حذر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، الدكتور حسام حسني، من متحور كورونا الجديد، داعيًا في نفس الوقت إلى عدم الوصول إلى درجة الهلع.

وقال «حسني» خلال مداخلة تليفونية خلال برنامج «الحكاية»، عبر قناة «mbc مصر»، إن المتحور الجديد لا يتسبب في زيادة الأعراض وإنما لديه القدرة على زيادة الانتشار السريع.

وأضاف أن من تلقوا تطعيمات كورونا قبل عام 2022 يمكن أن يصابوا بالمتحور الجديد، مشيرًا إلى أن مرور عام على تلقي التطعيم يقلل من قدرته على مواجهة المرض.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن التطعيم لا يقي من الاصابة بالمرض، وإنما يقلل من أعراضه وخطورته.

وشدد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والحرص على التباعد الاجتماعي والتهوية السليمة وارتداء الكمامة بالأماكن المغلقة أو ضعف المناعة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورونا الدكتور حسام حسني اعراض متحور كورونا الجديد تطعيمات كورونا

إقرأ أيضاً:

النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان “صيفنا سعادة”، تفاصيل النسخة الخامسة من البرنامج، والتي تقام برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، خلال الفترة من 15 يوليو الجاري حتى 15 أغسطس المقبل، في ستة مراكز صيفية متنوعة بالإمارة، ويتولى إدارتها كوادر وقيادات وطنية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اللجنة أمس في قاعة عجمان إكس، بحضور أحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا، والدكتورة منى السويدي مستشار برامج ومشاريع في وزارة الثقافة، وعلي عمران الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعبد العزيز عبد الله المشرف العام على المراكز والبرامج الصيفية، ورؤساء اللجان والأعضاء.

وقال عبد العزيز عبد الله إن البرنامج الصيفي يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي والاستثمار في طاقات الناشئين والشباب، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم خلال فترة الصيف.

ويضم البرنامج ستة مراكز صيفية هي مركز كبار المواطنين وأصحاب الهمم، والمركز الصيفي للبنين، والمركز الصيفي للفتيات، ومركز البرامج التطويرية ومهارات الحياة، والمركز الصيفي التخصصي الثقافي، والمركز الصيفي التخصصي العلمي.

وقال أحمد الرئيسي، إن اللجان العاملة ضاعفت جهودها خلال الفترة الماضية، لوضع الترتيبات اللازمة وتنفيذ الخطط المقررة، لضمان تحقيق النجاح المطلوب تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد، والتي كان لها أبلغ الأثر في إنجاح برنامج “صيفنا سعادة” في النسخ الأربع الماضية، وترسيخ مكانته بين البرامج الصيفية في الدولة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مجموعة من جوائز التميز للبرنامج الصيفي لأربع فئات من الجهات المميزة في الدوائر الحكومية، وهي أفضل 3 برامج، وأفضل 3 ورش، وأفضل 3 منسقين، إضافة إلى أفضل تغطية إعلامية في البرنامج.وام


مقالات مشابهة

  • عايزين تجربوا فينا.. عمرو أديب يكشف مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم الجديد
  • بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • وزير الري يتابع في أول يوم عمل ترتيبات «أسبوع القاهرة السابع للمياه»
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • حركة المحافظين| السيرة الذاتية للواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد
  • تامر حسني يعد معجبة مصرية بمفاجأة مشابهة بعد مفاجأة لعروس تونسية أشعلت منصات التواصل