أكد سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، أن اليوم الوطني لدولة قطر يحمل رمزية عميقة، تتمثل في تلاحم مختلف فئات الشعب مع قيادته في صورة تجسد قيم الوحدة والعزة والفخر بتاريخنا العريق ورؤيتنا المستقبلية الواعدة.
وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا»: «تشكل هذه المناسبة العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم على أرض قطر الطيبة، فرصة استثنائية للاحتفاء بمنجزات الوطن وللتعبير عن الوفاء والامتنان لقيادتنا الحكيمة».


وتابع «هي مناسبة هامة تجسد الإرادة القوية للشعب القطري في مواجهة التحديات وبناء المستقبل، من خلال مجتمع آمن ومستقر تحكمه مبادئ العدل والمساواة وسيادة القانون، ودولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة وعلى تأمين استمرار العيش الكريم لشعبها جيلا بعد جيل، كما رسمتها رؤية قطر الوطنية 2030 التي أطلقها ويرعاها سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله)».

وقال سعادته «بينما تعمل هذه الرؤية على غرس روح الانتماء والمواطنة، يأتي اليوم الوطني بمثابة بوتقة وطنية تنصهر فيها وتلتحم روح الفخر والتضحية التي يتشارك فيها كل قطري وقطرية، وروح الانتماء لأرض الآباء والأجداد التي عززها المؤسس المغفور له الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني (طيب الله ثراه) الذي وحد أهل البلاد وعمل على تعميق ارتباطهم بالأرض وعلى تلاحمهم وتآلفهم».
وتابع «إننا إذ نعتز بهذه المناسبة الغالية، نجدد العهد والوفاء لقطرنا الحبيبة نحو مستقبل أفضل ومزيد من المجد والرفعة في ظل القيادة الرشيدة لسمو أمير البلاد المفدى».
ولفت سعادته إلى أن الإنسان لا يزال محور الاهتمام ومركز الجهود عبر تاريخ دولة قطر. فبدءا من جهود المغفور له بإذن الله المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني في توحيد القبائل وإعطاء أهل قطر شعورا بالعزة والمنعة، والقدرة على الدفاع عن أنفسهم وعن أرضهم، ومرورا بجميع حكام البلاد الذي تعاقبوا عبر 145 عاما من النمو الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، استمر الإنسان القطري بكونه العامل الأهم في التخطيط والعمل.
وقال إنه استكمالا لهذا الإرث العظيم، عمل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، منذ اليوم الأول لتوليه مقاليد الحكم من صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، على تعزيز منجزات الدولة ومكتسبات المواطن القطري، استمرارا للمسيرة التي بدأها سموه منذ أن كان وليا للعهد، عندما وضع أسس تعزيز البناء وأطلق خارطة طريق تهدف إلى تحويل قطر بحلول عام 2030 إلى دولة متقدمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة وضمان استمرار العيش الكريم لشعبها. وقدم سموه إطارا عاما لتطوير استراتيجيات وطنية شاملة، وخططا لتنفيذها، مشددا من خلال الرؤية على الموازنة بين الإنجازات التي تحقق النمو الاقتصادي وموارد البلاد البشرية والطبيعية.
وأشار سعادته إلى أن سموه قد أكد في كلمته الأولى للشعب القطري، مستهلا توليه مقاليد الحكم، أن مصلحة قطر بإنسانها ومجتمعها واقتصادها وسياستها وهويتها الثقافية، هي على رأس سلم أولوياته، مشددا سموه على هوية قطر الخليجية وانتمائها لمحيطها العربي والعالم الإسلامي وللإنسانية والمجتمع الدولي. لذلك، عملت توجيهات سموه ومتابعاته اليومية لمختلف القضايا والتطورات وتوجيهاته الرشيدة على تضافر الجهود لتحقيق كل ما يضمن عناصر العز والكرامة والرفاه، وعوامل النجاح، والتطور، والتقدم.
وبين سعادته استمرار رحلة النهضة في ظل قيادة سموه، حيث شملت مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية وجعلت من قطر نموذجا يحتذى به. وكان لا بد للإنجازات القطرية أن تتزين باستضافة أهم حدث على الأجندة الرياضية العالمية: كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي اعتبرها جميع المحللين والمراقبين النسخة الأكثر نجاحا وتميزا من بين سابقاتها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اليوم الوطني وزير الدولة لشؤون الطاقة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن سالم القاسمي يعزي في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي

قدم سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، واجب العزاء بوفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الشيخة ناعمه بنت خالد بن خالد القاسمي أرملة المرحوم علي بن عبدالله بن خادم وشقيقة كل من الشيخ الدكتور فيصل، والمرحوم الشيخ سعود، والمرحوم الشيخ محمد بن خالد بن خالد القاسمي.

وأعرب سموه، لدى زيارته لمجلس العزاء في منطقة النوف بالشارقة، عن صادق مواساته لذوي الفقيدة، سائلا العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته الكريمة ويسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

حضر المجلس بجانب سموه، عدد من الشيوخ ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية بالإمارة، وعدد من رجال الأعمال بالدولة.وام


مقالات مشابهة

  • تقرير: شبح الحرب مع "حزب الله" يثير مخاوف إسرائيلية بشأن الطاقة
  • عمار بن حميد يطلع على خطط «دفاع مدني عجمان»
  • محمد بن راشد: قصة نجاح الإمارات نتاج منظومة تنموية فريدة وشاملة
  • محمد بن راشد يلتقي أعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • عبدالله بن سالم القاسمي يعزي في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • "قدها وقدود يا بو حمد".. تفاعل مغ ذكرى تولي الشيخ تميم مقاليد الحكم في قطر
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • سفير الإمارات لدى إيطاليا: كأس رئيس الدولة للخيول العربية تعزز الدبلوماسية الرياضية وتسهم في بناء جسور التواصل
  • سمو أمير البلاد يعزي ملك الأردن بضحايا شاحنات عسكرية ضمن قافلة مساعدات إغاثية لقطاع غزة
  • أمير الشرقية: ما نعيشه من رخاء نتيجة للمشاريع العملاقة التي أقامتها الدولة رعاها الله