شهدت بريطانيا، الاثنين، عددا من الفعاليات المناصرة لغزة، والمناهضة للحرب الإسرائيلية على القطاع، في تواصل مستمر للتضامن مع الشعب الفلسطيني منذ بدء العدوان في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتظاهر عدد من البريطانيين والنشطاء أمام أحد فروع  مقاهي "ستاربكس" الأمريكية، احتجاجا على دعم الشركة للاحتلال الإسرائيلي.



View this post on Instagram A post shared by التلفزيون العربي Alaraby TV (@alarabytv)

يذكر أن القيمة السوقية لشركة "ستاربكس" تراجعت بشكل واضح مؤخرا بسبب حملات المقاطعة.



على جانب آخر، تظاهر بريطانيون أمام مقر إقامة سفيرة الاحتلال لدى بريطانيا، تسيبي هوتوفلي، مطالبين بطردها من المملكة المتحدة.

View this post on Instagram A post shared by الجزيرة (@aljazeera)

في وقت سابق، اعتذرت الجمعية الملكية للفنون في بريطانيا، عن استضافة سفيرة الاحتلال تسيبي هوتوفيلي، بمقر الجمعية، في تجمع أقيم لجمع التبرعات لصالح "الإسرائيليين" بعد يوم واحد فقط من تصريحات متطرفة أدلت بها السفيرة.

وأعلنت هوتوفيلي، "رفضها بشكل قاطع، قبول إسرائيل بحل الدولتين في أعقاب الصراع مع غزة".



وردا على تعليقات الرئيس جو بايدن بشأن القصف على غزة، قالت هوتوفيلي: "هل تتذكر أي دولة في العالم قامت بإنشاء ممر إنساني للعدو؟ لا أتذكر أنك ساعدت ألمانيا النازية في أثناء الحرب، ولا أتذكر أن أمريكا ساعدت اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية".

وفي السياق ذاته، فضت الشرطة البريطانية تظاهرة أمام أحد فروع سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" الأمريكية في مدينة بيرمنغهام، احتجاجا على دعم الاحتلال.

View this post on Instagram A post shared by AUK العرب في بريطانيا (@alarabnuk)

وكانت مطاعم "ماكدونالدز" أعلنت في بداية الحرب على قطاع غزة، تزويد جنود الاحتلال بوجبات طعام مجانية، ما أطلق حملة عالمية لمقاطعتها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بريطانيا الاحتلال غزة بريطانيا احتلال غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يستهدف تجمعا لجيش الاحتلال في مستوطنة «روش بينا» برشقة صاروخية

أعلن «حزب الله» اللبناني، استهداف تجمع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة «روش بينا» برشقة صاروخية كبيرة، حبسما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • بسبب الحرب.. بريطانيا تُجلي 250 من مواطنيها في لبنان
  • حزب الله: قصفنا قاعدة كتسرين واستهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال في كفر جلعادي
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • ندوة لـ(مناهضة العنف ضد المرأة) ضمن فعاليات حملة بداية في دمياط
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى برأس السنة العبرية.. والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي (شاهد)
  • هدى الفهد تشوّق جمهورها لألبومها الجديد
  • «حزب الله» يستهدف تجمعا لجيش الاحتلال في مستوطنة «روش بينا» برشقة صاروخية
  • فنانون عرب يطلقون مبادرات لدعم اللبنانيين المتضررين من العدوان الإسرائيلي
  • حزب الله: قصفنا بالصواريخ تجمعا لجنود الاحتلال في مستوطنة أبيريم 
  • خسائر بقصف حزب الله تجمعا لجنود الاحتلال.. واشتباك بري مباشر في الجنوب (شاهد)