يستضيف بيت عبدالله الزايد لتراث البحرين الصحفي، الباحث السعودي يوسف الديني، في محاضرة عنوانها «الإعلام المؤنسن والخوارزميات، سردية مضادة»، يتطرق من خلالها حول المفاهيم المؤسسة بين منظومة الإعلام والخوارزميات ونظرية الفعل التواصلي بينهما، وتأثير التطورات الرقمية الحديثة على وسائل الإعلام، يكون ذلك، في إطار الموسم الثقافي «قدرنا أن نغرق في تفاؤلنا»، اليوم، عند الساعة الثامنة مساءً، في بيت عبدالله الزايد.

كما يمكن متابعة المحاضرة عبر مسح رمز الاستجابة السريعة «QR» لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث. الجدير ذكره أن يوسف عبدالله الديني هو باحث سعودي ومستشار فكري وكاتب متخصص في صحيفة الشرق الأوسط منذ العام 2005. عمل بالصحافة منذ العام 1999. والكاتب له العديد من الكتب والبحوث النقدية، كما كتب عشرات الأبحاث المحكمة لمراكز بحثية دولية، وأسهم بشكل فعال في العديد من المؤتمرات حول العالم، ويعمل الآن مستشارًا في تنمية الوجهة والإرث المعنوي في هيئة تطوير المدينة المنورة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: جيوش ومليشيات تستعد للحرب الإقليمية في الشرق الأوسط

قال الدكتور بشير عبد الفتاح، الباحث السياسي، إن منطقة الشرق الأوسط تعيش أجواء حرب إقليمية بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل، وتشترك في الحرب عدة أطراف بين جيوش نظامية وقوات ميليشيا، لا سيما بعدما انتقلت المواجهة بين إيران وإسرائيل من حروب الظل إلى الحروب الفعلية والمواجهة المباشرة.

الرد الإيراني على إسرائيل كان متطوراً عن هجوم أبريل

وأضاف «بشير» خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، أن إيران جاء ردها متأخرا على إسرائيل فيما يخص اغتيال إسماعيل هنية، ثم حسن نصر الله، وعدد من قيادات الحرس الثوري إلا أن الرد جاء رغم تأخره، وأن الهُجوم الإيراني الأخير كان مُتطوراً عن الهجوم الأول في أبريل، إذ إن طهران لم تستخدم مسيرات كما حدث في أبريل، واستخدمت صواريخ باليستية، وفرط صوتية مما جعل زمن الوصول من إيران لإسرائيل أقصر وفي بضع دقائق فقط، وأدي إلى تأخر الإخطار الأمريكي وزمن التحذير.

وأوضح الباحث السياسي، إسرائيل تستعد لردع إيران رغم إعلان تل أبيب بأن الدفاعات الجوية الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، أسقطت من 90% من الصواريخ الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • طوق عسكري.. عين إسرائيل على المعابر بين لبنان وسوريا
  • هل يساعد تجميد الأجساد في إحياء الإنسان بعد موته.. باحث يكشف مفاجأة (فيديو)
  • دفاعات إيران ومنشآتها.. خفايا وقدرات كعب أخيل
  • عبدالله آل حامد: منفتحون على المزيد من الشراكات مع الدول الرائدة في قطاع الترفيه البصري
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع دي إن إي جي
  • حكومة إقليم كوردستان تقرر توظيف جميع مدرسيّ التعليم الديني
  • مركز الحوار ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر» بمكتبة مصر العامة
  • باحث سياسي: جيوش ومليشيات تستعد للحرب الإقليمية في الشرق الأوسط
  • أستاذ جامعي بحقوق المنوفية يخاطب الطلاب بأسلوب غير لائق
  • الأعياد اليهودية.. محطة رئيسية لتكريس "الإحلال الديني" بالأقصى وتغيير هويته