شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تركيا توضح لروسيا أسباب إعادة قادة آزوف إلى أوكرانيا، وقال جليك ل قناة خبر ترك التلفزيونية التركية، دون تقديم مزيد من التفاصيل، لقد تم تقديم توضيحات مناسبة من جانبنا. أوضحت الأمور. لا توجد ضغوط [في .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تركيا توضح لروسيا أسباب إعادة قادة "آزوف" إلى أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تركيا توضح لروسيا أسباب إعادة قادة "آزوف" إلى أوكرانيا
وقال جليك لقناة "خبر ترك" التلفزيونية التركية، دون تقديم مزيد من التفاصيل، "لقد تم تقديم توضيحات مناسبة من جانبنا. أوضحت الأمور. لا توجد ضغوط [في العلاقات بين أنقرة وموسكو]".وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء، إنه يريد أن يجتمع مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أغسطس/آب لمناقشة، من بين أمور أخرى، الوضع مع قادة "آزوف".وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم 9 يوليو/تموز على "تليغرام" إن قادة كتيبة آزوف الذين كانوا في تركيا قد عادوا إلى أوكرانيا بعد اجتماعه مع أردوغان. من جانبه، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف يوم 10 يوليو إن روسيا تعتبر إعادة قادة "آزوف" من قبل أنقرة إلى كييف انتهاكًا للاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقًا، مضيفًا أن هذا الأمر سيتم مناقشته مع تركيا.يشار إلى أن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، أعلن في سبتمبر/ أيلول 2022، أنه نتيجة لتبادل الأسرى مع أوكرانيا، تم الإفراج عن 56 شخصًا، 55 من العسكريين، خمسة منهم من دونباس، والباقي من جنود القوات المسلحة الروسية، وتم تسليم 215 شخصًا إلى أوكرانيا، من بينهم قادة فوج "آزوف" الإرهابي.في كانون الثاني/ يناير الماضي، أفادت صحيفة "حريت"، نقلًا عن مصادر تركية، أن قادة "آزوف" لا يزالون في تركيا، وهو طلب روسي كما ورد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا

أعرب البيت الأبيض عن "قلقه حيال الخيار الذي قام به رئيس الوزراء (المجري فيكتور) أوربان بالتوجه إلى موسكو"، بحسب ما صرحت، الجمعة المتحدثة باسمه كارين جان بيار.

وقالت المتحدثة إن هذه الزيارة للمسؤول المجري "لن تدفع قدما قضية السلام وهي تأتي بنتائج عكسية لجهة دعم سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها واستقلالها".

وكان متحدث باسم الحكومة المجرية في بودابست قال، الجمعة، إن رئيس الوزراء فيكتور أوربان وصل إلى موسكو حيث سيلتقي الرئيس فلاديمير بوتين "في إطار مهمة السلام" الخاصة به بشأن الحرب التي تشنها روسيا في أوكرانيا.

وفي حين تتولى المجر رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي منذ الأول من يوليو، قال مسؤول مكتبه الإعلامي برتلان هافشي إن أوربان سيلتقي بوتين.

ولكن الاتحاد الأوروبي أوضح في وقت سابق أن الرئيس المجري يتصرف "بدون تفويض" منه.

وقال مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل إن "زيارة رئيس الوزراء فيكتور أوربان إلى موسكو تجري حصرا في إطار العلاقات الثنائية بين المجر وروسيا".

وتتولى المجر الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي. ويعارض التكتل الذي يضم 27 دولة بشدة الحرب الروسية على أوكرانيا، وفرض 14 حزمة من العقوبات غير المسبوقة على موسكو بسبب الغزو.

وقال بوريل "هذا الموقف يستبعد الاتصالات الرسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس بوتين. وبالتالي فإن رئيس الوزراء المجري لا يمثل الاتحاد الأوروبي بأي شكل من الأشكال".

وأضاف "يجدر الذكر أن المحكمة الجنائية الدولية وجهت اتهامات للرئيس بوتين وأصدرت مذكرة توقيف بحقه لدوره فيما يتعلق بالترحيل القسري لأطفال من أوكرانيا إلى روسيا".

وتأتي زيارة أوربان إلى موسكو بعد أيام على زيارته المفاجئة إلى كييف حيث حض القيادة الأوكرانية على العمل من أجل التوصل إلى وقف سريع لإطلاق النار مع روسيا.
 

مقالات مشابهة

  • فضل شهر محرم.. دار الإفتاء توضح التفاصيل
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • البيت الأبيض: زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا لن تخدم قضية السلام وتؤدي لنتائج عكسية على تعزيز سيادة أوكرانيا
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • أوكرانيا لا تعارض زيارات من قِبل الدول لروسيا لكن بوجود ممثل لها
  • قادة أوروبا يتطلعون للعمل مع رئيس الحكومة البريطانية الجديد ويثنون على فوزه
  • ما أسباب شلل العصب السابع؟.. استشارية توضح
  • البروبيوتيك يساعد في منع نقص الحديد.. دراسة جديدة توضح التفاصيل
  • صحيفة روسية: هل تتخلى فرنسا عن أوكرانيا إن خسر ماكرون؟
  • هيئة الزكاة توضح طريقة تحديد موعد تحصيل ضريبة القيمة المضافة