الأسبوع:
2024-09-30@10:09:06 GMT

قصف إسرائيلي يستهدف المبانى والمستشفيات بأحياء غزة

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

قصف إسرائيلي يستهدف المبانى والمستشفيات بأحياء غزة

قال بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من رفح الفلسطينية، إأن قوات الاحتلال استهدفت منزلًا في مدينة رفح أقصى جنوب غزة وخلف القصف العشرات من الشهداء والمصابين، وتم نقلهم لمستشفيات رفح.

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الغارات الإسرائيلية مستمرة في المحافظة الوسطى وخلفت 5 شهداء نقلوا لمستشفى شهداء الأقصى، بالإضافة للاستهدافات والأحزمة النارية في حي الشجاعية والزيتون وقصف مناطق واسعة في المنطقة الشرقية لخان يونس.

وتابع، أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائفها باتجاه منازل المواطنين بخان يونس، واستهدفت منزل بجوار مدرسة تأوي العديد من النازحين، مما أدى لإصابة عدد كبير منهم، وتم نقلهم لمستشفى ناصر.

وأكد أن مستشفى الشفاء لا زال يتعرض لاعتداء إسرائيل فصباح اليوم تم استهداف مبنى الجراحات المتخصصة مما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين والكوادر الطبية المتواجدة بالمستشفى، بالإضافة لحرمان المستشفيات من المساعدات الطبية بهدف منعها من تقديم خدمات للمرضى، وهذا السيناريو تكرر مع مستشفى المعمداني ومستشفى كمال عدوان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحياء غزة غارات جوية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا

قالت دانا أبوشمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من لبنان، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا بحجة استهداف مخازن أو طرق يهدف «حزب الله» من خلالها استيراد أسلحة وذخائر عسكرية من الأراضي السورية، إذ أنّ قوات الاحتلال تعمل على تدمير هذه المناطق أو المصادر التي قد يحصل منها «حزب الله» على إمدادات عسكرية برا وبحرا وجوا.

تهديد إسرائيلي بقصف مطار بيروت

أضافت أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل التهديد بقصف مطار بيروت الدولي في حالة سماحه للطائرات خاصة الإيرانية بالهبوط، مشيرة إلى أنّ هذا التهديد لم يكن الأول ولكن شهد اليوم اختراقا لمنظومة الاتصال في مطار بيروت من الجانب الإسرائيلي.

حزب الله ما زال يملك صواريخ دقيقة ثقيلة بعيدة المدى

أشارت إلى أنّ بيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي تستمر في تأكيد تنفيذ عملية اغتيال بحق قادة «حزب الله»، وقد يكون اغتيال نائب الرئيس التنفيذي لـ«حزب الله»، بهدف تعطيل تجهيزات خطط الحزب القادمة، لافتة إلى أنّ التقديرات الإسرائيلية تقول إنّ حزب الله ما زال يملك الكثير من الصواريخ الدقيقة الثقيلة بعيدة المدى، وإنّ تل أبيب ستكون في مرمى هذه الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا لشقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد في يعفور قرب دمشق
  • الاحتلال يستهدف النازحين مجددا في بيت لاهيا ويقصف سيارة بخان يونس
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا شقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد قرب دمشق
  • قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري
  • قناة القاهرة الإخبارية: شهيدان في قصف سيارة مدنية بخان يونس
  • الحوثي: عدوان إسرائيلي يستهدف الحديدة غربي اليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا
  • تجديد حبس عصابة النصب على المواطنين في الجمالية
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • شهيدان في قصف مدفعي إسرائيلي استهداف منزلا شرق خان يونس