أعلن محمد شبانة، ابن شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، غلق بعض الحفلات الخاصة بالعندليب المنشورة على قناة «مزيكا» عبر يوتيوب، والتي تعرضها تلك القناة دون وجه حق ولا سند قانوني أو تنازل منه شخصيًا، بحسب قوله، وخاصة أنه صاحب الحق في هذا الميراث، حيث يملك 77.5% من هذا الميراث.

وأشار ابن شقيق عبد الحليم حافظ، إلى أنه سوف يعقد غدًا الثلاثاء مؤتمرا صحفيا بمكتب المحامي ياسر قنطوش، لكشف الحقيقة كاملة للرأي العام، وأن الفترة المقبلة سوف تشهد تطورات كبيرة في هذه القضية.

وأوضح أنه سوف يحصل على حقوقه المسلوبة، وخاصة أنه لم يتقاض أي مقابل من هذا التراث الخاص بالفنان الراحل طوال المدة الماضية منذ رحيله.

واختتم شبانة البيان بأنه يهيب بجميع الشركات التي تعمل في المجال الفني بعدم التعامل على تراث الفنان الراحل إلا من خلاله وإلا سوف يضطر لاتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على كافة حقوقه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبد الحليم حافظ حفلات العندليب محمد شبانة مزيكا

إقرأ أيضاً:

يوتيوب يحظر أغاني أديل وجرين داي

بدأت أغاني لفنانين مشهورين تختفي من يوتيوب مع اقتراب اتفاقية المنصة مع منظمة حقوق الأداء SESAC (جمعية مؤلفي وملحني المسرح الأوروبيين) من تاريخ انتهاء صلاحيتها. وكما ذكرت فارايتي، تم حظر أغاني معينة لأديل وجرين داي وبوب ديلان وR.E.M. وبيرنا بوي وفنانين آخرين في الولايات المتحدة، على الرغم من أن كتالوجاتهم بالكامل لم تتأثر بالضرورة. مقاطع الفيديو التي تم سحبها، مثل أغنية أديل "Rolling in the Deep"، تعرض الآن شاشة سوداء مع الرسالة: "يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك".

شاشة سوداء مع الرسالة: الفيديو غير متاح. يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك
في تصريح لـ Engadget، قال متحدث باسم YouTube إن المنصة كانت في محادثات مع SESAC لتجديد الصفقة، ولكن "على الرغم من بذلنا قصارى جهدنا، لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق عادل قبل انتهاء صلاحيتها. نحن نأخذ حقوق الطبع والنشر على محمل الجد ونتيجة لذلك، لم يعد المحتوى الذي تمثله SESAC متاحًا على YouTube في الولايات المتحدة. نحن في محادثات نشطة مع SESAC ونأمل في التوصل إلى صفقة جديدة في أقرب وقت ممكن". ومع ذلك، وفقًا لمصدر تحدث إلى Variety، فإن الصفقة لم تنته بعد - يُقال إنها ستنتهي في وقت ما من الأسبوع المقبل - وقد تكون هذه الخطوة من جانب YouTube تكتيكًا للتفاوض. لم تصدر SESAC بيانًا بعد.

مقالات مشابهة

  • بينها الحلاني وجسار.. تعرف على مواعيد حفلات مهرجان الموسيقى العربية
  • توجيه حكومي بمنع تحصيل أي رسوم غير قانونية من المسافرين في ميناء الوديعة
  • أغاني أديل تعود إلى يوتيوب
  • عيادة قانونية مجانية بقطر لخدمة صغار المستثمرين والتجار
  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل
  • قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري
  • يوتيوب يحظر أغاني أديل وجرين داي
  • هند عبدالحليم تعلن تعرض والدها لأزمة صحية.. «ادعوله»
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين
  • ريهام عبدالغفور تنشر صورة تجمعها بوالدها وتطلب من متابعيها الدعاء له