عقب النائب سليمان وهدان  نائب رئيس حزب الوفد على نتيجة الانتخابات الرئاسية  2024 وحصول المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس الحزب على المرك الاخير بين المرشحين بعد إعلان النتائج  قائلاً : “ الانتخابات فيها فائز ومهزوماً والفوز لصاحب الترتيب الافضل والاكثر تنظيماً على الارض ”.

ولفت  سليمان في مداخلة عبربرنامج  " كلمة أخيرة  “ الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، على شاشة  ON:” إلى أن الملاحظ في الانتخابات هو تقدم أحزاب اليسار ويسار الوسط في الانتخابات عن حزبه الذي يمثل التيار الليبرالي  قائلاً : " حزب الوفد حزب ليبرالي  التيار اليساري تقدم عنا  ويمين الوسط ".


وأرجع نائب رئيس حزب الوفد أسباب هزيمه المرشح عبد السند يمامة، إلى أسباب  تعود  لما وصفه بالمشاكل التي  سبقت الانتخابات في الحزب وعدم مقدرة رئيس الحزب  الدكتور عبد السند يمامة  الذي أمضى  فترة عام ونصف  كرئاسة للحزب دون أن يستطيع أن يرتب  البيت من الداخل وتنظيمه".

ولد من رحم الشعب المصري

وأردف النائب : " المشكلة ليست في الحزب لانه حزب عريق يحترمه الشعب المصري وله سجل في تاريخ الوطنية المصرية وولد من رحم الشعب المصري".


وعقبت الحديدي: هل يصنف  الحزب حزب معارض أم مؤيد   ؟ طول عمرنا عارفين أنه معارض ماذا حدث له " ليعقب  قائلاً : " الحزب معارض ويتضح  ذلك    في ممارساته داخل النواب والشيوخ  
مؤكداً   أن الحزب لدينا قواعد كبيرة في كافة المحافظات ولكن رئيس الحزب   لم يرتب البيت بشكل كبير  ولم يتواصل بشكل جيد  مع قواعد الحزب"


ونوه النائب سليمان وهدان إلى أن الانتخابات  الاخيرة ربما تكون فرصة لاعادة تصحيح الوفد وإصلاح البيت من الداخل لميلاد  حزب وفد جديد وعودة بريقة كأقادم الاحزاب المصرية وفي الشرق الاوسط ، معلقاً : “ لازم الحزب  يتغير ويتغر لوائحه وعندها ينطلق  حزب الوفد  فهو معد للحياة السياسية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية نائب رئيس حزب الوفد الشعب المصري عبد السند يمامة حزب الوفد حزب الوفد

إقرأ أيضاً:

اليكتي يتهم البارتي بـالسعي لتعطيل الانتخابات: خسارتهم متوقعة

بغداد اليوم- متابعة

اتهم الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاثنين، (30 أيلول 2024)، الحزب الديمقراطي الكردستاني، بالسعي لتعطيل انتخابات برلمان اقليم كردستان المقررة في العشرين من شهر تشرين الأول المقبل.

وقال المتحدث باسم قائمة الاتحاد الوطني، كاروان كرزنيي، في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إن "أنصار الحزب الديمقراطي الكردستاني يتعمدون إحداث القلاقل والاضطرابات في مدينة أربيل في محاولة بائسة لتعطيل الانتخابات التشريعية".

وبين، أن "موكب مرشح الانتخابات في أربيل (شالاو كوسرت رسول) تعرض خلال أسبوع واحد فقد لاستفزازات وتعرضات من قبل أنصار ومؤيدي الحزب الديمقراطي، مرة داخل سوق أربيل العام ومرة في حرم أحد الجوامع".

وأوضح كرزنيي، أن "تلك الاستفزازات مساع عقيمة لتعطيل الانتخابات أو عدم إجرائها في موعدها المحدد"، مشيرا إلى أن "تلك التعرضات تعكس بوضوح خشية الحزب الديمقراطي الكردستاني من خوض الانتخابات وتعارض الشعارات التي ينادي بها وهي إن دلت على شيء فتدل على خسارتهم المتوقعة للمعركة الانتخابية".

وتابع "أننا في الاتحاد الوطني الكردستاني نجدد التأكيد على خوض حملة انتخابية سلسلة ومدنية وديمقراطية في ذات الوقت، ونحض جميع الجهات السياسية على المضي بذات النهج والطريق".

يشار الى ان الحملات الدعائية لانتخابات برلمان اقليم كردستان قد انطلقت في 25 من أيلول الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى الـ15 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، أي قبل 48 ساعة من إجراء التصويت الخاص لقوى الأمن والشرطة والسجون التي ستجرى في الـ18 من الشهر نفسه. 

وخلال الأيام الماضية، استعدت الأحزاب المشاركة في الانتخابات لطبع صور ولافتات مرشحيها والاتفاق على أماكن توزيعها في الشوارع والميادين العامة على الأبنية.

 ويحق لمليونين و899 ألفاً و578 شخصاً التصويت، من بينهم مليونان و683 ألفاً و618 ناخباً في التصويت العام، و215 ألفاً و960 ناخباً في التصويت الخاص.

وسيكون هناك 1431 مركز اقتراع للدورة السادسة لبرلمان كردستان؛ منها 1266 مركز اقتراع عام و165 مركز اقتراع خاص.


مقالات مشابهة

  • طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بمجلس الشيوخ
  • رئيس «الشيوخ» يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد
  • محمد سليمان رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
  • الهدف الاستراتيجي لإسرائيل: شلّ الحزب تمهيداً لضرب إيران
  • النائب العام يرأس الوفد المشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين بأذربيجان
  • نائب:نينوى تحت ظلم المال الأسود وميليشيا الحشد
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • اليكتي يتهم البارتي بـالسعي لتعطيل الانتخابات: خسارتهم متوقعة
  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة