العرب القطرية:
2024-10-06@06:14:49 GMT

«الهلال القطري» يشارك في مؤتمر عربي بالقاهرة

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

«الهلال القطري» يشارك في مؤتمر عربي بالقاهرة

انطلقت أعمال المؤتمر العربي للأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات في نسخته الثانية والعشرين، أمس، تحت عنوان «التأمين الصحي والتغطية الصحية الشاملة.. الفرص والتحديات» والذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة الهلال الأحمر القطري.
وقال الدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، خلال الجلسة الافتتاحية، إن المؤتمر، الذي يعقد على مدى يومين، يهدف إلى تسليط الضوء على دور أنظمة التأمين الصحي في تحقيق التغطية الصحية الشاملة، والسبل المختلفة لتحقيق ذلك، إلى جانب دراسة التجارب العربية في مجال التأمين الصحي للاستفادة منها في تعزيز دور النظم الصحية العربية.


وأكد أن أهمية المؤتمر تنبع من التحديات التي تواجه أنظمة التأمين الصحي حاليا في القطاع الصحي العربي والإفريقي، في الوقت الذي يشهد فيه العالم تطورات متسارعة في التقنيات الطبية، فضلا عن تزايد احتياجات المتلقين للخدمات الصحية، منوها بأن القطاع الصحي يلامس حياة كل إنسان، ويتطلب الكثير من الموارد المالية والبشرية، إلى جانب التطوير والتحسين في ظل المتغيرات والتحولات التقنية الحديثة.
ويشارك في أعمال المؤتمر عدد من وزراء الصحة العرب، وأكثر من 200 مشارك من 16 دولة عربية يمثلون القطاع الصحي في القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى مشاركين من الصين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المؤتمر العربي إدارة المستشفيات التأمين الصحي الهلال الأحمر التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

عُمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض

مسقط- العُمانية

تشارك سلطنة عُمان في فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي سينطلق اليوم الأحد في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "العمل البلدي المستدام"، ويستمر ثلاثة أيام، ويترأس وفد السلطنة في أعمال المؤتمر سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية.

وتشتمل أعمال المؤتمر على تقديم أوراق عمل متخصصة وحلقات عمل، تستعرض خلالها أبرز المبادرات والمشروعات التنموية في القطاع البلدي، كما سيتم عرض عدد من المنصات الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة في إدارة الخدمات البلدية، لتعزيز الكفاءة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر في دورته الحالية مجموعة من الفعاليات، من بينها أبحاث علمية وأوراق عمل، وحلقات نقاشية، ومحاضرات تركز على الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط بالإضافة إلى معرض مصاحب يستعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات والتجارب الناجحة في العمل البلدي.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا المتعلقة باستدامة العمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مقالات مشابهة

  • عُمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • تضامن عربي واسع مع لبنان والجامعة العربية تحذر من مخاطر حرب إقليمية
  • وزير الصحة اليمني يشارك في مؤتمر ميدجلوبال الطبي في ولاية شيكاغو الأمريكية
  • غياب ثنائي السد القطري عن مواجهة الهلال والنصر
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي
  • الرقابة الصحية: نعمل على التوسع في تطبيق التأمين الصحي الشامل بمختلف محافظات
  • مؤتمر المدن الصحية بصلالة يوصي بإنشاء مركز للمبادرات المجتمعية
  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • اجتماع عربي طارئ بالقاهرة لدعوة المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان