خرج المحرق والرفاع الشرقي بالتعادل «العادل» بهدفين لمثلهما بعد مباراة سيطر عليها الجدل التحكيمي في الجولة التاسعة من دوري ناصر بن حمد الممتاز خصوصاً في حالتي الطرد التي تعرض لها الفريقان، ورفع الرفاع الشرقي رصيده إلى 14 نقطة متقدماً للمركز الثاني بالمشاركة مع الخالدية وخلف الأهلي المتصدر بفارق 3 نقاط، في حين رفع المحرق رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع بالمشاركة مع الرفاع.

وشهد الشوط الأول سيطرة واضحة للمحرق ونجح في تهديد مرمى خصمه في العديد من الهجمات وسط تراجع لاعبي الرفاع الشرقي الذي قاده المدرب إسماعيل كرامي بعد تعيينه قبل نحو 5 أيام بديلاً للمدرب الأردني إبراهيم حلمي. وترجم المحرق أفضليته بهدف السبق عن طريق المغربي سفيان مهروق إثر متابعته لكرة حائرة داخل منطقة الجزاء «9»، واكتفى المحرق بالهدف على رغم كل الفرص التي لاحت للاعبيه أمام المرمى الشرقاوي والذي تحسن أداؤه مع مرور الوقت خصوصاً في الربع الأخير من عمر الشوط الأول. وفي الشوط الثاني نجح البرازيلي تياغو في إدراك التعادل للرفاع الشرقي بعد هجمة منظمة قادها الأردني فارس غطاشة «49»، ولم يهنأ الشرقاوية بهدف التعادل طويلاً عندما وضعه التونسي فراس شواظ في المقدمة مجدداً 52«. واستمر الرفاع الشرقي في بحثه عن التعديل وكان له ما أراد عن طريق تياغو ذاته عندما تطاول لكرة عالية برأسية محكمة أعادت المباراة لنقطة الصفر«71»، وشهدت المباراة في الدقائق المتبقية من زمنها جدلاً تحكيمياً خصوصاً في حالتي الطرد التي تعرص لها الفريقان أولاً بطرد شواظ بقرار من الحكم محمد بونفور، ومن ثم طرد البرازيلي كاردوزو على رغم أنه لم يكن مشاركاً في الالتحامات التي حدثت على إثر طرد شواظ، وأكمل الفريقان المباراة بصفوف ناقصة وحاول كلاهما الخروج بالنقاط الثلاث ولطكن دون جدوى. سترة والحالة واصل سترة مشواره وسلسلة انتصاراته بفوز جديد على حساب الحالة بهدف دون مقابل ليضيف 3 نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 12 نقطة متساوياً مع الحالة والنجمة في منتصف قائمة الترتيب. وبعد شوط أول انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، نجح سترة في تسجيل هدف الفوز عن طريق رأسية من المدافع المتقدم الكسندر امبونساه «72»، وحافظ سترة على تقدمه لنهاية المباراة. مباراتا اليوم وتختتم اليوم منافسات الجولة التاسعة بمباراتين يلتقي في الأولى فريقا النجمة مع المنامة على ملعب ستاد مدينة خليفة الرياضية، وفي التوقيت ذاته يلعب الحد مع البسيتين على ملعب ستاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بعراد. ويدخل النجمة المباراة وسط التغيير الفني الذي أجرته إدارة النادي بتعيين المدرب أحمد عيسى بديلاً إلى إسماعيل كرامي، ويملك النجمة في رصيده 12 نقطة بعد تعثره في الجولات الأخيرة، فيما يدخل المنامة وهو في وضع حرج على قائمة الترتيب وبرصيد 8 نقاط. وفي المباراة الثانية، فإن الحد عانى كثيراً في الجولات الأخيرة وأجرت إدارة النادي تغييراً بإقالة المدرب عيسى السعدون وحل محله مساعده محمد عدنان أيوب ويملك في رصيده 7 نقاط، فيما يعيش البسيتين وضعاً مستقراً مع مدربه علي عامر على رغم بقائه في قاع الترتيب برصيد 6 نقاط.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الرفاع الشرقی

إقرأ أيضاً:

التعادل السلبي يحسم مواجهة إيفرتون ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي

سيطر التعادل السلبي على مباراة إيفرتون ضد ضيفه نيوكاسل يونايتد ضمن منافسات الجولة السابعة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم السبت.

تألق جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون ومنتخب إنجلترا في إنقاذ مرماه من فرص خطيرة أبرزها ركلة جزاء سددها أنتوني جوردون نجم نيوكاسل في الدقيقة 35.

كما كان نيك بوب حارس مرمى نيوكاسل يقظا في التصدي لثلاث محاولات لأصحاب الأرض، لينتهي اللقاء بشباك نظيفة وحصول كل فريق على نقطة.

ورفع نيوكاسل يونايتد رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات مقابل خسارة واحدة.

أما إيفرتون لم يستغل عاملي الأرض والجمهور ليقبع في المركز السادس عشر برصيد خمس نقاط من فوز وحيد وتعادلين مقابل أربع هزائم.

مقالات مشابهة

  • “نيوم” يعزز صدارته لدوري يلو بثنائية الحزم
  • التعادل السلبي يحسم مواجهة إيفرتون ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي
  • مانشستر سيتي يفوز على فولهام بثلاثية
  • دوري السلة الأميركي يرفع معدلات الإثارة في أبوظبي
  • فالنسيا ينجو بنقطة من ملعب ليجانيس
  • أولمبي الشلف يفرض التعادل على مولودية وهران
  • ضمك يقتنص فوزًا صعبًا من الشباب في غياب طارق حامد
  • السلط يخطف نقطة من مغير السرحان في الدرع
  • 3 مباريات في استكمال مباريات الدرجة الأولى.. غداً
  • في «الدراما الأوروبية».. كل الدوريات أفضل من «الليجا»!