حذرت الولايات المتحدة مرة جديدة من التهديدات التي تشكلها أنشطة الصواريخ الباليستية الإيرانية للأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي،  مؤكدة على مواصلة اتخاذها تدابير صارمة لمواجهة هذه التهديدات والعمل مع حلفائها و شركائها للحد من انتشار تكنولوجيا الصواريخ الباليستية في إيران.

وقال مستشار الشؤون السياسية في بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة جون كيلي، في الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي بعد ظهر الاثنين بشأن برنامج إيران النووي، إن تطوير إيران للطائرات المسيرة يشكل تهديدا دوليا كبيرا ومتزايدا، مضيفا أن استحواذ روسيا على مئات الطائرات المسيرة الإيرانية الصنع دون الحصول على موافقة مسبقة من مجلس الأمن واستخدامها ضد المدن الأوكرانية والبنية التحتية المدنية لقتل المدنيين الأوكرانيين،  يشكل انتهاكا صارخا لقرار مجلس الامن 2231 .

و حذر كيلي في معرض مداخلته من مساعي إيران للحصول على معدات عسكرية من روسيا بمليارات الدولارات بهدف تعزيز قدراتها العسكرية، مشيرا أن هذا الأمر غير مقبول ويجب أن أن يكون مجلس الأمن واضحا وموحدا في إدانة هذا النشاط وأن تتم مساءلة إيران بشأن انتهاكاتها العلنية والمستمرة لقرارات مجلس الأمن.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

جيش العدو الصهيوني : الصواريخ الإيرانية استهدفت قاعدتين جويتين

 

الثورة نت/..

اقر جيش العدو الصهيوني مساء اليوم السبت، بان الهجوم الإيراني الأخير على “الاراضي المحتلة من الكيان المحتل” الثلاثاء الماضي ادى الى استهداف قاعدتين جويتين اسرائيليتين .

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هنغاري:” إن الهجمات الصاروخية الإيرانية يوم الثلاثاء أصابت قواعد ومطارات عسكرية إسرائيلية دون التسبّب بأضرار بالطائرات الحربية”، مؤكداً أن الصواريخ الإيرانية أصابت قاعدتي نيفاتيم وتل نوف دون إلحاق أضرار بهما.

وأعلن “دانيال هنغاري” خلال مؤتمر صحفي، على مقتل 11 جندي “إسرائيلي” منذ العملية البرية على لبنان، قائلاُ:” الحرب لها ثمن باهظ وقد فقدنا 11 من جنودنا في مواجهات وهجوم بمسيرات”.

وبين أن نتائج الهجوم على مقر حزب الله في بيروت ما زالت قيد الفحص وحول الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر، قال:” نحن نستعد لحقيقة أنه في ذكرى 7/10، ستحاول المقاومة الفلسطينية تنفيذ هجمات على الجبهة الداخلية. قواتنا مستعدة على مستوى عال جدا من الاستعداد” وفق قوله.

وأضاف:” قواتنا منتشرة ومستعدة لأي تطورات في ذكرى مرور عام على هجوم 7 أكتوبر و نستعد لإمكانية وقوع عمليات فدائية في مدن الداخل المحتل، تزامناً مع ذكرى 7 أكتوبر

وفيما يخص الرد على ايران، قال ” إيران سترى الأعمال لا الكلمات عندما نقرر الرد على هجومها الصاروخي و سنرد على إيران بناء على قرارات المستوى السياسي.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة الأمريكية تقدم عرضا لإسرائيل مقابل الامتناع عن مهاجمة أهداف معينة في إيران
  • قوات اليونيفيل تبقى في مواقعها على الحدود رغم طلب إسرائيلي بنقلها
  • إسرائيل تقصف شمال غزة وجنوب بيروت وتكثف هجماتها على وكلاء إيران.. “بولتيكو": الصراع يمكنه جذب الولايات المتحدة لصراع كبير
  • جيش العدو الصهيوني : الصواريخ الإيرانية استهدفت قاعدتين جويتين
  • باحث: الولايات المتحدة هي من ستحدد شكل الرد الإسرائيلي على إيران
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة لن تتحمل عواقب الحرب مع روسيا
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • رسائل كشفت مخاوف أميركية مبكرة بشأن حرب غزة
  • القاهرة ترحب بدعم مجلس الأمن للأمين العام للأمم المتحدة
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لـ جوتيريش وتجدد تضامنها معه