شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مصر وإثيوبيا تتفقان على مفاوضات للتوصل لاتفاق بشأن سد النهضة خلال 4 أشهر، أسفرت المباحثات المصرية الإثيوبية، عن اتفاق على مواصلة المفاوضات؛ بين البلدين، من أجل الوصول لاتفاق بشأن سد النهضة خلال 4 أشهر.لقاء .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر وإثيوبيا تتفقان على مفاوضات للتوصل لاتفاق بشأن سد النهضة خلال 4 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر وإثيوبيا تتفقان على مفاوضات للتوصل لاتفاق بشأن...

أسفرت المباحثات المصرية الإثيوبية، عن اتفاق على مواصلة المفاوضات؛ بين البلدين، من أجل الوصول لاتفاق بشأن سد النهضة خلال 4 أشهر.

لقاء السيسي وآبي أحمد في القاهرة استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم 13 يوليو 2023، رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، آبي أحمد، لاستئناف المناقشات بينهما.

جدد الزعيمان تأكيد إرادتهما السياسية المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، سياسياً واقتصادياً وثقافياً، انطلاقاً من الرغبة المشتركة في تحقيق مصالحهما المشتركة وازدهار الشعبين الشقيقين، بما يسهم أيضاً بشكل فعال في تحقيق الاستقرار والسلام والأمن في المنطقة، وقدرة الدولتين على التعامل مع التحديات المشتركة.

بيان مصري إثيوبي لتجاوز الجمود الحالي في مفاوضات سد النهضة

ناقش الزعيمان سبل تجاوز الجمود الحالي في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، حيث اتفقا على النقاط التالية في هذا الصدد:

1. الشروع في مفاوضات عاجلة للانتهاء من الاتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان لملء سد النهضة وقواعد تشغيله، واتفقا على بذل جميع الجهود الضرورية للانتهاء منه خلال أربعة أشهر.

2. خلال فترة هذه المفاوضات، أوضحت إثيوبيا التزامها، أثناء ملء السد خلال العام الهيدرولوجي 2023-2024، بعدم إلحاق ضرر ذي شأن بمصر والسودان، بما يوفر الاحتياجات المائية لكلا البلدين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موعد عودة بوغبا للملاعب بعد تقليص عقوبته

ماجد محمد

قالت مصادر صحفية عالمية أن محكمة التحكيم الرياضية، قلصت عقوبة الفرنسي بول بوغبا، اللاعب بنادي يوفنتوس من 4 سنوات إلى 18 شهرًا ، في قضية مخالفة اللوائح الخاصة بالمنشطات.

وأكدت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أن بوغبا يستطيع العودة إلى التدريبات مع يوفنتوس خلال شهر يناير المقبل، أي بعد 3 أشهر فقط من الآن و المشاركة في المباريات مع يوفنتوس خلال شهر مارس أي بعد 5 أشهر فقط، وفقًا لتقرير الصحيفة.

وكانت المحكمة قد اصدرت حكم ضد بوغبا ، بالإيقاف لمدة 4 أعوام ، بسبب تعاطيه المنشطات، في وقت سابق من الموسم الحالي بعد الاستجابة لطلب الادعاء الإيطالي بإيقافه لهذه المدة .

والجدير بالذكر أنه لجأ بوغبا إلى محكمة التحكيم الرياضية في لوزان، ضد قرار الادعاء الإيطالي، بإيقافه عن اللعب لمدة 4 سنوات.

مقالات مشابهة

  • موعد عودة بوغبا للملاعب بعد تقليص عقوبته
  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • عدن.. الإعلان عن ضبط 616 جريمة وحادث خلال 3 أشهر
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة خلال 3 أشهر
  • صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر
  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان
  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • نجم الزمالك على رادار البنك الأهلي بعد تعثر مفاوضات فاركو
  • ارتفاع منسوب النيلين.. هل نشهد انفراجة قريبة في مفاوضات سد النهضة؟
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية