أقامت سيدة دعوى حبس، ضد زوجها السابق، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، اتهمته فيها بالتخلف عن رعاية أبنائه وذلك بعد رفضه سداد نفقاتها من فرش وغطاء ومأكل وملبس وأجر مسكن، لتؤكد:" أقمت ضده دعاوى قضائية ليتحايل لإسقاط حقوقى الشرعية المسجلة بعقد الزواج بعد تطليقه لى غيابيًا".

وتابعت الأم لثلاث أطفال بدعواها:" طالبته بسداد 5 آلاف نفقة فرش وغطاء فمنح والدته 400 جنيه جاءت وألقتهم فى وجهى، مما دفعنى لملاحقته بدعوى قضائية والحصول على حكم قضائى بعدها رفض تنفيذه فلاحقته بدعوى حبس لإثبات ما تعرض له من ضرر على يديه".

وتابعت السيدة المطلقة: زواجنا دمر بسبب جنون زوجى وتصرفاته وتخليه عن المسئولية، وتهديده لى، ومحاولته إيذائى وفقا للبلاغ المحرر ضده، رغم يسار حالته المادية، بخلاف تخلفه عن تحمل المسؤولية الخاصة بأولاده، وعندما عقد جلسة ودية لحل المشاكل بيننا تعدى على بالسب والقذف بأبشع الألفاظ ثم طلقنى غيابيًا".

وأشارت: "تركنى معلقة ورفض كافة الحلول الودية، ولم أر منه جنيه واحد من نفقاتى المستحقة، بخلاف رفضه رد ثمن المنقولات التى بددها، وتسببه لى بالضرر المادى والمعنوى".

ونصت المادة 76 مكرر من القانون رقم 1 لسنة 2000 المضافة بالقانون رقم 91 لسنة 2000، والتى تنص على ( إذا أمتنع المحكوم علية عن تنفيذ الحكم النهائى الصادر فى دعاوى النفقات والاجور وما فى حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التى أصدرت الحكم أو التى يجرى التنفيذ بدائرتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم علية قادر على القيام بأداء ما حكم به وأمرتة بالأداء ولم يمتثل، حكمت بحبسة مدة لا تزيد على ثلاثين يوما، فإذا أدى المحكوم علية ما حكم به أو أحضر كفيلا يقبلة الصادر لصالحة الحكم يخلى سبيله، وذلك كله دون إخلال بحق المحكوم له فى التنفيذ بالطرق العادية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

حسن الرداد يوضح معلومات خاطئة عن مسلسله الرمضاني

كشف النجم حسن الرداد، حقيقة ما تردد مؤخرًا حول أسم مسلسله الرمضاني الذي سيجمع بينه وبين زوجته الفنانة إيمي سمير غانم.

 ونفى حسن الرداد، ان مسلسله الجديد يحل اسم حق ادم، مؤكدًا أن العمل سيخوض به دراما رمضان ٢٠٢٥ و هو مكون من ١٥ حلقة إنتاج أحمد السبكي.

وأضاف الرداد، أنه مسلسل كوميدي وحتى الآن لم يستقر على مخرج العمل، نافيًا ما تردد عبر السوشيال ميديا عن اسناد مهمة الإخراج إلي خالد مرعي.

حسن الرداد يستعد لفيلم سينمائي 

جدير بالذكر انه بعد عودة حسن الرداد، من اجازته الصيفية سوف يبدأ على الفور للتحضير لفيلمه الجديد، الذي يعكف حاليًا على قرأته تمهيدًا لعرضه خلال اجازة منتصف العام.

آخر أعمال حسن الرداد وإيمي سمير غانم

وكان عرض مؤخرًا للفنان حسن الرداد وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم، مسرحية "التلفزيون"، ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين، وذلك أيام 16 و17، و18 من أغسطس الماضي.

قصة مسرحية التلفزيون


تدور أحداث مسرحية التلفزيون حول حفظي وكروانة، اللذين يجدان نفسيهما في تلفزيون سحري، ويتصارعان مع ديزني، لديهم عم يقدم له الهدايا ويكتشفون معه أشياء جديدة، من بينها ريموت قديم يمكنهم من خوض تجارب حياتية مختلفة، في إطار كوميدي خفيف.

مسرحية التلفزيون أول تعاون مسرحي بين حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم


وتعد مسرحية التلفزيون، التعاون المسرحي الأول بين حسن الرداد وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم، كما يشارك فيها كلا من: أوس أوس، سليمان عيد، محمود حافظ وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إصابة سيدة بحروق في اشتعال أسطوانة غاز بالدقهلية
  • 2000 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بصنعاء
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • حسن الرداد يوضح معلومات خاطئة عن مسلسله الرمضاني
  • أخطاء خطيرة.. كيف فشلت الخدمة السرية في منع محاولة اغتيال ترامب؟
  • كيف أصبحت الأونروا نقطة اشتعال في حرب غزة؟
  • بنكيران : البيجيدي أنقذ البلاد ونحن لسنا في توافق مطلق مع دولتنا
  • دراسة أمريكية تنصح بتناول هذه الوجبة قبل المعاشرة الزوجية.
  • حزب مصر 2000: قرارات المالية تحسّن العلاقة بين المستثمر والمنظومة الضريبية
  • 5 قرارات جديدة لرئيس الوزراء في الجريدة الرسمية.. اعرفها