الجديد برس:

أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، مساء الإثنين، أن رمال غزة ستبتلع قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما ابتلعت من سبقها من الغُزاة.

وقال حمدان، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة اللبنانية بيروت، إن الاحتلال الإسرائيلي صعد جرائمه ومجازره، بدعم وغطاء وسلاح من الولايات المتحدة الأمريكية، خلال اليومين الماضيين.

وأعلن أن الاحتلال دمر، خلال 73 يوماً، كل مستشفيات قطاع غزة، وأخرجها عن الخدمة، وواصل قصفها واعتقال طواقمها الطبية.

وأضاف أن الاحتلال يريد تحويل قطاع غزة إلى مكان غير صالح للعيش من أجل تسهيل تهجير سكانه، “لكن نقول له ولمن يدعمه: خسئتم”.

وشدد حمدان على أن “الخبرة الوحيدة التي تقدمها الولايات المتحدة إلى الاحتلال هي قتل النساء والأطفال”، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني، ولا سيما في قطاع غزة، سيبقى في أرضه، “لأنه صاحب الأرض والحق، ووهم التهجير مستمد من ثقافة المجتمع اللقيط الذي بناه الاحتلال”.

وبشأن هجرة المستوطنين الإسرائيليين إلى داخل فلسطين المحتلة وخارجها، قال حمدان “إننا نراقب هجرة الاحتلال العكسية من “إيلات” إلى العقبة، وعبر المطارات الإسرائيلية إلى الخارج”، متابعاً: “يؤسفني أن البعض (من العرب) لا يزال يُراهن على السلام مع الكيان الإسرائيلي”.

ودعا الأمم المتحدة وأمينها العام إلى تحمل مسؤوليتيهما وممارسة الضغوط من أجل وقف العدوان وجرائم الحرب التي تُرتكب ضد أهالي قطاع غزة، وإنقاذ حياة أكثر من مليون فلسطيني.

وبشأن اكتشاف نفق لكتائب القسام من جانب “إسرائيل”، ونشر فيديوهات وصور له، قال حمدان إن اكتشاف “إسرائيل” للنفق جاء متأخراً، “بحيث جرى تنفيذ المهمة التي أردناها عبره بنجاح”.

وأكد أن “المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها القسام، تقود المعركة بحكمة واقتدار، وتواجه الاحتلال من مسافة صفر”.

واستنكر حمدان استمرار الإدارة الأمريكية في تحميل حركة حماس مسؤولية خرق التهدئة، مشدداً على أن “استئناف العدوان يأتي في سياق تبني الرواية الصهيونية”.

وأضاف أن “وجود الاحتلال وحربه الشاملة ضد الفلسطينيين هما السبب في كل ما يجري”، مؤكداً أن “وجود المقاومة ونضال الشعب الفلسطيني مستمران، ولن يكسرنا العدوان”.

وبشأن التفاوض فيما يتعلق بالأسرى، قال حمدان إن “لا تفاوض بشأن صفقة تبادل الأسرى حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي بصورة كاملة”.

وأوضح القيادي في حركة حماس أن الحركة منفتحة أمام أي مبادرة من قطر أو من مصر، تهدف إلى وقف العدوان، وسنتعامل معها على نحو يتوافق مع صمود الشعب ورؤية المقاومة.

والأحد، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، تعليقاً على العمليات التي جرت ضد القوات الإسرائيلية في غزة خلال الأيام الأخيرة، والخسائر الكبيرة التي مُني بها جيش الاحتلال، مؤكدةً أن كل إعلان عن الاقتراب إلى تدمير حماس في غزة مُنفصل عن الواقع.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ 37765 شهيدًا و86429 مصابًا منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 47 شهيدًا و52 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 265ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37658 شهيدا و86237 مصابا

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب أكثر من 3 آلاف مجزرة في القطاع.. وارتفاع جديد في حصيلة شهداء غزة

مقالات مشابهة

  • حمدان: لا جديد بمفاوضات وقف العدوان عن قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • عاجل | أسامة حمدان: الاحتلال الفاشي يمعن في حرب تجويع تستهدف أبناء شعبنا بغزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • الخارجية الكندية: لا نعترف بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق التي احتلتها عام 1967
  • ‏الجيش الإسرائيلي: القيادة الشمالية تواصل رفع كفاءة وجاهزية القوات لكافة السيناريوهات
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • لحظات مؤلمة لأم فلسطينية خلال وداعها ابنتها الشهيدة في غزة (شاهد)