قالت الدكتورة سها جندي، وزيرة الهجرة، إن الوزارة تعمل على زيادة المٌحفزات والمزايا والخدمات التي طلبها المصريون بالخارج، موجهة الشكر لرئيس الوزراء لأنه دائما ما يستجيب لطلبات المصريين بالخارج، ويسعى لتذليل العقبات أمامهم.

إعادة فتح هذه المبادرات في الوقت الملائم

وأضافت سها جندي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه بجانب الخدمات والمٌحفزات المٌقدمة للمصريين بالخارج سواء كانت مبادرة السيارات أو التجنيد، هناك دراسة حاليا بناء على طلبات المصريين بالخارج لإعادة فتح هذه المبادرة في الوقت الملائم.

وأشارت إلى أن هناك دراسة فيما يتعلق بتجديد الإجازات والإعارة فوق العشر سنوات المقررة للسفر والوجود في الخارج، والسماح للأزواج المرافقين وللزوجات العاملات والعكس صحيح في إمكانية أن يعملوا بالخارج، كل هذه الطموحات وضعها المصريون بالخارج وجاري دراستها.

مفاجآت للمصريين بالخارج قريبا

ولفتت أن هناك مفاجآت سيسمعها المصريون بالخارج في هذا المجال، خاصة في مجالات الإجازات، فهناك قرارات ستسعد المصريين بالخارج، وجاري الآن العمل على الصياغات القانونية بحيث يكون هناك استثناء في هذا المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات 2024 السيسي شعب مصر اختاره المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين

علق ماجد سعد، رئيس المنظمة الألمانية المصرية، على زيارة الرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير لمصر، بأنها تعد أول زيارة يقوم بها رئيس اتحادي منذ 24 عامًا، برفقة وفد أعمال يضم ممثلي الشركات الألمانية الكبرى، والتي تناقش إمكانيات المزيد من الشراكات والتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية والاقتصاد المصري.
وتمنى ماجد سعد، لهذه الزيارة كل النجاح، والتي قد تعود بالخير على الشعبين المصري والألماني، مؤكدًا على أن  المنظمة الألمانية المصرية تعمل منذ عشر سنوات على تعزيز الصداقة بين الشعبين والترويج لمصر كنقطة جذب للاستثمار والسياحة.

وتابعت المنظمة الألمانية المصرية، انه يجب أن ننسب الفضل اليوم أيضًا إلى وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، الذي كان سفير مصر في ألمانيا في وقت سابق، ومحاولته التنسيق مع وزارة الخارجية الألمانية خلال هذه الفترة ورسم صورة واقعية لما كان يحدث في مصر خلال تلك الفترة. 

وقد بدأ الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى مصر، حيث تهدف الزيارة إلى تكريم الشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين منذ عقود، بالإضافة إلى الإشادة بدور مصر كوسيط في الصراع في الشرق الأوسط، كما أن هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها رئيس ألماني لمصر منذ 25 عامًا.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج
  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • انقسام إخواني جديد.. وقرارات الترحيل تنتظر مئات الهاربين
  • كيف احتفل المصريون قديما بالمولد النبوي الشريف؟.. قراءة في كتب التاريخ
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • إشراك المصريين بالخارج في جهود التنمية وتذليل العقبات يجذب أنظارهم للاستثمار في وطنهم
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بتبني "بيان مدريد" لحل الدولتين
  • المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين