شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الحكومة تحدد تاريخ إجراء الإحصاء العام للسكان بالمملكة، صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.647 بتحديد تاريخ إحصاء السكان والسكنى بالمملكة، قدمه عبد الوافي لفتيت، وزير .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة تحدد تاريخ إجراء الإحصاء العام للسكان بالمملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة تحدد تاريخ إجراء الإحصاء العام للسكان بالمملكة

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.647 بتحديد تاريخ إحصاء السكان والسكنى بالمملكة، قدمه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية.

وأفاد مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة،المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأنه سيتم إنجاز الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى في شتنبر 2024 تحت سلطة وزير الداخلية والمندوب السامي للتخطيط وبإشراف الولاة والعمال الذين يتحملون مسؤولية تنفيذه داخل الدوائر التابعة لنفوذهم، وذلك طبقا لمقتضيات المرسوم 2.04.405 بتاريخ 30 أغسطس 2004 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.71.99 بتاريخ 29 يونيو 1971 المحددة بموجبه إجراءات تطبيق القانون رقم 001.71 بتاريخ 16 يونيو 1971 المتعلق بإحصاء السكان والسكنى بالمملكة.

وأوضح الوزير في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، بأن هذا المشروع يأتي «تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في الرسالة التي وجهها جلالته للمشاركين في الندوة العلمية بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء بتاريخ 20 أكتوبر 2010، من أجل الالتزام باحترام المعايير والمناهج المعتمدة من طرف المنظمات الدولية المختصة عند إنجاز إحصاء السكان والسكنى».

وبخصوص المدة المعتمدة لإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى والتي كانت محددة، خلال الإحصاءات السابقة في 20 يوم (من 1 شتنبر إلى 20 منه)، أوضح المسؤول الحكومي، بأنه تم تمديدها، بالنسبة لإحصاء 2024، إلى 30 شتنبر وذلك في سياق استخدام التكنولوجيات الجديدة، حيث سيمكن هذا التمديد من تقليص أعداد الموارد البشرية المعبئة واللوحات الالكترونية وبالتالي تخفيض كلفة إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024.

الحكومة تحدد تاريخ إجراء الإحصاء العام للسكان بالمملكة أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى

المناطق_الرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الأحد.

وأوضح المركز أن مكة المكرّمة وينبع سجّلتا أعلى درجة حرارة 44 ْمئوية؛ فيما سجّلت السودة أقل حرارة 12 درجة فقط.

أخبار قد تهمك بـ46 مئوية.. “مكة المكرمة” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 11 26 سبتمبر 2024 - 9:09 صباحًا 42 ْمئوية.. “الدمام والأحساء وحفر الباطن والصمان” تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة 22 سبتمبر 2024 - 10:05 صباحًا

وأضاف، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 42 ْمئوية في المدينة المنوّرة والعلا، و41 درجة في الدمام والأحساء، و40 ْمئوية في الخرج ووادي الدواسر والدهناء والصمان.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ12 درجة، تليها أبها 16 درجة، والباحة 19 ْمئوية، وطريف والقريات 20، ونجران والطائف 21 ْمئوية.

وتشير توقعات المركز بمشيئة الله تعالى، إلى سماءٍ غائمة جزئياً غائمة جزئياً تتخللها سحبٌ رعديّة مُمطرة مصحوبة برياحٍ نشطة على أجزاءٍ من مناطق: جازان، عسير، الباحة، والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرّمة.

في حين لا يُستبعَد تكوُّن الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاءٍ من المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • 656 % نمو أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه بالمملكة
  • خريف 2024 بالمملكة.. ارتفاع معدل هطول الأمطار على 6 مناطق
  • وزارة التخطيط:إجراء التعداد العام لسكان العراق هدفه تنموي واقتصادي
  • الغرياني: كتائب مسلحة واصحاب نفوذ حول رئاسة الحكومة يحاربون إدارة الإمداد الطبي والعطاء العام
  • «التنسيقية» تثمن إطلاق الحكومة النقاش العام حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية
  • أسرة علاء عبدالفتاح تدعو الحكومة البريطانية إلى التحرّك من أجل إطلاق سراحه
  • اتحاد الغرف يصدر أول دفتر إدخال مؤقت للبضائع بالمملكة
  • أبوبكر الديب يكتب: هل تنجح الحكومة في اختبار "رفاهية المواطن" ؟
  • وزير البيئة يبحث ترتيبات انعقاد مؤتمر "COP 16" بالمملكة