المناطق-واس

بدأت في القاهرة اليوم، أعمال المؤتمر العربي الـ 22 للأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات، الذي يعقد بعنوان ” التأمين الصحي والتغطية الصحية الشاملة – الفرص والتحديات”، وتنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية المكتب الإقليمي للشرق المتوسط، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ووزارة الصحة والسكان وهيئة التأمين الصحي الشامل بمصر، ومشاركة العديد من الخبراء والمتخصصين في مجال الإدارة والرعاية الصحية في الدول لعربية.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين إلى تسليط الضوء على دور أنظمة التأمين الصحي في تحقيق التغطية الصحية الشاملة، والسُبل المختلفة لتحقيق ذلك، ودراسة التجارب العربية في مجال التأمين الصحي للاستفادة منها في تعزيز دور النظم الصحية العربية.

أخبار قد تهمك وزارة الداخلية تحتفي بيوم الشرطة العربية ضمن فعاليات معرض واحة الأمن بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 18 ديسمبر 2023 - 11:56 مساءً أخضر الصالات يتعادل مع مقدونيا ودياً في ختام معسكره الاستعدادي لكأس آسيا 18 ديسمبر 2023 - 11:52 مساءً

وتدور الجلسة الأولى للمؤتمر حول أبعاد وتحديات التغطية الصحية الشاملة في النظم الصحية العربية، فيما تدور الجلسة الثانية حول التغطية الصحية الشاملة وآليات تحقيق العدالة والمساواة الاجتماعية، والجلسة الثالثة حول الاستدامة المالية للنظم الصحية، كما تعقد ورشة عمل حول التكامل بين أدوات إدارة التكلفة لتعزيز إدارة المنشآت الصحية.

19 ديسمبر 2023 - 12:56 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 ديسمبر 2023 - 11:50 مساءًفلومينيسي البرازيلي يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023 بعد فوزه على الأهلي المصري أبرز المواد18 ديسمبر 2023 - 11:46 مساءًوزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع وكيل الأمين العام للشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة تعزيز التعاون بين المملكة والأمم المتحدة أبرز المواد18 ديسمبر 2023 - 11:42 مساءًأسعار الغاز في أوروبا تقترب من أقل مستوياتها منذ سبتمبر أبرز المواد18 ديسمبر 2023 - 11:37 مساءًمصرع ثمانية أشخاص نتيجة زلزال في شمال غربي الصين أبرز المواد18 ديسمبر 2023 - 11:34 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.937 كرتون تمر في ولاية كسلا بجمهورية السودان18 ديسمبر 2023 - 11:50 مساءًفلومينيسي البرازيلي يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023 بعد فوزه على الأهلي المصري18 ديسمبر 2023 - 11:46 مساءًوزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع وكيل الأمين العام للشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة تعزيز التعاون بين المملكة والأمم المتحدة18 ديسمبر 2023 - 11:42 مساءًأسعار الغاز في أوروبا تقترب من أقل مستوياتها منذ سبتمبر18 ديسمبر 2023 - 11:37 مساءًمصرع ثمانية أشخاص نتيجة زلزال في شمال غربي الصين18 ديسمبر 2023 - 11:34 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.937 كرتون تمر في ولاية كسلا بجمهورية السودان وزارة الداخلية تحتفي بيوم الشرطة العربية ضمن فعاليات معرض واحة الأمن بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد18 دیسمبر 2023 الصحیة الشاملة التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يرحب بانضمام أسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي

رحب البرلمان العربي بانضمام أسبانيا إلى الدعوى التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية لمحاكمته على حرب الإبادة الجماعية والمجازر التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ شهر أكتوبر الماضي.

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل أربعة مواطنين ويداهم منازلهم جنوب الخليل الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنين من نابلس فجر اليوم

وأضاف البرلمان العربي، في بيان اليوم الأحد، أن انضمام أسبانيا لهذه الدعوى يمثل انتصارًا لصوت الحق والقانون، وتعزيزًا للعدالة الدولية في ملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب على ما يرتكبونه من جرائم تطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد البرلمان العربي أن هذه الخطوة تعكس تنامي إدراك العالم للطبيعة العنصرية والإجرامية لكيان الاحتلال الغاشم ، وطالب دول العالم إلى الانضمام إلى هذه الدعوى، والتخلي عن حالة الصمت المخزي تجاه ما يرتكبه الاحتلال من جرائم ومجازر في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات ال 48 المقبلة بسبب نفاذ الوقود

ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم الأحد أن المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين التي لا تزال تعمل في غزة ستتوقف عن العمل خلال الساعات ال 48 المقبلة ، بسبب نفاذ الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

وبحسب بيان وزارة الصحة في غزة، فإن المستشفيات المتبقية في غزة ستتوقف عن العمل خلال يومين ، فيما حذرت جماعات الإغاثة من أن إغلاق إسرائيل لمعبر رفح الحدودي الحيوي الشهر الماضي أدى إلى قطع خطوط الإمداد الرئيسية ، مما أدى إلى منع وصول الغذاء والوقود والإمدادات الطبية إلى داخل القطاع.

وذكر تقرير للأمم المتحدة صدر في وقت سابق من الشهر الجاري أن أكثر من مليون شخص في غزة من المتوقع أن "يواجهوا الموت والمجاعة" بحلول منتصف يوليو المقبل.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن العديد من المرافق الطبية في غزة تعرضت لأضرار أو تم مداهمتها أو إخلائها منذ 7 أكتوبر الماضي ، حيث جعلت إسرائيل المستشفيات هدفا رئيسيا لحربها، زاعمة أن حماس تستخدمها في أنشطة مسلحة.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) قد أشارت الأسبوع الماضي إلى أن النقص الحاد في الأدوية والوقود يؤخر عمليات إنقاذ الحياة التي تقوم بها فرقها داخل القطاع. 

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) يوم الجمعة الماضية من أن نقص الأدوية والوقود "أجبر منظمات الإغاثة على تقليص خدماتها".

وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة "بروجيكت هوب "الدولية للرعاية الصحية ربيع تورباي، إن وضع الوقود أمر بالغ الأهمية وفقًا لتعليقات فريقنا والمجتمع الإنساني، مؤكدا أن فريقه يعمل على تقليل الحركات للحفاظ على الوقود... وأضاف أن "مولدات المستشفى على وشك النفاد، ويحاول فريقنا جاهداً الحصول على بعض منها حتى لا تتوقف العمليات الجراحية".

من ناحية أخرى، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في غزة، وفي الأسبوع الماضي، أمر السكان الفلسطنيين بإخلاء المنطقة المكتظة بالسكان بحجة وجود مسلحين مع تكثيف الغارات.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الحدود الشمالية يكرِّمُ المتطوعين المشاركين في أعمال الحج بمنفذ جديدة عرعر
  • إنجاز نحو مستقبل واعد.. تحويل اعتماد برنامج بكالوريوس إدارة أعمال في جامعة الباحة إلى الإعتماد البرامجي الكامل
  • تشكيل أول مجلس إدارة لصندوق البنية التحتية الوطني
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام أسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • تعليم عنيزة يطلق برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي”
  • «الرعاية الصحية» تعرض إنجازات «التأمين الطبي الشامل»: علاج 44 مليون مواطن
  • “البيئة” تستعرض نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • الإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية