عدن الغد:
2024-07-03@21:02:08 GMT

الولايات المتحدة تدعو مجلس الأمن للضغط على الحوثيين

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

الولايات المتحدة تدعو مجلس الأمن للضغط على الحوثيين

(عدن الغد)متابعات.

دعت الولايات المتحدة، يوم الاثنين، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ضد هجمات جماعة الحوثي اليمنية ضد الشحن التجاري. ولم يتخذ المجلس إجراء فوري ضد الجماعة المسلحة.

وفي رسالة إلى أعضاء المجلس قالت السفيرة الأمريكية ليندا توماس جرينفيلد إن هجمات الحوثيين التي تستهدف السفن التجارية التي تعبر الممرات المائية الدولية بشكل قانوني لا تزال تهدد “الحقوق والحريات الملاحية والأمن البحري الدولي والتجارة الدولية”.

وناقش أعضاء المجلس الخمسة عشر تهديد الحوثيين خلف أبواب مغلقة يوم الاثنين، لكنهم لم يتخذوا أي إجراء فوري- حسب ما نقلت أسوشيتد برس.

وتتحرك ثلاث سفن حربية أمريكية – يو إس إس كارني ويو إس إس ماسون، والمدمرات البحرية – عبر مضيق باب المندب يوميًا للمساعدة في ردع هجمات الحوثيين والرد عليها.

وفي وقت مبكر يوم الثلاثاء، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان صدر بعد منتصف الليل في البحرين عن تحالف دولي ضد الحوثيين. وقال “هذا تحدٍ دولي يتطلب عملاً جماعياً”. “ولذلك فإنني أعلن اليوم عن إنشاء عملية حارس الازدهار، وهي مبادرة أمنية جديدة مهمة متعددة الجنسيات.”

وبسبب خطورة الهجمات، التي ألحق العديد منها أضرارًا بالسفن، دفعت العديد من شركات الشحن إلى إصدار أوامر لسفنها بالبقاء في مكانها وعدم الدخول إلى مضيق باب المندب حتى يتم معالجة الوضع الأمني.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

أعلنت ممثلة الولايات المتحدة بمجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، أن 96% من سكان غزة يعانون مع صعوبة وصول المساعدات الإنسانية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضحت ممثلة الولايات المتحدة بمجلس الأمن، أن جيش الاحتلال يجب أن يتخذ المزيد من الإجراءات للتقليل من آثار المعاناة الإنسانية، مواصلة أن بلادها تواصل العمل مع مصر وقطر وإسرائيل لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار، وندعو حماس للقبول بالاتفاق.

مقالات مشابهة

  • كيف أدت هجمات مليشيا الحوثي إلى تزايد نشاط القراصنة قبالة الصومال؟
  • هجمات الحوثيين تزيد نشاط القراصنة قبالة الصومال
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • بدعم إيران.. دلالات إعلان الحوثيين عن أسلحة جديدة في هجماتهم البحرية؟
  • الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي