وافق البابا فرانسيس رسميا على السماح للقساوسة بمباركة الأزواج المثليين، بحسبما جاء في وثيقة جديدة تشرح الانقلاب الجذري في سياسة الفاتيكان.

وتؤكد الوثيقة الصادرة عن مكتب العقائد بالفاتيكان، الاثنين، أن الأشخاص الذين يسعون إلى محبة الله ورحمته لا ينبغي أن يخضعوا "لتحليل أخلاقي شامل" كي يتلقوا مباركة الكنيسة.

إقرأ المزيد كنيسة إنجلترا تبارك للمرة الأولى في تاريخها زواج المثليين (صور)

ورغم أن الوثيقة تشير إلى أن الزواج سر مقدس مدى الحياة بين رجل واحد وامرأة واحدة، فإنها تؤكد كذلك أن طلبات الحصول على مثل هذه البركات "لا ينبغي رفضها تماما". 

وقدم الفاتيكان تعريفا شاملا لمصطلح "البركة" في الكتاب المقدس، لافتا إلى أن الأشخاص الذين يبحثون عن علاقة مع الله ويبحثون عن محبته ورحمته لا ينبغي أن يخضعوا "لتحليل أخلاقي شامل" كشرط مسبق للحصول عليها. 

واعتبرت الوثيقة أن "البركة تمنح الناس وسيلة لزيادة ثقتهم في الرب، وأن طلبها يعبر عن الانفتاح على السمو والرحمة والقرب من الله.. إنها بذرة الروح القدس التي يجب رعايتها لا إعاقتها".

ويأتي إصدار الوثيقة، بعد يوم من مباركة قس في كنيسة بروتستانتية بإنكلترا، اتحاد كاهنتين تعملان في نفس الكنيسة. 

وركعت الكاهنتان أمام القس كانون أندرو دوتشين، الذي رفع رأسيهما وهو يوجه "الشكر لكاثرين وجين، على ما يتشاركن من حب وصداقة، والتزام كل منهما تجاه الأخرى".

The Dicastery for the Doctrine of the Faith issues a declaration entitled "Fiducia supplicans" with the approval of Pope Francis, which opens the possibility for same-sex couples to receive a simple blessing that does not give the impression of a marriage.https://t.co/KveV6Nfj4A

— Vatican News (@VaticanNews) December 18, 2023

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الزواج المثليون

إقرأ أيضاً:

رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب ليست بابا للتوظيف ولكنها قلعة تأهيل

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن هناك العديد من البرامج الموجودة والمطروحة كمنح تعطيها الدولة المصرية لمختلف القطاعات الموجودة في الدولة، سواء شباب أو مرأة أو عاملين بالدولة.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» تقديم آية عبد الرحمن: «الأكاديمية ليست بابا للتوظيف ولكنها قلعة تأهيل، وللتقديم يجب أولًا البحث عن البرنامج المناسب ومعرفة شروطه، وبعد ذلك القيام بإملاء المطلوب بعناية في التقديم، لأنه يتم قراءته بمنتهى العناية، والمطمئن للجميع أنها برامج مفتوحة للجميع».

مقالات مشابهة

  • بابا الڤاتيكان يستقبل الأنبا برنابا
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب ليست بابا للتوظيف ولكنها قلعة تأهيل
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: سب وقذف الأزواج في المحاكم يُعالج بأدلة موثقة.. ولا تهاون في حق الضحايا
  • دواء جديد يشكل علاج جذري لمرض الزهايمر
  • لماذا ينبغي مضغ العلكة بعد الولادة القيصرية؟
  • بابا الفاتيكان يدعو لتخصيص السابع من أكتوبر المقبل للصلاة من أجل السلام
  • غرق قارب في نيجيريا يخلّف 16 قتيلاً وعشرات المفقودين
  • اتحاد الكرة العراقي يوافق على تمديد تسجيل لاعبي أندية الدوري الممتاز (وثيقة)
  • مسيرات طلابية في عمران مباركة لعملية الوعد الصادق الثانية
  • مجلس الشيوخ يوافق على توجيه برقية تأييد للرئيس السيسي