلال الموسم.

تألق المخضرم الألماني كروس، جعله ضمن أقوى المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، ولكن بشرط، إذا ساهم في تتويج منتخب بلاده باللقب القاري.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • تعرف على تفاصيل شخصية كيت هارينجتون فى الموسم الثالث من Industry
  • بـ 2 مليون جنيه.. ولاد رزق 3 يواصل الصدارة في إيرادات الأفلام «صور»
  • ترتيب هدافي الأهلي عبر التاريخ.. الخطيب في الصدارة
  • صراع إنجليزي ألماني على نجم جيرونا
  • إبراهيم دياز يرفض عرضا ضخما لمغادرة ريال مدريد في اتجاه الدوري السعودي
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون
  • فيلم «ولاد رزق 3» يواصل الصدارة في قائمة إيرادات شباك التذاكر.. كم حقق؟
  • ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري
  • فاركو يفرض تعادل مثير على الزمالك في دوري نايل