دعت باكستان المجتمع الدولي إلى إنشاء آلية للمحاسبة، وتشكيل محكمة خاصة للتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وأكدت نيابة عن 14 دولة، إلى وقف إطلاق النار في غزة، مع التأكيد على الحاجة إلى آلية دولية لحماية المدنيين الفلسطينيين من القصف الإسرائيلي، وتكثيف الجهود من أجل حل سلمي للصراع في الشرق الأوسط.

أخبار متعلقة تضامنًا مع غزة.. "إنقاذ الطفولة" تطلق حملة "أوقفوا الحرب الآن""الخارجية الفلسطينية": الاحتلال يفرض دائرة موت محكمة على المدنيين أمام العالم

جاء ذلك خلال كلمة المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منير أكرم، خلال مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي اجتمعت للاستماع إلى المتحدثين المتبقين في جلستها الطارئة في الثاني عشر من ديسمبر الحاليّ.

وأعرب أكرم وفقًا لبيان صدر في إسلام آباد، عن أسفه بشدة لعدم استجابة دولة الاحتلال لنداءات الأمين العام للأمم المتحدة والجمعية العامة، واستمرارها في هجماتها الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أننا نشهد مأساة إنسانية ذات أبعاد أسطورية أمام أعيننا.

قوات الاحتلال دمرت اليوم آخر أقسام مستشفى الشفاء، الذي كان يعد أكبر مستشفيات قطاع #غزة، وهو قسم الجراحة الذي قصفته طائرات الاحتلال الإسرائيلي#اليوم
للمزيد: https://t.co/dYGF36aNMp pic.twitter.com/hqLmuoS74b— صحيفة اليوم (@alyaum) December 18, 2023حرب إبادة جماعية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن جيش الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم الـ73 على التوالي، مخلّفًا المزيد من الدمار والمجازر بحق المدنيين الفلسطينيين.

وقالت في بيان صحفي يوم الاثنين: "إن إسرائيل -القوة القائمة بالاحتلال- فرضت دوامة محكمة من الموت على أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في قطاع غزة على سمع وبصر المجتمع الدولي والدول، التي تدعي الحرص على الإنسانية ومبادئها وقيمها الملزمة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس إسلام آباد الأمم المتحدة باكستان وقف إطلاق النار في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم 267 على التوالي، إلى 37834 شهيداً، ونحو 86858 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت الصحة الفلسطينية في بيان، باستشهاد 40 فلسطينياً وإصابة 224 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.
أخبار متعلقة استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة"التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانيةمن جانبها ، أكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، وفاة طفل فلسطيني اليوم، جراء نقص الدواء وسوء التغذية، محذرة من وفاة المزيد من الأطفال في ظل المجاعة التي باتت تهدد حياة الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • أكل الأدمغة وسرقة الأعضاء.. جرائم ليست جديدة على الاحتلال الإسرائيلي
  • الأورومتوسطي: استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية ضد المدنيين بغزة ممنهج
  • الأورومتوسطي: استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية في الاعتداء على المدنيين بغزة ممنهج
  • الأورومتوسطي: استخدام الاحتلال الكلاب البوليسية في الاعتداء على المدنيين بغزة ممنهج وواسع النطاق
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765
  • مسؤولة فلسطينية: جيش الاحتلال لا يتمتع بأي أبعاد أخلاقية في احترام المواثيق الدولية
  • ‏بوريل: وضع غزة مثير للقلق حيث تستخدم المجاعة كسلاح ضد المدنيين
  • عائلات القتلى والأسرى تطالب بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض