صحيفة البلاد:
2024-06-26@21:25:20 GMT

ضوابط التنزه في 3 مناطق بـ”محمية الإمام”

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

ضوابط التنزه في 3 مناطق بـ”محمية الإمام”

البلاد ــ الرياض

حددت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، مجموعة من الضوابط الخاصة بالتخييم والتنزه في 3 مناطق بنطاقها، وهي «الحجرة وشمال طريق حائل – رفحاء الجديد، ومنطقة النفود الكبير».

واشترطت الهيئة، استخدام خيم المبيت الشخصية، وإشعال النار على موقد، كما يُمنع دخول المركبات إلى الفياض، مع الالتزام بالمسارات المحددة، ويمنع الصيد، وقطع الأشجار والاحتطاب، والمساس بالممتلكات العامة.

كما أوضحت أن منطقة النفود الكبير يُسمح فيها بالتخييم بعد الحصول على التصريح الفوري من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة وفقاً للشروط والأحكام.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمنع ممارسة نشاط التنزه والتخييم بمنطقة التيسية وشمالها بشكل كامل عدا الدخول من خلال البرامج السياحية، كما يُمنع الصيد، وقطع الأشجار، والمساس بالممتلكات العامة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: محمية الإمام

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام تسجّل براءة اختراع “فيلم الأشعة السينية”

سجّلت جامعة الإمام‬ محمد بن سعود الإسلامية براءة اختراع جديدة من مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية (USPTO)، وذلك عن ابتكار فيلم الأشعة السينية المصنع من مواد حيوية وطريقة تحضيره، للمخترعين بقسم الأحياء كلية العلوم الدكتور شريف حسين، والدكتور محمد سعد العيسى، والدكتور حسن أحمد رديني، والدكتور ناصر آدم إبراهيم، والدكتور محمد موسى الزهراني، والأستاذ المشارك بقسم الرياضيات الدكتور سالم علي اليامي.
ويُعنى الاختراع بتصنيع أغشية حيوية نانوية عضوية قابلة للتحلل، بدلاً من الأغشية الاصطناعية التي تُستخدم في الوقت الحاضر في المختبرات والجراحة والطب الحيوي والهندسة الحيوية وطب الأسنان، وقد استخدم الاختراع الأغشية الحيوية النانوية العضوية القابلة للتحلل بدلاً من الأفلام الاصطناعية، حيث يمكن للأغشية الحيوية النانوية العضوية المبتكرة إذابتها كمادة حيوية قابلة للتحلل، كما أنها مصنفة كصديقة للبيئة.
ويعد هذا الإنجاز نتيجة مبادرة برنامج إيداع وتسجيل براءات الاختراع‬ التي أطلقها مركز الابتكار وريادة الأعمال‬، وهي إحدى مبادرات الجامعة لدعم وتعزيز تسجيل براءات اختراع منسوبيها وحفظ مكتسبات الجامعة في المجالات الفكرية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بالبيضاء تنظم مهرجاناً خطابياً بذكرى يوم الولاية 
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكة
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية
  • فعاليات ووقفات لحرائر اليمن بيوم الولاية
  • لحج.. الهيئة النسائية تنظم فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في ريمة تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • الهيئة النسائية بحجة تجود بقافلة عينية ومالية للمرابطين احتفاءً بيوم الولاية
  • “الكبير” يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية توحيد الميزانية والاستدامة المالية
  • بـ”نعش فارغ”.. تفاصيل مثيرة لعملية احتيال 3 شبان على مصلين في عمان
  • جامعة الإمام تسجّل براءة اختراع “فيلم الأشعة السينية”