أصيب 11 شخصا بكسور وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، في تصادم أتوبيس نقل سياحي تابع لإحدى الشركات الشهيرة، وتريلا، على الطريق الصحراوي الشرقي في محافظة سوهاج.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، مفاده ورود بلاغ من الأهالي يفيد بتصادم أتوبيس نقل سياحي وتريلا، ووجود مصابين.

وجار انتقال الجهات المعنية إلى مقر الحادث، لنقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى المستشفيات المختلفة بمحافظة سوهاج، لتلقي العلاج اللازم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تصادم بسوهاج الصحراوي الشرقي

إقرأ أيضاً:

المزلقانات العشوائية بسوهاج.. مصائد لأرواح المواطنين

شهدت محافظة سوهاج خلال الأيام الماضية وقوع العديد من الحوادث المتفرقة راح ضحيتها عدة أشخاص أثناء عبورهم شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المنشأة، والمزلقانات العشوائية والمعابر غير الشرعية على شريط السكة الحديد أبرز هذه الحوادث المتكررة. 

بوجود معابر غير قانونية فى حدود المحافظة من مركز طما شمالا حتى مركز البلينا جنوبا وقامت المحافظة بغلق تلك المعابر للحد من الحوادث ولكن للأسف قام الأهالي بعمل فتحات ومعبر وصلت إلى 32 معبرا غير قانوني تقريبا منها 3 معابر بقرية برديس بمركز البلينا وحدها .

جدير بالذكر أن معظم المعابر غير القانونية مغلق بكمر حديد لمنع مرور المركبات ولكن جميعها يسمح بمرور المشاة ووجود هذه المعابر داخل الكتل السكنية المستجدة خاصة على المسطحات الزراعية والنجوع والقرى واطراف المدن وان بعض المعابر غير القانونية نتيجة قيام الاهالى بعمل فتحات بالاسوار الخاصة بالسكة الحديد واعتراض الاهالى عند شروع الهيئة بغلق تلك المعابر مثل معبر قبلى محطة سكة حديد مدينة المنشاه الذى تم غلقه اكثر من مرة وقيام الأهالى بإعادة فتحه مرة اخرى .

ومن أبرز حوادث معابر الموت خلال الفترة الماضية مصرع مُسن متأثرًا بإصابته تحت عجلات القطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بطما شمال محافظة سوهاج حيث تلقى مأمور قسم شرطة النقل والمواصلات بسوهاج بلاغًا من ناظر محطة سكة حديد طما باصطدام قطار أسباني بشخص يدعى "عبد الحفيظ . ا" 75 سنة مزارع يقيم بدائرة المركز حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة ما نتج عنه مصرعه.

وفي دائرة قسم ثان سوهاج لقي شاب حاصل على دبلوم في الثامنة عشرة من عمره مصرعه صدمه قطار  حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة وتم نقل الجثة إلى مستشفى سوهاج العام تحت تصرف جهة التحقيق.

تعود أحداث الواقعة عقب ورود بلاغ من ناظر محطة سكك حديد سوهاج يفيد بوفاة شاب على إثر إصطدام أحد القطارات به بدائرة قسم ثان سوهاج وتم نقل الجثة إلى المستشفى.

ولقى عامل يبلغ من العمر 68 سنة يقيم بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج مصرعه صدمه قطار حال عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاه بالقرب من محطة سكة حديد البلينا وجرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزى وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي مركز المنشاه لقي عامل مصرعه صدمه قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاه بدائرة المركز وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى.

وتلقى مأمور مركز شرطة العسيرات بلاغًا من ناظر محطة سكة حديد العسيرات باصطدام قطار "أسوان - الإسكندرية" بالمدعوة "أم هاشم . ع" 60 سنة ربة منزل حال عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة بدائرة المركز ما نتج عنه مصرعها وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى المنشاه المركزي وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.
 

وكان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج قد تلقى اخطارًا من مأمور مركز شرطة المراغة يفيد بورود إشارة من قسم النقل والمواصلات يتضمن بلاغ ناظر محطة سكة حديد المراغة بمصرع 4 أشخاص أسفل عجلات قطار بدائرة المركز.

بالإنتقال والفحص تبين أنه أثناء محاولة دراجة بخارية يستقلها 4 أشخاص هم "عبد الرحمن عاطف 23 سنة وشعبان محمد 65 سنة وحسن محمد 56 سنة وإنجي محمود- 55 سنة" عبور مزلقان السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبو المشاة اصطدم بهم قطار ما أدى إلى إنهاء حياتهم أسفله.

وأصيب عامل في بداية العقد الرابع من العمر باشتباه نزيف بالمخ وجرح قطعي بفروة الرأس وكدمات وسحجات باليدين والقدمين صدمه قطار روسي القاهرة الأقصر أثناء عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة بالقرب من محطة سكة حديد جرجا جنوب محافظة سوهاج وجرى نقله لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

وجرى رصد العديد من مزلقانات السكة الحديد العشوائية والمعابر والفتحات غير الشرعية بطول شريط السكة الحديد من طما إلى البلينا والتى عرضت حياة الكثير من المواطنين للخطر وتتصدر المزلقانات العشوائية المشهد بسكك حديد المحافظة والتى يستخدمها المواطنين باستمرار دون رابط او ضابط وتشكل خطر كبير على حياة المواطنين لكون غالبيتها موجودة داخل ووسط الكتل السكنية.

وأصبحت المعابر والفتحات غير الشرعية مصدر الرعب للأهالي بقرى ومراكز سوهاج وذلك نتيجة كثرة الحوادث التى وقعت فى الآونة الأخيرة على شريط السكة الحديد والتى راح ضحيتها المئات من المواطنين الأبرياء منهم الكبير ومنهم الصغير، ومنهم الإناث وغيرهم الذكور ففي مدينة سوهاج توجد 8 مزلقانات رئيسية للسكك الحديدية تمر بحوالى 15 كيلو مترًا داخل نطاق ومنتصف المدينة تبدأ شمالًا بمزلقان "الـ3 كبارى" مرورًا بمزلقان "نفق العروبة" ومزلقان "المحطة" الممتد لشارع نجع أبو شجرة ومزلقان "ميدان العارف" الممتد لشارع أحمد ماهر وكورنيش النيل وشارع الحرية وحى الشيخ عطى ومنطقة "مصنع الغزل والنسيج" الممتد لطريق مصنع البصل وطريق الشوش وبلصفورة ويبلغ عدد المزلقانات التى توجد بسكك حديد سوهاج 47 مزلقانا تقريبا بطول ما يقارب من 100 كيلو متر ومعظم هذه المزلقانات وبالتحديد أكثر من 30 مزلقانا لا يوجد على جنباته أسوار وتم تطوير العديد منها إلكترونيا وعلى مقربة من تلك المزلقانات او بينها أو فوق شريط السكة الحديد توجد أسواق عشوائية وحركة مستمرة لا تتوقف من المواطنين ما يعرضهم للخطر وخاصة بمدينة جرجا .

وقال محمود وحيد من أهالي مدينة جرجا أنه يوجد سوق واحد فقط بكل مراكز ومدن سوهاج بخلاف مدينة جرجا التى يوجد ينصب فيها السوق يومي الإثنين والخميس من كل اسبوع وهو سوق مفتعل لترويج الأجهزة الكهربائية والمنزلية الجديدة أو المستعملة والمسروقة وتُقام هذه الأسواق فوق شريط السكة الحديد الأمر الذى يزيد الإختناق ويتساءل أين الرقابة على مزلقانات السكة الحديد؟

مقالات مشابهة

  • التصريح بدفن جثة سائق لقى مصرعه فى حادث بالصحراوى الشرقى بسوهاج
  • إصابة مقاول في حادث سير بزراعي سوهاج الشرقي
  • المزلقانات العشوائية بسوهاج.. مصائد لأرواح المواطنين
  • حريق يلتهم سيارة نصف نقل بطريق أسيوط الشرقى
  • ضبط 5 من بينهم مصاب برش خرطوش فى مشاجرة بدار السلام سوهاج
  • 18 قتيلاً في حادث تصادم بالهند
  • إصابة 9 أشخاص إثر تعرضهم لحادث تصادم بين سيارتين في المنيا
  • إصابة 9 أشخاص في حادث سير بالمنيا
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين
  • إصابة 4 أشخاص في حادث بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي