حدد  الدكتورعلي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية التحديات والمهام الرئيسية  أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة الثالثة  قائلاً : " ثلاثة أمور رئيسية مطلوبة من الرئيس في فترة  الجديدة والاخيرة، وهي توسيع المجال العام وإطلاق قوى المجتمع ولا  يجب نخاف من تعدد الاحزاب ولا تعدد الاراء ووجود أراء مخالفة  خاصة أن الشعب ناضج والنظام السياسي أكثر إستقرارا والمؤسسات السياسية نستطيع  تحمل جرعة أكبر من الاختلاف ".


وواصل هلال في مداخلة عبر برنامج  كلمة أخيرة ، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، على شاشة  ON : " محتاجين  نشوف فكرة تنوع الاراء في التلفزيون والاحزاب ومجال أكبر للاحزاب ودور لها وهذا يعني  تنصيب دور البرلمان حتى يكون البرلمان  في مكانه الحقيقي لانه يجب أن  يكون بؤرة إهتمام دائمة  من المواطنين لان معبر  عن الجماهير ".


أردف : "  نحتاج  في بعض القوانين المتعلقة بالاحزاب والمجتمع المدني تعديلات حتى لو جزئية فهي  كفيلة بفك التكتيف  وهي موجودة في أطروحات المحور السياسي  في الحوار الوطني .


وأشاد بما قاله الرئيس في كلمته قائلاً : "  الرئيس في كلمته قال مسؤولية  قال نتحملها بأمانه ونسلمها بتجرد وهي عبارة مهمة   وأنه سوف يسلم هذه السلطة ".


مواصلاً : " الانتخابات شيء عظيم نتيجة الحوار الوطني  لان الحوار كان أول ممارسة علنية لجميع الاحزاب والقوى السياسية الوطنية في الحوار وتبادل الراي والاختلاف والتوافق  والرئيس  كان حريصاً في قيمته بعد أن  قال سوف نستكمل  وهذا معناه في  إنتخابات وإستكمال الحوار الوطني.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علي الدين هلال الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحزاب الحوار الوطني التحديات

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أمام الحكومة المرتقبة

أكد الدكتور جمال أبو الفتوح، عضو مجلس الشيوخ، أن الحكومة المرتقبة بعد تشكيلها على الفور ستعمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بشكل عاجل، لضمان تحقيق رضا الشعب المصري، خاصة أنها توصيات لتحقيق تطلعات واحتياجات المصريين، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال خطابه فى ذكرى ثورة 30 يونيو بأن الأولوية للحكومة المقبلة هي المواطن المصري ورضائه.

الحوار الوطني حالة غير مسبوقة

وقال إن الحوار الوطنى يشكل حالة غير مسبوقة في المجتمع المصري، وشهد مناقشات لساعات طويلة الهدف منها مصر أولاً وأخيرًا، ما يتطلب أن تكون ضمن البرنامج المنتظر للحكومة الجديدة، وعلى الحكومة الجديدة الانتباه لقياس أدائها. 

وأوضح أنه على الحكومة الجديدة تقديم سياسات تتناسب مع الظروف السيئة التي تحيط بالمنطقة كلها بما فيها مصر، بحيث يكون برنامج الحكومة يتضمن ورقة عمل يتم تطبيقها، في ظل أن العلاج يتضمن مكاسب وخسائر، مؤكدا ضرورة دراسة المكاسب والخسائر من كل قرار يتخذ.

منصة لتبادل الأفكار

وأشار إلى أن الحوار الوطني الذي انطلق بدعوة من الرئيس السيسي شكل منصة مهمة لتبادل الآراء والأفكار حول القضايا الوطنية الحيوية، وكان فرصة حقيقية لتحديد الأولويات الوطنية ووضع إطار قانوني يعزز الديمقراطية ويستجيب لتطلعات المواطنين نحو مستقبل أكثر ازدهارًا، خاصة أن توصيات الحوار الوطني لن تكون مجرد أفكار على الورق، وكذلك الحوار الوطني يجب أن جزءًا حيويا من العمل الحكومي في الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أمام الحكومة المرتقبة
  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • أحمد موسى يشكر السيسي في ذكرى 30 يونيو.. تحمل كل الصعوبات والتحديات(فيديو)
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات