بكتيريا عنيدة وملوثات فطرية، أصابت العشرات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة، بينما أدت إلى وفاة بعض الجنود متأثرين بها داخل أحد المستشفيات وفق هيئة البث الإسرائيلية، لتضاف إلى سجل الأمراض التي تصيب الجنود المشاركين في الحرب على غزة.

بكتيريا غامضة تقتل جنود الاحتلال الإسرائيلي

ووفق هيئة البث الإسرائيلية، فإن جنودا إسرائيليين لقوا مصرعهم داخل أحد المستشفيات بسبب إصابتهم ببكتيريا قاتلة، ولم يتمكن الأطباء من إنقاذهم بعد انتشار البكتيريا القاتلة، بعد إصابتهم خلال الفترة الماضية بعدة أمراض، من بينها بكتيريا الشيجيلا التي أصابت العشرات منهم وهددتهم بالموت خلال الفترة الأخيرة، ما اضطرت الصحيفة العبرية لحذف التفاصيل لاحقا.

الاتحاد الإسرائيلي لأطباء الأمراض المعدية، أكد اكتشاف أنواع مختلفة من البكتيريا العنيدة والملوثات الفطرية، أصابت الجنود الذين يشاركون في الحرب على غزة، بعد عودتهم لتلقي العلاج في المستشفيات الإسرائيلية، وفق صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، نقلا عن رئيسة الاتحاد الإسرائيلي لأطباء الأمراض المعدية البروفيسورة غاليا راهف.

«راهف»، قالت إن جنودا قتلوا إثر إصابتهم بالبكتيريا الغامضة العنيدة: «وصلتنا معطيات من كل المستشفيات الإسرائيلية بأن الجنود العائدين من غزة حملوا أنواعا مختلفة من البكتيريا العنيدة والملوثات الفطرية وهي البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية».

نوع بكتيريا يصيب جنود الاحتلال

هذه الأنواع من البكتيريا كانت بالأساس في صفوف الجنود الذين أصيبوا بالأطراف والذين كانوا يشاركون في الحرب على غزة وفق رئيسة الاتحاد الإسرائيلي لأطباء الأمراض المعدية الإسرائيلية: «لاحظنا على العائدين الاحتكاك مع الأرض أنهم مصابون بأنواع البكتيريا وحالات عفن، وهي من الملوثات الفطرية العنيدة».

البكتيريا القاتلة التي حصدت أرواح عشرات الجنود الإسرائيليين، لم تشهدها إسرائيل من قبل وفق «راهف»: «لم نشهد مثل هذه الحالات في السابق خلال الحروب الماضية، وهو ما استدعى ضرورة التدخل الجراحي في بعض الأحيان من أجل إزالة طبقة الأنسجة المصابة».

ومؤخرا أصيب الجنود الإسرائيليون في قطاع غزة، بأمراض الأمعاء، وجرى علاج العشرات منهم وفق الصحف الإسرائيلية، بينما أصيب آخرون بأمراض نفسية وجرى علاجهم في مراكز التأهيل الإسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنود الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل بكتيريا الشيجيلا العشرات من

إقرأ أيضاً:

يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)

الجديد برس:

تواصل المقاومة في قطاع غزة التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في مختلف محاور القتال، لليوم الـ360 من “طوفان الأقصى”، موقعةً مزيداً من الخسائر في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذت كتائب القسام، الجناح العسكرية لحركة “حماس”، كميناً مركباً ضد قوات الاحتلال في منطقة الفُخّاري، شرقي خان يونس، جنوبي القطاع.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها، أوقعت كتائب القسام في الكمين طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل ومصاب، حيث تمكنت من تدمير ناقلتي جند واستهداف دبابة “ميركافا” وجرافتين عسكريتين من نوع “D9″، بعد استهدافها بالعبوات وقذائف “الياسين 105”.

وفي إثر تنفيذها الكمين وإيقاعها إصابات مؤكدة، رصدت “القسام” هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لإجلاء الجنود القتلى والمصابين.

في المنطقة نفسها، فجرت كتائب القسام حقل ألغام مُعدّاً مسبقاً في قوة إسرائيلية هندسية، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب.

أما في كيان الاحتلال، فتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع “حدث صعب للغاية”، بحيث أوردت أن “أخباراً تصل عن محاولة أسر جندي، ووقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي خلال اشتباكات في خان يونس”.

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنت بدورها تنفيذ عمليتين ضد قوات الاحتلال في محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة.

وفي العملية الأولى قصفت سرايا القدس تمركزاً لجنود إسرائيليين في محيط مبنى قصر العدل في المحور، مستهدفةً إياها بصواريخ “107”.

كما استهدفت تموضعات لقيادة الجيش الإسرائيلي في موقع “أبو عريبان” ومحيط المستشفى التركي في “نتساريم”، بصواريخ “107” وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد توثق استهداف جنود الاحتلال بقذائف “الهاون” وصواريخ “107”، على امتداد “نتساريم”.

وبينما تستمر المقاومة في قطاع غزة في التصدي لجيش الاحتلال، بلغ عدد الضباط والجنود القتلى في صفوفه الـ715 منذ بداية “طوفان الأقصى”، بينهم 346 قُتلوا منذ بدء المعارك البرية في القطاع، بحسب ما سمحت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية بنشره.

وإذ يتكتم الاحتلال على خسائره ويفرض رقابةً شديدةً بشأنها، فإن البيانات والمشاهد التوثيقية التي تصدرها المقاومة في غزة تؤكد أن قتلاه ومصابيه أكبر بكثير مما يعلن.

مقالات مشابهة

  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • «الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل
  • البنتاجون: سنرسل آلاف الجنود إلى المنطقة لمساعدة إسرائيل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: تصفية نصر الله ليست الخطوة الأخيرة
  • لغز اغتيال نصر الله.. كيف أصابت إسرائيل الهدف؟
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات
  • تصعيد دموي: الغارات الإسرائيلية تحصد عشرات الأرواح في لبنان وسوريا
  • رويترز: الضربة الإسرائيلية أصابت منطقة على بعد 500 متر من مبنى مطار بيروت
  • جنود إسرائيل على حدود لبنان يتحضرون لتوغل البري.. تقرير يكشف التفاصيل
  • تقرير.. جنود إسرائيل على حدود لبنان "جاهزون للتوغل البري"