شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن إنفانتينو يشيد مجددا بالأداء البطولي لأسود الأطلس في مونديال قطر، أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جياني إنفانتينو ، اليوم الخميس بأبيدجان، بالأداء البطولي لأسود الأطلس خلال كأس العالم قطر 2022 .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إنفانتينو يشيد مجددا بالأداء البطولي لأسود الأطلس في مونديال قطر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إنفانتينو يشيد مجددا بالأداء البطولي لأسود الأطلس في...

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو ، اليوم الخميس بأبيدجان، بالأداء البطولي لأسود الأطلس خلال كأس العالم (قطر 2022) حيث بلغ المنتخب المغربي نصف نهاية البطولة. واستحضر إنفانتينو الأداء البطولي للمنتخب المغربي بمناسبة انعقاد الدورة 45 للجمعية العامة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بأبيدجان، بحضور رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) باتريس موتسيبي وعدد من رؤساء الاتحادات الافريقية، من ضمنهم فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. وبهذه المناسبة أيضا، أشاد رئيس الفيفا بالأساطير والأبطال الأفارقة لأدائهم الجيد في القارة وعبر العالم، مؤكدا أن “دورنا هو أن نضع رهن اشارتكم البنيات التحتية حتى تتمكنوا من إثبات مواهبكم في المنافسات”. وتابع في تصريحات صحفية أن “كرة القدم في افريقيا مزدهرة وأنا سعيد لأننا عملنا سويا الكثير لكي يكون هذا الأمر واقعا ملموسا” مؤكدا أن “القادم سيكون أجمل”. كما عبر عن سعادته لكون القارة الافريقية ستكون ممثلة في بطولة كأس العالم المقبلة سنة 2026 بتسع منتخبات ، موضحا أنه “للمرة الاولى في التاريخ سنرى تسع منتخبات أفريقية تشارك في بطولة كأس العالم وهو أمر له دلالة كبيرة”. وأضاف “قبل انتخابي على رأس الفيفا كانت هذه الهيئة الكروية تستثمر في كرة القدم الأفريقية بواقع 70 مليون دولار كل أربع سنوات واليوم نستثمر أزيد من نصف مليار دولار”. وأكد رئيس الفيفا أن الهدف هو جعل كرة القدم قوية وأكثر تنافسية من خلال برنامج لتطوير الكفاءات وتنمية المواهب تستفيد منه نحو 200 دولة عبر العالم. من جهته قال باتريس موتسيبي إن تأهل المنتخب المغربي لنصف نهائي مونديال قطر 2022 كان أول إنجاز من نوعه في افريقيا ويعكس مدى التطور الذي تشهده كرة القدم في القارة و تنافسيتها على المستوى العالمي، مؤكدا أن هذا الإنجاز “يجعلنا نؤمن بإمكانية تتويج منتخب إفريقي باللقب العالمي”. وعبر عن ارتياحه للنتائج التاريخية التي حققها المغرب وكذا للأداء الجيد لمنتخبات السنغال والكاميرون وتونس وغانا خلال مونديال قطر. وأبرز رئيس الكاف نجاح تظاهرة كأس امم افريقيا لكرة القدم لأقل من 23 سنة التي احتضنها المغرب مؤخرا. وذكر أيضا أن نهائي بطولة امم افريقيا للسيدات التي احتضنها المغرب شهدت حضور جماهيري قياسي بلغ 46 الف متفرج ، معبرا عن تهانئه لمنتخبات نيجيريا وزامبيا والمغرب وجنوب أفريقيا التي تأهلت لبطولة كأس العالم للسيدات (نيوزيلاندا واستراليا 2023).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موندیال قطر کأس العالم لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

الشرقاوي ومكتبه المديري يستقيلون من تسيير نادي اتحاد طنجة لكرة القدم

زنقة 20. طنجة

شهد الجمع العام لنادي اتحاد طنجة لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، تقديم رئيس النادي، محمد الشرقاوي، استقالته إلى جانب أعضاء المكتب المديري للفريق.

وجاءت هذه الاستقالة بعد فترة من الضغوط المتزايدة على الفريق نتيجة النتائج السلبية التي عانى منها في الموسم الماضي، سواء على مستوى الدوري المغربي أو في المنافسات الأخرى.

وأعرب أعضاء المكتب المديري المستقيلين عن شكرهم للجماهير التي دعمت الفريق رغم الظروف الصعبة، مؤكدين أن قرارهم يأتي من باب المسؤولية الجماعية تجاه مصلحة النادي، كما شكر منخرطو النادي المكتب برئاسة الشرقاوي على فترته التي قضاها في رئاسة فارس البوغاز.

إتحاد طنجة

مقالات مشابهة

  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • 104 أهداف حصيلة الجولة الرابعة في دوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • الشرقاوي ومكتبه المديري يستقيلون من تسيير نادي اتحاد طنجة لكرة القدم
  • صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباج
  • صراع مغربي إنجليزي على جوهرة تشيلسي إبراهيم الرباح
  • الأهلي يقسو على سيدني الأسترالي في مونديال الأندية لكرة اليد