الثورة نت:
2024-10-04@22:45:48 GMT

الهلال يكسب سمعون .. وتعادل فحمان وسلام الغرفة

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

الهلال يكسب سمعون .. وتعادل فحمان وسلام الغرفة

 

الثورة /صنعاء/ أحمد أبو زينة سيئون / عوض بافطيم

سيطر التعادل السلبي على لقاء حامل اللقب فحمان أبين وسلام الغرفة، في افتتاح الجولة الثانية من مرحلة إياب منافسات بطولة الدوري العام للموسم 2023 – 2024.
الشوط الأول من المواجهة التي أقيمت على ملعب نادي 22 مايو بصنعاء، شهد أفضلية نسبية للسلام وهدد مرمى الحارس الفحماني وحيد أحمد عبر بندر صالح ومحمد الحداد وأحمد عطوفة.


وفي الشوط الثاني تحسن مستوى فحمان، الذي سيطر على اغلب فترات هذا الشوط وشن هجمات عبر سلمان حميده ومحمد الدمبر وعمر المسبحي، لكن الحارس أشرف محفوظ وقف لجميع المحاولات بحزم.
لينتهي اللقاء الذي لم يشهد لمحات فنية كثيرة بالتعادل السلبي، ليرفع فحمان رصيده إلى 11 نقطة والسلام إلى 8 نقاط.
أدار اللقاء تحكيما الحكم الدولي مصطفى عبدالغني وساعده أحمد دارم ومحمد العامري ويوسف الشريف حكما رابعا، وراقب الحكام ناجي أحمد حسن ومراقب المباراة محمد طه ومراقب الفرع عادل هاشم.
وفي تجمع سيئون انقذ اللاعب حسن عياش فريقه الهلال من خسارة نقطتين حينما احرز الهدف الثاني من تسديدة قوية من مسافة 23 مترا تقريبا وذلك في الدقيقة (61) من شوط المباراة الثاني التي اقيمت أمس الاثنين 18 ديسمبر على استاد سيئون الاولمبي ضمن منافسات الدرجة الاولى (تجمع سيئون).
وكان سمعون قد استغل افضليته في الشوط الاول عندما سجل هدف بواسطة علي عبدالرحمن في الدقيقة 22 .
وحاول سمعون اضافة اهداف اخرى ولكن كان دفاع الهلال بالمرصاد لكل الهجمات، وحاول الهلال اداراك التعادل ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الاول بتقدم سمعون بهدف وحيد.
وفي الشوط الثاني ظهر الهلال بصورة مغايرة للشوط الأول حيث استحوذ على مجريات الشوط، وكثف من هجماته الى ان ادرك التعادل في الدقيقة (48)بواسطة ابراهيم محمد عبدالله بعد فاصل مهاري حيث تلاعب بدفاعات سمعون واسكن الكرة في الشبك هدفا جميلا.
وكان بإمكان الهلال اضافة اهداف اخرى الا ان الرعونة وسوء التركيز امام المرمى حال دون ذلك.
من جانبه حاول سمعون العودة للقاء بادراك التعادل على الاقل ولكن دون جدوى.
ليعلن حكم اللقاء انتهاء اللقاء بفوز هلال الحديدة بهدفين مقابل هدف رافعاً رصيده الى (10) نقاط متقدما الى المركز الثالث خلف اهلي صنعاء المتصدر برصيد (13) نقطة والتضامن الثاني برصيد (11)نقطة، بينما بقى رصيد سمعون عند نقاطه الاربع محتلا المركز السادس الاخير وليعلن الهلال عن نفسه منافسا قويا لخطف احدى بطاقتي التأهل للمربع.
حكم اللقاء في الساحة يحيى درويش بمساعدة ناصر حيدر وابراهيم مجمل وداؤود بن مهري مقيما للحكام وراقب المباراة اداريا قرزي الزبيري.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تتفوق على برشلونة في الشوط الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حسم الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، الشوط الأول متقدما على نظيره برشلونة الإسباني بنتيجة 18-15 في اللقاء الذي يجمعهما حاليا على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر جلوب 2024 المقامة في مصر. 

سيطر الأهلي على مجريات الأمور وسط تفوق كبير للحارس محمد عبد الرحمن الذي نصدي لأكثر من 15 تسديدة من لاعبي برشلونة. 

وكان الأهلي خسر أمام فريق ماجديبورج الألماني، في المباراة التي جمعت الفريقين بالدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة:‏ إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • ضمك يقتنص فوزًا صعبًا من الشباب في غياب طارق حامد
  • في مباراة دراماتيكية.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد ضد بورتو بالدوري الأوروبي
  • 4 أهداف حصيلة الشوط الأول من مباراة مانشستر يونايتد وبورتو بالدوري الأوروبي
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تتفوق على برشلونة في الشوط الأول
  • «غرفة التجارة بالإسكندرية»: افتتاح سوق المزارعين في 26 أكتوبر الجاري 
  • مضوي :”اللقاء كان مفخخا ونستحق الفوز أمام مستغانم”
  • دار الافتاء المصرية تعلن نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الثاني 1446هـ
  • فوز مثير لـ يوفنتوس على لايبزيج في دوري أبطال أوروبا
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • خسارة ثقيلة لفريق الشرطة أمام الهلال السعودي