أجمع رؤساء الاتحادات الرياضية لـ «العرب» على أن اليوم الوطني للبلاد يعتبر يوما خاصا للمواطنين والمقيمين، وهو بمثابة تجديد عهد الولاء والحب لقيادتنا الرشيدة والالتفاف حولها في تأكيد على أن القيادة والشعب يد واحدة. ومن حق الشعب القطري أن يفخر ويعتز بالمشاركة في تخليد ذكرى اليوم الوطني تعبيراً عن الولاء والعرفان لبلادنا الحبيبة، في ظل النهضة الكبيرة التي تشهدها قطر على كافة الأصعدة ومنها الرياضية.

يمر اليوم الوطني في ذكرى استضافة مثالية لكأس العالم 2022 بجانب العديد من البطولات العالمية التي استضافتها بلادنا خلال الفترة الماضية لتؤكد أنها قبلة الرياضيين في العالم والعاصمة الرياضية التي تبدع في التنظيم بشهادة كل العالم الذين أدهشتهم الملاعب المونديالية الحديثة، وعبر هذه المساحة نطالع آراء رؤساء الاتحادات عن اليوم الوطني ومعانيه الكبيرة.

محمد يوسف المانع: تذكير الشعب بالإنجازات

رفع سعادة السيد محمد يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية رئيس الاتحاد القطري والاتحادين الآسيوي والعربي لرفع الأثقال، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مؤكدا الطاعة والولاء لسموه ووقوفنا كعائلات وأفراد معه لمواصلة النجاحات والتقدم والازدهار لقطر والتي تعيش نهضة ونجاحا في كافة المجالات.
وقال «اليوم الوطني للدولة يمثل قيمة كبيرة، وتربط الشعب وتذكر الأجيال بالإنجازات التي حققها الرجال في الماضي، ودائما لحظاته تبقى في الأذهان لأنه يمثل أجواء رائعة سواء نتيجة الفعاليات والمسيرات التي تقوم خصيصا ليوم الفخر والاعتزاز، وأيضا نتيجة الأوقات واللحظات التي تمر بها الدولة من نجاحات بارزة ورائعة في شتى المجالات، وقطر أصبحت رائعة على المستوى العالمي، ويجب الإشارة أيضا إلى النجاح الرياضي ونحن كرياضيين سعداء لما وصلنا إليه، مبينا أن كل هذه الإنجازات تعد مكانة حضارية نعتز بها جميعا وتمثل نقلة نوعية».
وأضاف قائلا «اليوم الوطني يحمل العديد من المعاني والدلالات الرائعة ويذكرنا دائما بمواقف قطر النبيلة، باعتبار أنها دائما سباقة في عمل الخير في كافة المواقف والأعمال، ولذلك دائما تجدها على الساحة بقوة».

علي الكواري:  نجاحات غير مسبوقة

أكد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة أن كل القطريين والمقيمين سعداء بمناسبة اليوم الوطني لبلادنا الحبيبة قطر باعتباره أحد الأعياد الكبرى التي يحتفل بها الجميع في قطر، مؤكداً أن الاحتفال بهذا اليوم التاريخي يعزز في نفوسنا روح الانتماء والولاء للوطن الغالي علينا جميعاً، ويدفع بنا لمضاعفة الجهود لمزيد من العمل لرفعة بلدنا الغالي ولتحقيق الأهداف التي تسعى قيادتنا الرشيدة إلى تحقيقها.
وأضاف: نحن في قطر نفتخر بيومنا الوطني الذي نعده مناسبة غالية وعزيزة على نفوسنا لأنه يعني لنا الكثير ويمثل رمزاً خالداً وذكرى متجددة.
وتابع قائلا: نتمنى مواصلة النجاحات على المستوى الرياضي، لأننا حققنا نجاحات غير مسبوقة، في كافة الألعاب من ضمنها مونديال 2022 والذي يمر عام على انتهائه وأيضا الألعاب الأخرى والتي حققنا بها إنجازات أولمبية وآسيوية وعالمية وهذا بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، وكل عام وقطر في تقدم وازدهار، ونتمنى في هذه المناسبة ضرورة التأكيد على الوقوف بجوار إخواننا في فلسطين، ولذلك في ظل احتفالاتنا لا يجب نسيان الدول العربية والتي تتأثر بحروب وأزمات لأن دورنا جميعاً كدول عربية الوقوف بجوارها حتى تتخلص من المحنة التي تمر بها.

يوسف الكواري: مضاعفة الجهود

أكد يوسف جهام الكواري رئيس لجنة قطر للرجبي والهوكي أن اليوم الوطني للدولة ذكرى غالية على الجميع وهو يدل على انتمائنا وحبنا لقطر بلادنا التي ارتقت إلى مصاف البلاد المتقدمة من كافة النواحي بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادتنا الرشيدة ومن خلفها شعب محب لبلاده وملتف حول قيادته الرشيدة وكل ذلك جعل بلادنا تتقدم بشكل متميز بنهضة ضخمة في كل الاتجاهات، وهذا يجعلنا نفخر ونعتز دائماً بأننا أبناء هذه البلد المعطاء، واليوم الوطني يعني أن علينا أن نضاعف من جهودنا من أجل تحقيق المزيد من النجاحات من أجل الارتقاء ببلادنا الحبيبة لآفاق أرحب.
وأضاف «قطر أثبتت للعالم أنها قادرة على النجاح في جميع المجالات، بفضل القيادة الرشيدة التي تعمل على قدم وساق بجانب جميع المسؤولين من أجل تحقيق أفضل الإنجازات، ونحن نشاهد حاليا قطر تتقدم وتنظم أفضل البطولات العالمية».
وقال»نحن كرياضيين نجدد الولاء و الطاعة لقيادتنا الرشيدة و بفضل الله نلمس التقدم و التطور في جميع الجوانب.
و أضاف: بلادنا الحبيبة قطر منذ سنوات عديدة من تقدم الى تقدم و من إنجاز الى إنجاز اخر بفضل الله تعالى وحكمة قيادتنا الرشيدة، متمنياً التقدم والتطور والازدهار المتواصل لبلادنا الحبيبة.

محمد المغيصيب: عيد لكل المواطنين والمقيمين

وجَّه محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة التهنئة لقيادتنا الرشيدة والمواطنين والمقيمين بمناسبة اليوم الوطني للدولة.
وقال «اليوم الوطني لقطر يعتبر عيدا لكل المواطنين والمقيمين لأنه يحمل الكثير من المعاني الوطنية ويعمق معاني الانتماء الحقيقي لبلادنا الحبيبة التي تمر بمرحلة نهضة وازدهار قفزت بها إلى آفاق عالية بفضل حكمة قيادتنا الرشيدة التي تقود بلادنا من نجاح إلى آخر في كل الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية وكل ما يؤدي إلى ازدهار البلاد ورفعتها».
وقال: اليوم الوطني يعبر عن تلاحم الشعب الوفي مع قيادته الرشيدة وتأكيداً لمعاني الولاء والانتماء خاصة وأن قطر ظلت تقف شامخة في القمة وتتقدم نحو المستقبل الزاهر بخطوات واثقة كلها عمل وتحد وإنجازات ونجاحات أبهرت العالم في كل المجالات، ونحن كرياضيين نفتخر بالإشادة بالمنشآت الضخمة والعالمية التي تشير إلى نهضة قطر على مستوى الرياضة، من ضمنها مونديال 2022 والذي يصادف اليوم مرور عام على انتهائه بجانب البطولات العالمية الأخرى التي نجحت قطر في تنظيمها بشهادة كل العالم، وهذا بفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة والتي تعطي التوجيهات حتى تكون قطر في القمة دائما وتحقق الإنجازات والنجاحات باستمرار.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رؤساء الاتحادات الرياضية اليوم الوطني محمد يوسف المانع علي الكواري محمد المغيصيب قیادتنا الرشیدة الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

الجيش: قوّاتنا دحرت في (الميرم) بفضل الله صباح اليوم هجوماً غادراً من مليشيا آل دقلو الإرهابية

الجيش: قوّاتنا دحرت في (الميرم) بفضل الله صباح اليوم هجوماً غادراً من مليشيا آل دقلو الإرهابية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • اقرأ في ملحق «الوطن سبورت»: مصر والأولمبياد.. تاريخ عريق ومستقبل مشرق
  • أزولاي: افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة
  • الاستثمارات الأجنبية تبلغ ثاني أعلى مستوى في تاريخ الاقتصاد المغربي في أقل من 50 أشهر من هذا العام وفق بايتاس
  • علامة زار مع وفد لجنة الشؤون الخارجية الناقورة : لبنان لا يريد الحرب
  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة المستقبل.. أكبر تغيير وزاري في تاريخ مصر
  • غزة.. إعادة التفكير في كل شيء تقريبًا!
  • حرب الشعب الجمهوري: ذكرى 3 يوليو ستظل علامة فارقة في تاريخ مصر
  • الجيش: قوّاتنا دحرت في (الميرم) بفضل الله صباح اليوم هجوماً غادراً من مليشيا آل دقلو الإرهابية
  • وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)