يستضيف فريق الشمال نظيره الكويتي « كاظمة « ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا عن منطقة الخليج لكرة السلة التي تضم إلى جانبهما فريقي المنامة البحريني وأهلي شباب دبي الإماراتي. ويتصدر المجموعة الثانية فريقا المنامة وأهلي شباب دبي برصيد 4 نقاط لكل منهما، فيما يملك كاظمة والشمال نقطتين لكل منهما.

ويسعى الشمال إلى تجاوز كاظمة ومحاولة المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني، لكن محاولاته ستصطدم برغبة كاظمة في الفوز أيضاً. الجدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل الأول من مجموعتي منطقة الخليج إلى الدور نصف النهائي مباشرةً، فيما سيلتقي ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مواجهات على أن يتأهل الفائزان من مباراتين إلى الدور نصف النهائي لمنطقة الخليج لينضما إلى بطلي المجموعتين، حيث تلعب الفرق بعدها بنظام المقص بنظام «البلاي أوف» أيضاً من ثلاث مواجهات ويتأهل الفائزان بمباراتين للدور النهائي لمنطقة الخليج، الذي يبلغ طرفاه الدور النهائي من البطولة الذي يقام بنظام التجمع الى جانب أول وثاني منطقة الشام وإيران وينضم إليهما فريقان من جنوب ووسط آسيا ليصبحوا ستة فرق. وتلعب الفرق الأربعة التي فشلت بالتأهل عن منطقتي الخليج والشام وإيران مع بعضهم البعض ليتأهل منهم فريقان ينضمان للفرق الستة. ولم يتحدد بعد مكان التجمع الذي يتأهل بطله الى النسخة الثانية من بطولة العالم للأندية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فريق الشمال كاظمة الكويتي غرب آسيا للسلة

إقرأ أيضاً:

لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا

موسكو-سانا

بلغت لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا الدور نصف النهائي من دورة الألعاب الأولمبية العالمية أطفال آسيا المقامة حالياً في جمهورية ساخا الروسية.

ووصلت ظاظا إلى نصف النهائي بفوزها بدور الـ 16 على الروسية إيرينا بادشيكفا بنتيجة 4 صفر، وفازت في الدور ربع النهائي على الروسية إيكاترينا كويونفا بذات النتيجة.

وتلتقي ظاظا في الدور نصف النهائي الذي سيقام غداً مع الروسية ماريا دوشاتوفا.

هناء صقور

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • تعادل منتخب اليمن ونظيره الكويتي في الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا للشباب
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا»
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»