▪️لا تضعوا احتمالات خاطئة في مواجهة عدو ليس لديه ما يخسره، بل يجب التركيز على أسوأ الاحتمالات وأن يعرف الشعب بأن قواته المسلحة تواجه فئة لا تعرف مواثيق الحروب وأخلاقها، هذه المليشيا همها الأول والأخير هو “النهب والسلب، القتل” وترويع الآمنين من أجل نزوحهم ومن ثم ممارسة قضيتها ضد المواطنين العزل نهباً وسرقة وفساد.

▪️الممارسات التي تُنتهج هي نفس أفعال المليشيا بإقليم دارفور وان غيرت جلدها بمقاتلين من جهات أخرى وحتى الآن هذه المليشيا يةتتحرك في مناطق إمدادها بالجنود والقيادات ولكن ربما يختلف تعاملها في حال الوصول إلى منطقة ليس لها فيها” عير ولا بعير” مثل ماحدث في قرية الحميرة بشمال كردفان حيث تمت أبادت نصف رجال القرية (50 رجلاً) وهذه نقطة يجب الانتباه لها.

▪️الخرطوم خلت تماماً من ممتلكات المواطنين حيث تم نهبها وسرقتها وتجنيد كثير من المواطنين في صف المليشيا لذلك متوقع إن الحرب سوف تنتقل لمنطقة أخرى، فتمدد المليشيا نحو قرى النيل الأبيض وولاية الجزيرة أصبح واقعاً، لذا لابد من الاستنفار والتعبئة العامة، فالقرى والمدن مليئة بالشباب الذين يريدون أن يدافعوا من أجل أهلهم وعروضهم وأموالهم.

▪️المليشيا تعمل عن طريق الاستنفار سواء كان من دارفور وكردفان والخرطوم أو القرى التي وصلتها، فهنالك ضيافات وترحيب تم لها وهذا بالضرورة يجيب على كثير من الأسئلة التي تمحورت حول علاقة “مسيد شيخ الأمين” بأمدرمان فكل مضياف لها رافد لها بالمقاتلين وبالضرورة داعم لها، فـ “قوى الحرية والتغيير الإدارات الأهلية والطرق الصوفية” هي رافد أساسي للتمرد رضى من رضي وأبى من أبى.

احمد جنداوي

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”

متابعات – تاق برس- أعلن الجيش السوداني إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان.

 

وقال الجيش في بيان تلقاه “تاق برس” ” ان لقوات المسلحه بالفرقة السادسة مشاة اسقطت مسيرة لمليشيا الدعم السريع الإرهابية المملوكة لأسرة دقلو أخوان أمس الجمعة بمدينة الفاشر.

القوات المسلحه بالفرقة السادسة مشاة تسقط مسيرة لمليشيا الدعم السريع الإرها_بية المملوكة لأسرة دقلو أخوان أمس الجمعة كانت تستهدف المواطنين بالأحياء السكنية للمدينة وسط معنويات مرتفعة للجنود – الفاشر ٥ يوليو ٢٠٢٤م.#فيديو

⭕The Sudanese Armed Forces of the 6th Infantry… pic.twitter.com/AqOcgf8n3V

— القوات المسلحة السودانية (@SudaneseAF) July 6, 2024

واضاف البيان ” كانت المسيرة تستهدف المواطنين بالأحياء السكنية للمدينة وسط معنويات مرتفعة للجنود.

اسقاط طائرة مسيرةالجيش السودانيالفاشر

مقالات مشابهة

  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • فرنسا تخطف فوزاً قاتلاً من البرتغال.. وتضرب موعداً نارياً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2024”
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • شاهد بالصورة والفيديو.. في بادرة عظيمة نساء منطقة “الطويلة” بشمال دارفور يسيرن أكبر موكب لإطعام آلاف المواطنين الذين وصلوا إلى قريتهم نازحين من الحرب
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • سعيد بن كلفوت يصدر كتابه الأول “دمعة الأندلس”