كتب-أحمد مسعد:
أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العديد من الحملات على المفارش والأراضي الزراعية التي تخزن محصول البصل بهدف رفع سعره.

وقال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، لمصراوي إن الهدف من الحملات هي مواجهة السياسة الاحتكارية للتجار، مشيرًا إلي أن الحملات ستكون على 9 محافظات وفقًا للبلاغات التي تتلقاها هيئة الحماية ووزارة الزراعة.

وأضاف أن هناك عشرات الآلاف من الأطنان لا تزال بحوزة كبار التجار وسيتم إرغامهم على طرحها في الأسواق مع تطبيق قانون الممارسات الاحتكارية والمخالفات عليهم، مشيرًا إلى أن الكميات المضبوطة بلغت 3 آلاف طن، ومرشحة للزيادة.

شارك في الحملة الدكتور ممدوح السباعي مدير صندوق الموازنة بوزارة الزراعة والمهندس عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمهندس اسعد منادى وكيل وزارة الزراعة الزراعة بالجيزة واللواء خالد السيد نائب رئيس جهاز حماية المستهلك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة البصل احتكار البصل تجار البصل طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات

قال النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب،  أن ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، ستظل شاهدة على تلاحم وتماسك الشعب المصرى  بمختلف فئاته لإنقاذ الوطن، كما ستظل شاهدة علي إنطلاق مسيرة الإنجازات.

ووجه الحصرى في تصريحات له اليوم، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مثمنا جهوده الكبيرة وإرادته وإصراره في خطوات بناء الجمهورية الجديدة، مشيرا إلي أن حجم الإنجازات التى شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، كبير جدا، مستشهدا بما شهده قطاعات الزراعة والرى والإنتاج الحيوانى، والتى جاءت الأحداث العالمية لتؤكد صحة رؤية الرئيس السيسي بشأن تلك الإنجازات المتمثلة في المشروعات القومية في قطاع الزراعة والتى استهدفت توفير احتياجات الشعب من الغذاء في فترات عجزت فيها كثير من الدول ومنها المتقدمة عن الوصول لهذا الهدف بل وفرضت بعضها سياسات تقييدية لصادراتها من السلع الزراعية.

وثمن رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، نجاح الدولة مشروعات التوسع الأفقي بزيادة حجم الرقعة الزراعية بنحو 3.5 مليون فدان، لتقترب مساحة الرقعة الزراعية في مصر من 10 مليون فدان.

وأكد الحصرى، أهمية مشروعات التوسع الرأسي التي استهدفت زيادة الإنتاجية من المحاصيل والمنتجات الزراعية الهامة وتحسين الممارسات الزراعية.

كما ثمن الحصرى، اهتمام القيادة السياسية بأوضاع المزارعين والتوجيه المستمر الدائم بتوفير الدعم اللازم لهم ورفع أسعار توريد المحاصيل بما يحقق هامش ربح عادل لهم، بالإضافة إلى توفير مستلزمات الإنتاج الزراعى لهم.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، جاءت مبادرة حياة كريمة لتمثل أضخم مشروع تنموى في العالم يستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف المصرى، وتحسين مستوى معيشتهم.

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • جامعة المنوفية تقدم توصيات فنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • جامعة المنوفية تطرح عددا من التوصيات الفنية لزيادة إنتاجية محصول القطن
  • إيقاف أعمال بناء مخالف بعزبه الزراعة في بنها
  • مكافحة آفات النخيل والمحاصيل الأخرى على رأس اهتمامات وزارة الزراعة