رصد – نبض السودان

وقف والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم على مزروعات الموسم الشتوي بالريف الشمالي كرري بعد أن قامت حكومة الولاية بتوفير طلمبات ري جديدة وتوفير الوقود مما أسهم في ري كل المساحة الزراعية المستهدفة للعروة الشتوية مبكرا في جمعية السروراب الزراعية بمساحة ٥٠٠ فدان.

و تعهد الوالي٬ خلال الزيارة التي رافقه فيها مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري دكتور سرالختم فضل المولي ومدير عام الاستثمار إيهاب هاشم إسماعيل ٬تعهد بتوفير اي التزامات تدفع الانتاج وناشد كل المواطنين بمزوالة أعمالهم وحياتهم الطبيعية في المناطق الآمنة ورغم الحرب غير ان المزارعين أكدوا قدرتهم على قهر الصعاب والمواصلة في الانتاج.

كما تعهد الوالي بحل مشكلات مياه الشرب وادخال تأهيل مستشفى السروراب ضمن خطة الطوارئ الصحية كما وجه بتنظيم حركة التجارة بشارع الوادي و شارع النيل الغربي العابر للريف الشمالي وازالة كل المخالفات الموجودة في الشارع.

في السياق وقف والي الخرطوم ومرافقوه على تجربة رائدة في الاستثمار الزراعي نفذها مواطن من جنسية سورية بشراكة وطنية باستخدام الري المحوري في زراعة البرسيم والبطاطس والقمح في مساحة ٢٨٠ فدان بعد أن حقق انتاجية عالية في المواسم الماضية واشاد الوالي بالتجربة وتعهد بتوفير كل اسباب نجاحها مشيرا الي ان ولاية الخرطوم واعدة في الانتاج الزراعي والحيواني لتوفر الاراضي الخصبة ومياه الري والاسواق.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الخرطوم المواطنين والي يناشد

إقرأ أيضاً:

«تبون» يؤدي اليمين الدستورية رئيساً منتخباً للجزائر ويؤجل استقالة الحكومة

في خطاب للأمة عقب القسم، تعهد تبون بفتح حوار وطني يضم من سماها جميع القوى الحية في البلاد، لتعزيز الديمقراطية، كما التزم بتحقيق الاكتفاء الذاتي في القمح الصلب والشعير والذرة.

التغيير: وكالات

أدى الرئيس الجزائري المنتخب، عبد المجيد تبون، الثلاثاء، اليمين الدستورية رئيسا للبلاد لولاية ثانية، تمتد 5 سنوات.

وألقى تبون، البالغ من العمر 79 عاما، القسم أمام الرئيس الأول للمحكمة العليا، متعهدا بعشرة التزامات تضبط صلاحياته بمقتضى الدستور.

وفي خطاب للأمة عقب القسم، تعهد تبون بفتح حوار وطني يضم من سماها جميع القوى الحية في البلاد، لتعزيز الديمقراطية، كما التزم بتحقيق الاكتفاء الذاتي في القمح الصلب والشعير والذرة.

كما تعهد بخلق 450 ألف عمل جديد، من خلال 20 ألف مشروع استثماري في نهاية الولاية الرئاسية، مع إنجاز مليوني مسكن، إلى جانب رفع الدخل القومي الخالص إلى 400 مليار دولار.

من جهة أخرى، أعلن تبون أنه أمر الحكومة بتأجيل استقالتها، من أجل مواصلة العمل في ملفات عاجلة تتطلب دراية بالوضع من قبل وزراء حاليين.

وكان رئيس الوزراء نذير العرباوي قدم في وقت سابق، الثلاثاء، استقالة الحكومة، بحسب بيان للرئاسة الجزائرية.

وأضاف البيان أن تأجيل القرار، برغبة تبون، بسبب الحاجة لمواصلة العمل من أجل ضمان الدخول المدرسي والجامعي والمهني، بالإضافة لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 قبل عرضه على البرلمان.

وهذه الملفات المستعجلة، وفق البيان، تتطلب دراية من الوزراء الحاليين في حكومة العرباوي.

الوسومالانتخابات الجزائرية الجزائر عبد المجيد تبون

مقالات مشابهة

  • إلى والي الخرطوم
  • والي الخرطوم .. خطوة استباقية قبيل انتهاء الحرب لتجهيز الخطط والمشاريع
  • حزب الله يتعهد بالتصعيد ضد إسرائيل بعد تفجيرات "البيجر"
  • هذا منشط للنسيان يا والي الخرطوم
  • «تبون» يؤدي اليمين الدستورية رئيساً منتخباً للجزائر ويؤجل استقالة الحكومة
  • تركيا تبحث الاستثمار الزراعي والثروة الحيوانية في كربلاء
  • لماذا لا يقتصر طرح "أوكيو" على المواطنين فقط؟
  • وزارة الانتاج بالشمالية تواصل إستعداداتها للموسم الزراعي الشتوي
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • «التصديري للحاصلات»: 7 عوامل أساسية لتنشيط القطاع الزراعي