الثورة / قاسم الشاوش
أقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لبنك اليمن الدولي في اجتماعها بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الإدارة كمال الجبري، رفع رأس مال البنك من 32 مليار ريال، إلى 46 مليار ريال.
وفي الاجتماع الذي ضم أعضاء مجلس الإدارة، ومدير عام البنك، ومندوبي البنك المركزي ووزارة الصناعة والتجارة، صادقت الجمعية على البيانات المالية وتقرير مراقبي الحسابات القانونيين عن السنة المالية المنتهية ديسمبر 2021م.


وأكد رئيس مجلس الإدارة في الاجتماع أهمية مناقشة نشاط البنك وما يتم بذله من جهود لتطوير الأداء وتحقيق جودة في الخدمات المقدمة للعملاء في إطار التعليمات الجديدة للبنك المركزي اليمني، والقوانين المصرفية الجديدة.
واستعرض الاجتماع تقرير مجلس الإدارة للسنة المنتهية ديسمبر 2021م، مشيراً إلى أن أرباح البنك بلغت بعد الضرائب والاحتياطي القانوني (14.1) مليار ريال لعام 2021م، مقابل (14.4) مليار ريال في العام 2020، كما بلغ صافي الأصول بنهاية العام 2021م (749) مليار ريال مقابل صافي الأصول بنهاية العام 2020م البالغة (698) مليار ريال.
وبين التقرير أن صافي إيرادات التشغيل خلال العام 2021م بلغت 77 مليار ريال، مقابل 90 مليار ريال في نهاية العام 2020، فيما بلغ إجمالي ودائع العملاء بنهاية العام 2021م (466) مليار ريال مقارنة بـ (453) مليار ريال بنهاية العام 2020م.
وأكد التقرير أن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك رغم كل الظروف حافظت على مكانة البنك ورفع مستواه المالي وتحسين الأداء الخدمي والمصرفي وفق مهنية عالية.
واستعرض التقرير المشاريع المنفذة خلال العام 2021م ومنها افتتاح إدارة المنظمات في مبنى فرع حدة لتسهيل إنجاز معاملات المنظمات المحلية والدولية وتحديث النظام الآلي المصرفي والمالي للبنك إلى نسخة أحدث تلبي التطورات الخاصة في التكنولوجيا المصرفية، وبما يسهم في تلبية رغبات واحتياجات البنك والعملاء المتزايدة.
وتطرق التقرير إلى مشاريع التطوير المتعددة والأنظمة التي تم تحديثها وتلبي تطلعات العملاء وتساعدهم على الاستفادة من خدمات البنك المتعددة.. مبيناً أنه تم أيضا تنفيذ أكثر من 141 برنامجاً تدريبياً في مختلف المجالات، إلى جانب مساهمة البنك في عدد من المشاريع الهادفة تعزيز الابتكار وتطوير الشباب في إطار مسؤوليته الاجتماعية.
وفي ختام الاجتماع أقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية، تجديد تزكية مجلس الإدارة الحالي للاستمرار في عمله خلال الثلاث السنوات المقبلة، كما أقرت تعديل عدد من بنود النظام الأساسي بما يواكب التغيرات المصرفية الجديدة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مجلس الإدارة بنهایة العام ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة

عقدت الهيئة العامة لمجلس الشورى برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مقر المجلس بالرياض اليوم اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة ، بحضور نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، ومساعد رئيس مجلس الشورى الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي، والأمين العام للمجلس الأستاذ محمد بن داخل المطيري، ورؤساء اللجان المتخصصة؛ وذلك للنظر في الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.
ووافقت الهيئة العامة خلال اجتماعها على إحالة عددٍ من تقارير الأداء السنوية، وعددٍ من مشاريع الأنظمة، ومذكرات تفاهم وتعاون في مختلف المجالات، تمهيدًا لعرضها أمام المجلس في إحدى جلساته العامة خلال الفترة المقبلة.
أخبار متعلقة نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر"التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي

مقالات مشابهة

  • 1,285 مليار ريال نفقات و1,184 مليار ريال إيرادات..”تمهيدي ميزانية 2025م”: السعودية.. مركز مالي قوي ومرونة في مواجهة المتغيرات
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالي والإداري لاستاد القاهرة
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالى والإداري لاستاد القاهرة
  • وزير الشباب يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء لاستاد القاهرة
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي بنفقات تقدر بـ 1,285 مليار ريال وإيرادات بـ 1,184 مليار ريال
  • البنك الدولي: نعمل على مجموعة أنشطة متوافقة مع أولويات الإمارات
  • البنك الدولي : نعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات الإمارات
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • عمومية الرياضات المائية ترفض اعتماد النظام الأساسي الدولي!