تصل السفينة السياحية النرويجية «داون» التي تتسع لنحو 2340 راكباً إلى الدوحة يوم غد الأربعاء، لتسجل بذلك أول نقطة انطلاق وعودة لها في قطر ومنطقة الخليج وذلك ضمن موسم قطر للرحلات البحرية 2024/2023.
ويستمر موسم الرحلات البحرية في قطر حتى شهر أبريل 2024 حيث من المتوقع استقبال 81 زيارة لبواخر بحرية وحوالي 350 ألف راكب، الأمر الذي يجعله الموسم الأكبر للرحلات البحرية في قطر على الإطلاق.


ومن المقرر أن تكون الدوحة نقطة انطلاق وعودة للعديد من البواخر والسفن السياحية العالمية هذا الموسم. كما ستواصل العديد من السفن تقديم رحلات التحوّل الجزئي من الدوحة، منها سفينة «مين شيف 2» وسفينة «أم إس سي فيرتيوزا» والباخرة السياحية الإيطالية «كوستا توسكانا».
وتعد سياحة الرحلات البحرية ركيزة حيوية تسعى قطر من خلالها إلى تحقيق استراتيجيتها الوطنية للسياحة لتصبح إحدى الوجهات السياحية الرائدة في المنطقة والعالم. وقد شهد قطاع الرحلات البحرية في قطر نمواً ملحوظاً في أقل من عقد من الزمان، وذلك بفضل مشاركة قطر للسياحة في المعارض الدولية للسياحة والسفر، وعقد الشراكات والاتفاقيات، وكذا التعاون الوثيق مع الشركاء الرئيسيين في القطاعين العام والخاص. 
وتساهم محطة السفن السياحية الجديدة بميناء الدوحة القديم وما تتميز به من معايير عالمية بدور رئيسي في تعزيز السياحة البحرية العالمية، فضلا عن ترسيخ مكانة قطر وتعظيم نمو قطاع السياحة الذي يعد أحد مرتكزات التنويع الاقتصادي الذي تسعى رؤية قطر الوطنية 2030 لتحقيقه، حيث من المتوقع أن تستقبل محطة السفن السياحية 81 رحلة يديرها 11 خطاً بحرياً خلال الموسم الجديد، وهو ما يكرس موقع قطر على خريطة السياحة البحرية العالمية.
هذا وشهدت قطر زيادة مطردة في عدد السفن السياحية التي رست في مينائها وفي أعداد زوار الرحلات البحرية على مر السنين، اذ حققت قطر نمواً خلال موسم الرحلات البحرية 2022/2023 بزيادة قدرها 151٪ في عدد الزوار مقارنة بالفترة ذاتها من الموسم السابق، واستقبال 54 زيارة قامت بها بواخر سياحية و 253,191 زائراً من زوار الرحلات البحرية.
ويتم الترحيب بالسياح والمسافرين على متن الرحلات البحرية الذين يصلون إلى قطر عبر ميناء الدوحة في مبنى الركاب الجديد والضخم والذي يضم أحدث المرافق. وتستوعب محطة المسافرين الجديدة في ميناء الدوحة ما يصل إلى 12 ألف مسافر يومياً، مما يجعل عمليات التنقل أكثر سلاسة.
وعند الخروج من مبنى الركاب، يجد المسافرون أنفسهم بالقرب من منطقة الميناء حيث يمكنهم الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المطاعم والمتاجر الموجودة فيه بالإضافة إلى التنزّه بجانب البحر ومشاهدة مناظر بانورامية خلابة لأفق الدوحة الرائع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر السفن السياحية الرحلات البحرية الرحلات البحریة السفن السیاحیة فی قطر

إقرأ أيضاً:

تعرف علي الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم  الثلاثاء، سيولة بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

 

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية
  • دار الأوبرا السلطانية مسقط تفتتح موسم 2024/2025
  • لولوة الخاطر تقدم نصيحة للدول العربية قبل غرق السفينة
  • تعرف علي الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • خالد بن محمد بن زايد يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية
  • خالد بن محمد بن زايد يصل الدوحة في زيارة رسمية
  • ولي عهد أبوظبي يصل إلى الدوحة في زيارة رسمية
  • عمر الأب يؤثر على احتمالات متلازمة داون
  • البرامج والأسعار المعتمدة بـ موسم العمرة الجديد 2024
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال