RT Arabic:
2024-07-07@06:41:36 GMT

الكشف عن سترة "ترسم نشاط القلب" قد تنقذ آلاف الأرواح!

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

الكشف عن سترة 'ترسم نشاط القلب' قد تنقذ آلاف الأرواح!

ابتكر فريق من العلماء سترة تحتوي على 256 قطبا كهربائيا منفصلا، يمكن ارتداؤها عبر الصدر والظهر لالتقاط العديد من الإشارات الكهربائية من القلب.

وتتميز السترة بالقدرة على إنتاج صورة أكثر تفصيلا لنشاط القلب في خمس دقائق فقط، ما قد ينقذ الأرواح من خلال المساعدة في اكتشاف الأشخاص الذين يعانون من ضربات قلب سريعة بشكل خطير، وكذلك أولئك الذين يحتاجون إلى جهاز تنظيم ضربات القلب.

 

After Luton captain Tom Lockyer has cardiac arrest and collapses on the pitch, could this heart vest that maps electrical activity help save thousands of lives? https://t.co/C39japCsAKpic.twitter.com/aImyBuxQ3t

— Daily Mail Online (@MailOnline) December 18, 2023

وفي المستقبل، يمكن استخدام السترة لرصد خطر الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة لدى الشباب الأصحاء.

وأظهر الباحثون أن هذه التكنولوجيا يمكنها اكتشاف اضطرابات ضربات القلب الكهربائية لدى الأشخاص الأصحاء، ولكن لم يتم استخدامها بعد للتنبؤ بذلك.

إقرأ المزيد تناول الوجبات في وقت مبكر يمكن أن يقلل من خطر السبب الرئيسي للوفاة في العالم

وتم استخدام السترة، التي مولتها مؤسسة القلب البريطانية وتُستخدم بالفعل للبحث في بعض مستشفيات لندن، بنجاح على 800 مريض، ولكن لم يتم اختبارها بعد على جميع الأنواع المختلفة لمرض القلب.

وحاليا، تُستخدم لرسم خريطة لقلوب الأشخاص الذين يعانون من حالات وراثية مثل اعتلال عضلة القلب الضخامي، ولإظهار الفرق في ضربات القلب بين الشباب وكبار السن.

ويعتقد الباحثون أنه يمكن أن تساعد أيضا الأشخاص الذين يعانون من الشكل الأكثر شيوعا لعدم انتظام ضربات القلب، والذي يسمى الرجفان الأذيني، الذي قد يؤدي لخطر الإصابة بسكتة دماغية.

وقال الدكتور غابي كابتور، من جامعة كوليدج لندن والمستشفى الملكي المجاني في لندن، الذي اخترع السترة: "يمكن أن تكون هذه السترة سريعة وبأسعار معقولة، ما يساعد على إنقاذ الآلاف من الأرواح من خلال تحديد الأشخاص المعرضين لخطر ضربات القلب التي تهدد حياتهم". 

وحتى الآن، كان رسم خرائط تفصيلية للنشاط الكهربائي للقلب نادرا، حيث يتطلب إما إدخال قسطرة في القلب، أو أجهزة باهظة الثمن تستخدم لمرة واحدة مع الماسحات الضوئية المقطعية، وبالتالي إنتاج الإشعاع.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحوث الطبية امراض امراض القلب بحوث ضربات القلب

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت 6 يوليو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم.

 

توقعات وحظك اليوم برج الحوت

 

تظل الصحة ممتازة عندما تصبح واعيًا بالصحة. هناك انتكاسة مالية وشيكة بالنسبة للبعض. يمكن لأولئك الذين يرتدون الزي الرسمي أن يتوقوا إلى نشر السلام. ستظل ربات المنزل مشغولات، لكنهن ما زلن يجدن الوقت لبعض القيل والقال الخامل! قد يؤدي عدم اليقين إلى ضبابية ذهن أولئك الذين يخططون للسفر إلى الخارج. ومن المتوقع أن يواجه أولئك الذين ينتقلون إلى موقع جديد الكثير من المشقة. هذا وقت رائع بالنسبة لك على الصعيد الأكاديمي.

التركيز على الحب: ستكون الأمسية في الخارج بمثابة زينة على الكعكة على الصعيد الرومانسي.

رقم الحظ: 18

لون الحظ: فضي

مقالات مشابهة

  • الهواتف قبل النوم.. تؤدي للأرق وخلل في هرمونات الجسم
  • وزارة التربية الوطنية ترسم أزيد من 82 ألف متعاقد
  • تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحوت 6 يوليو 2024
  • لماذا تسوء الحالة الصحية عند البعض قبل هطول المطر؟
  • هل يمكن التنبؤ بخطر موت القلب المفاجئ؟.. دراسة تكشف
  • اعتقال 13 شخصا بإسبانيا بسبب عملة احتيال من ضحاياها مغاربة
  • نقص الحديد يزيد من معدل الوفيات في النوبات القلبية
  • هذه أطعمة عصرية قد تصيبك بمرض خطير..احذرها
  • السكوري: اشتغال 10 آلاف فقط من مجموع 7 ملايين طفل