أشاد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بجهود إدارة العلاج الحر خلال الأسبوع الماضى، في تعقب المنشآت الطبية المخالفة بجميع أنحاء المحافظة وذلك بهدف التصدي للمخالفات بتلك الأماكن.
جاء ذلك فى ظل التزام إدارة العلاج الحر بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بتكثيف المرور على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاء الاشتراطات والضوابط الصحية اللازمة.


وأكد وكيل الوزارة، على استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون فى اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.
فيما أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق العلاج الحر قام خلال الأسبوع  الماضى بالمرور على 152 منشأة طبية ، تشمل 5 مستشفيات وعيادات تخصصية فضلاً عن 18 مركزا طبيا ومعملاً، من بينها 11 مركزاُ ومعملاً دون ترخيص .
كما أشار إلى أن عدد المنشآت التى تدار دون ترخيص بلغ 18 فيما، تم رصد منشآتين مخالفتين لإشتراطات مكافحة العدوى،  علاوة على توجيه 8إنذارات واستصدار قرارات إغلاق لنحو 11 منشأة مخالفة وإعادة فتح 10 أخرى.
وأعرب فؤاد عن عمق تقديره لفريق العلاج الحر بالمديرية وأقسامها بالإدارات لجهودهم المتميزة فى الحفاظ على صحة وسلامة المواطن، مطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بهذا القطاع الحيوى.

IMG-20231218-WA0181 IMG-20231218-WA0182 IMG-20231218-WA0178 IMG-20231218-WA0177 IMG-20231218-WA0180 IMG-20231218-WA0179

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة العلاج الحر المنشأت الطبية الخاصة مكافحة العدوى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية العلاج الحر IMG 20231218

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: لن يتم غلق أي مخبز أو منشأة تموينية

كشفالدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لن يتم غلق اي مخبز أو منشأة تمونيية دون الرجوع الي اللجنة الوزارية المعنية العلياالمنوط بها البت في الطلبات التموينية المقدمة للوزارة .

كما طلب الوزير بسرعة البت في الطلبات المقدمة للوزارة والعمل على سرعة الرد على أصحاب الطلبات،جاء ذلك خلال  تصريحات للوزير علي هامش جولة وزير التموين بالفيوم 

وكانت اللجنة العليا الدائمة المنوط بها البت في الطلبات التموينية المقدمة للوزارة برئاسة  اللواء  وليد أبو المجد – نائب وزير التموين والتجارة الداخلية عقدت  اجتماعها الأول لدراسة الطلبات المقدمة للوزارة 

وكانت قد قامت اللجنة خلال الاجتماع الأول قامت اللجنة بدراسة وفحص الطلبات الواردة للوزارة بإجمالي عدد 139 طلب، وقد انتهت المناقشات الي اجماع اللجنة على الموافقة على عدد 42 موضوع، ورفض اللجنة عدد 44 موضوع، إضافة الى تأييد حفظ عدد 53 موضوع.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تقصف منشأة عسكرية في روسيا
  • وزير التموين: لن يتم غلق أي مخبز أو منشأة تموينية
  • العميد يطالب لاعبي المنتخب بغلق ملف كاب فيردي.. ويرفض ضم بدلاء عاشور وعبدالمنعم
  • الأمم المتحدة توصي بحظر شامل على الأسلحة في السودان
  • هيئة الرقابة في ميتا توصي بعدم حظر عبارة "من النهر إلى البحر"
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق توصي ببحظر الأسلحة وإرسال قوة لحفظ السلام من أجل حماية المدنيين في السودان
  • تطور جديد بشأن كريم فؤاد في الأهلي
  • مخزونات النفط الخام الأميركية عند أدنى مستوى منذ عام تقريبا
  • "المرور": "التفحيط" مخالفة لا تشملها مهلة تخفيض الـ50%