قال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، قطاع غزة أصبح أخطر مكان في العالم بالنسبة للصحفيين وعائلاتهم.

وأضاف المكتب حماية الصحفيين في بيان له وفقا لشبكة CNN، بأنه منذ هجوم 7 أكتوبر قُتل ما لا يقل عن 64 صحفياً فلسطينياً في غزة، بينهم 4 إسرائيليين و3 لبنانيين.

وأشار أن الصحفيين في كل العالم على اطلاع فوري بالفظائع التي يتعرض لها المدنيون في غزة، وتفانيهم يستحق الثناء، مضيفه: "لكن هذه العيون على الأرض تصبح مظلمة واحدة تلو الأخرى".

وأعرب مكتب حقوق الإنسان للأمم المتحدة، عن قلقه إزاء المزاعم المنتشرة بأن الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام تلقوا مكالمات هاتفية تهديدية وترهيبية من أفراد الأمن الإسرائيليين.

وأضاف المكتب أن عمليات القتل والتهجير القسري للصحفيين أعاقت قدرتهم على تقديم التقارير على الأرض في غزة.

كتائب القسام تسقط قتلى وجرحى في استهداف قوة صهيونية بمبنى وسط غزة العاهل الأردني: أمريكا بإمكانها لعب دور رئيسي في إنهاء الحرب على غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الأمم المتحدة الصحفيين في غزة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: رفض جماعة الحوثي مبادرات السلام أعاق التقدم لتسوية سياسية شاملة

اتهمت بريطانيا، جماعة الحوثي، برفض مبادرات السلام في اليمن، الأمر الذي أعاق التقدم نحو تسوية سياسية شاملة ومستدامة في البلاد الغارقة بالحرب منذ عشر سنوات.

 

جاء ذلك في بيان المملكة المتحدة بشأن اعتماد الاستعراض الدوري الشامل لليمن في الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

 

ورحب البيان، بمشاركة الحكومة اليمنية في عملية الاستعراض الدوري الشامل. مشيرا إلى أن المملكة المتحدة تدرك أنه على الرغم من العقبات التي تواجهها الحكومة اليمنية بسبب الأزمة المستمرة في اليمن، فقد قبلت العديد من التوصيات.

 

وأوضح البيان، أن الحكومة اليمنية أبدت استعدادها للالتزام بتعزيز حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتعزيز هياكل الحكم.

 

وأبدت المملكة المتحدة، مخاوفها إزاء تدهور حالة حقوق الإنسان على الأرض، مضيفة: لا يزال اليمنيون يعانون من صعوبات شديدة. ونحن ندعو الحكومة اليمنية إلى تحسين الوصول الإنساني وتوصيل المساعدات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

وحث البيان، الحكومة اليمنية، على تحسين معاملة المهاجرين، بالإضافة لخلق الظروف اللازمة لليمنيين للتعبير بأمان عن الحريات الدينية.

 

وناشد البيان، الحكومة اليمنية بتنفيذ التغييرات المؤسسية اللازمة لضمان المشاركة الفعالة للمرأة والأقليات الدينية في عمليات صنع القرار السياسي وأي تسوية سلمية مستقبلية.


مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة غير قادرة على حلّ مشاكل العالم.
  • رسالة مفتوحة تدعو لعدم التصويت للسعودية في الأمم المتحدة
  • بريطانيا: رفض جماعة الحوثي مبادرات السلام أعاق التقدم لتسوية سياسية شاملة
  • لبنان يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين احتياجات النازحين
  • القومي لحقوق الإنسان وصندوق الأمم المتحدة يناقشان التشريعات المتعلقة بتجريم الزواج المبكر
  • ميقاتي عقد اجتماعا مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة: لبنان يُواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه
  • اجتماع في السرايا مع منظمات الأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة.. وميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه
  • جمعية الأمم غير المتحدة
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • نشاط دبلوماسي مكثف لوفد الإمارات في الأمم المتحدة