بأمر من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، تقدم معالي وزير الديوان الملكي بوافر الشكر والتقدير وعظيم الامتنان إلى العائلة المالكة الكريمة على تهانيهم لجلالة الملك المعظم بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم وما يصاحبها من مناسبات وطنية، وإلى رؤساء وأعضاء جميع سلطات الدولة والمؤسسات الدستورية ورجال السلك الدبلوماسي ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية وشركات القطاع الخاص على تهانيهم لجلالة الملك المعظم بهذه المناسبة المجيدة، وإلى جميع المواطنين داخل البلاد وخارجها، وإلى رؤساء الجمعيات الوطنية ورؤساء وأعضاء الأندية الوطنية والاتحادات الرياضية والفعاليات الوطنية وإلى رؤساء تحرير الصحف المحلية ووسائل الإعلام المختلفة، وإلى المقيمين على أرض مملكة البحرين العزيزة، وإلى جميع من شارك في هذه الاحتفالات الوطنية الذين أعربوا عن خالص تهانيهم وفيض مشاعرهم، بمناسبة ذكرى عيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم والعيد الوطني المجيد من خلال برقيات التهاني أو الاتصالات أو الإعلان، وإظهار مظاهر الاعتزاز بالعيد الوطني وعيد جلوس صاحب الجلالة الملك المعظم في مختلف محافظات المملكة، وبما فاضت به قريحتهم من قصائد جميلة ومقالات معبرة ومقابلات إذاعية وتلفزيونية، وجميع أشكال التعبير الأخرى بهذه المناسبات الوطنية المجيدة، وأن يديم الله على البحرين العزيزة أمنها واستقرارها وما تنعم به من نهضة وتقدم وازدهار، إنه سميع مجيب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا صاحب الجلالة الملک الملک المعظم

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يزور جامع “حضرة الإمام” في طشقند

 

زار سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، جامع “حضرة الإمام” في طشقند، وذلك على هامش زيارته الرسمية لجمهورية أوزبكستان.
استمع سموّه خلال جولة بالجامع شملت أروقته وباحته الخارجية، إلى شرح حول هذا الصرح الديني الكبير الذي يُعد من أبرز رموز الطراز المعمار الإسلامي المميز في أوزبكستان وأهميته من الناحية التاريخية كونه يعتبر أحد أهم المعالم السياحية في العاصمة طشقند، وأسلوب البناء المستخدم في تشييّده، والذي رُوعي فيه تزيين جدرانه بمجموعة مميزة من النقوش والزخارف الإسلامية المميزة.
كما استمع سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الجولة إلى شرح حول المكتبة الضخمة التي يضمها جامع حضرة الإمام، والتي تشمل مجموعة كبيرة من الكتب يصل عددها إلى نحو 20 ألف كتاب إضافة إلى المخطوطات النادرة والتي تُقدّر بنحو 3 آلاف مخطوطة.
واطلع سموّه ومرافقوه على ملامح مهمة من تاريخ الجامع ومرافقه المختلفة والذي يُعد بين أبرز معالم الحضارة الإسلامية في مدينة طشقند، ويتمتع بمكانة مميزة بين أهم المعالم الأثرية والسياحية في جمهورية أوزبكستان إذ يعود تاريخ بناء أجزاء منه إلى العام 975 ميلادي، فيما تم إعادة بناء جامع حضرة الإمام في العام 2007 على الطراز المعماري الإسلامي.


مقالات مشابهة

  • شكراً محمد بن زايد.. مواطنون يحتفون بإنجاز "برنامج الدخول العالمي"
  • القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله
  • في حضرة الملك الأسير المعتمد بن عباد بأغمات المغربية
  • الشهيد القائد السيد حسن نصر الله: هذا الطريق سنُكمله.. لو استشهدنا جميعاً.. لو دُمّرت بيوتنا على رؤوسنا.. لن نتخلى أبداً عن خيار المقاومة..
  • حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يزور جامع "حضرة الإمام" في طشقند بأوزبكستان
  • حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في طشقند
  • حمدان بن محمد يزور جامع “حضرة الإمام” في طشقند
  • وزارة الصحة تعزز الصناعة المحلية للكواشف المستعملة لأغراض التشخيص في المختبر
  • وكيل الملك بالرباط يقرر إطلاق سراح جميع طلبة الطب المعتقلين