تحل اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر، ذكرى رحيل الفنان هشام الشربيني، الأولى، إذ رحل في مثل هذا اليوم من العام الماضي 2022، وقدم عدد من الأعمال الفنية التي لا تنسى. 

 

أعمال هشام الشربيني

وقدم الفنان هشام الشربينى مجموعة من الأعمال أبرزها: “حكاية شفيقة ومتولي، نساء في الغربة، الفتح المبين، ابن ماجة القزويني، الملك لير، حرس سلاح، إمام الدعاة، بنت أفندينا، المهنة طبيب، الإمام النسائي، خالي من الكلستيرول، أسلحة دمار شامل، قضية رأي عام، امرأة فوق العادة، دموع القمر، أدهم الشرقاوي، ريش نعام، تلك الأيام، الجماعة «الجزء الأول»، أغلى من حياتي”.

 

وعمل  هشام الشربيني، مخرجا في بعض المسلسلات التلفزيونية، مثل: مسلسل الغربة ومسلسل حارة الشرفا، وفي التسعينبات بدأ العمل ممثلاً في التلفزيون ثم المسرح والسينما، وكتب السيناريو والحوار لمسلسل الألغاز والمغامرون الخمسة.

 

هشام الشربيني وأخر كلماته

وكان أخر منشورات هشام الشربيني، على الفيس بوك، بوست مثبت أحيا فيه ذكري رحيل وفاة شقيقه وتذكر أمه وأبيه.

وكتب هشام الشربيني: “اليوم الذكرى السنوية الأولى لأخى الحبيب المستشار الجليل أشرف الشربيني، ربنا يرحمك ويرحم أبي وأمي ويغفر لكم، ويحسن إليكم”.

تابع هشام الشربيني: "ويجعل قبركم روضة من رياض الجنة، ويجعل مثواكم الجنة ويلحقكم بالصديقين والشهداء والصالحين، ومن حسنت أعمالهم إلى يوم الدين وحسن أولئك رفيقًا".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها

متابعة بتجــرد: أحيت أميرة حسن مختار، ابنة الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي، ذكرى رحيلها الرابعة التي تحل اليوم الجمعة، معبرة عن اشتياقها إليها وداعية لها بالرحمة وأن يصبرها الله على فراقها.

وقالت أميرة، عبر حساب والدتها الراحلة على انستجرام: “ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون، ودعائي يارب أن ترحمها وتغفر لها وتتقبل منا جميعا الدعاء لأمي يارب العالمين وأن تصبرني على فراقها برحمتك يا أرحم الراحمين”.

وأضافت أميرة: “غاب جسدك من أربع سنين ولكن روحك باقية معي في كل ثانية يا أمي.. الله يرحمك.. وحشتيني”.

وتحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة رجاء الجداوي التي رحلت في 5 يوليو عام 2020 متأثرة بمرض كورونا بعد معاناة لعدة شهور، كان رحيلها صادما للوسط الفني وكل محبيها بعد أن قدمت العديد من أعمالها التي لا تزال في وجدان جمهورها.
جسدت الفنانة الراحلة رمز الأناقة وأيقونة الموضة، وكانت أولى محطاتها الفنية عندما رشحها المخرج هنري بركات للمشاركة في دور صغير بفيلم دعاء الكروان عام 1959.

ورغم مشاهدها المحدودة في هذا العمل إلا أنه يعبر عن محطة شديدة الأهمية في مشوارها الفني وكان بمثابة شهادة ميلاد لها فنيا، وقدمت مع المخرج فطين عبد الوهاب فيلم إشاعة حب الذي شاركت فيه مع سعاد حسني وعمر الشريف ويوسف وهبي، وكان دورها في فيلم  موعد على العشاء أمام سعاد حسني وحسين فهمي وأحمد زكي من الأدوار الممبزة والمحطات الهامة.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تعرف على توقعات برج الحمل اليوم 6 يوليو 2024
  • تعرف على توقعات برج الميزان اليوم 6 يوليو 2024
  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني
  • إحياء ذكرى رحيل زعيم الطريقة الكسنزانية في السليمانية (صور)
  • في ذكرى وفاته.. حسن الرداد يوجه رسالة مؤثرة لشقيقه
  • في ذكرى وفاته| أمين الهنيدي.. اشتهر بالخروج عن النص وأحد العرافين تنبأ له بنهاية مأساوية
  • هشام جمال يحتفل بعيد ميلاد والدة ليلي زاهر