شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن فريق طبي ينجح في استئصال ورم بالكلى لطفلة بالمستشفى التعليمي العالمي بطنطا، نجح فريق طبى فى المستشفى التعليمى العالمى فى إجراء استئصال ورم بالكلى اليسرى لطفلة صغيرة بعد استقبال الحالة بمستشفى سرطان الأطفال الجامعي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فريق طبي ينجح في استئصال ورم بالكلى لطفلة بالمستشفى التعليمي العالمي بطنطا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فريق طبي ينجح في استئصال ورم بالكلى لطفلة بالمستشفى...

نجح فريق طبى فى المستشفى التعليمى العالمى فى إجراء استئصال ورم بالكلى اليسرى لطفلة صغيرة بعد استقبال الحالة بمستشفى سرطان الأطفال الجامعي وتشخيصها بورم سرطاني بالكلى اليسرى «ويلمز» عن طريق الفحص الإكلينيكي والأشعة المقطعية والمسح الذري.

وأشاد الدكتور محمود ذكى، رئيس الجامعة، بكفاءة ومهارة الفريق الطبى الذى أجرى الجراحة، مضيفا أن هناك أولوية قصوى لدى الجامعة لتقديم كل أشكال الدعم للمستشفى الجامعي لسرطان الأطفال الجديد بعد إعادة افتتاحه فى مايو الماضى بحضور الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، بعد تكليف دولة رئيس مجلس الوزراء لجامعة طنطا بتشغيل وإدارة مركز 57357 لعلاج سرطان الأطفال بطنطا، موضحًا أن المستشفى يخدم مرضى السرطان من الأطفال بوسط الدلتا بأعلى كفاءة ممكنة.

وأوضح الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب أنه فور تشخيص حالة الطفلة، تم تشكيل فريق جراحي على أعلى مستوى، وأجرى الفريق استئصالا جذريا وكاملا للورم والكلى اليسرى، بنجاح وتنظيف البطن من الغدد الليمفاوية السرطانية، وتتماثل الطفلة للشفاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع شهر التوعية.. مشاهير انتصروا على السرطان

واجه العديد من المشاهير التحدي الهائل المتمثل في مرض السرطان وأظهروا قوة ومرونة لا تصدق في معاركهم. من أنجلينا جولي وسونالي بندر إلى يوفراج سينغ، إليكم بعض الوجوه الشهيرة التي حاربت السرطان بشجاعة.



بعد اكتشاف إصابتها بجين سرطاني معقد، خضعت الممثلة والإنسانية أنجلينا جولي لعملية استئصال الثدي، مما ترك لها ندبة كبيرة على صدرها. وبدلًا من إخفاء الأمر والسماح له بالتأثير على حياتها المهنية، اختارت الكتابة عن تجربتها لإلهام الآخرين وزيادة الوعي بالسرطان.

سونالي بندر



في يوليو 2018، كشفت سونالي بندر على تويتر أن سرطانها قد عاد في شكل نقيلي عدواني، مع فرصة للبقاء على قيد الحياة بنسبة 30٪ فقط. وعلى الرغم من ذلك، واجهت العلاج بقوة هائلة وموقف إيجابي أظهر روحها التي لا تتزعزع.

يوفراج سينغ



واجه لاعب الكريكيت يوفراج سينغ شكلًا نادرًا من سرطان الرئة، الورم المنوي المنصفي. وخضع للعلاج في الولايات المتحدة، وخضع لعدة جلسات علاج كيميائي. في مارس 2012، بعد الجولة الأخيرة من العلاج، خرج سينغ من المستشفى، مسجلا انتصارا كبيرا في معركته ضد السرطان.

سانجاي دوت



واجه سانجاي دوت مشكلة صحية في عام 2020 عندما تم تشخيص إصابته بسرطان الرئة. لكن ذلك لم يثنه عن عزمه، وخضع للعلاج في مستشفى في مومباي. وفي العام التالي، أعلن سانجاي أنه انتصر في معركته ضد السرطان وأنه خالٍ من السرطان في عام 2021.

طاهرة كاشياب



في عام 2018، تم تشخيص إصابة طاهرة كاشياب بسرطان الثدي في المرحلة صفر وخضعت لعملية استئصال الثدي. اشتهرت بمرونتها وانفتاحها، وشاركت تجربتها مع الجمهور بشجاعة، وأصبحت داعية للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر.

كيرون خير



تم تشخيص إصابة الممثلة المخضرمة كيرون خير بالورم النقوي المتعدد وسرطان الثدي في عام 2019. وبعد خضوعها لعملية استئصال الثدي، نجحت في التغلب على هذه التحديات الصحية وأصبحت الآن خالية من السرطان.

مقالات مشابهة

  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا
  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • موعد احتفالات مولد السيد البدوي بطنطا.. استعدادات ضخمة
  • بالتزامن مع شهر التوعية.. مشاهير انتصروا على السرطان
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • بسبب لباسها الفاضح.. عامان حبسا نافذا لأم لطفلة قاصر
  • علاج جديد ينجح بشفاء مرض السكري من النوع الأول
  • فريق طبي بمستشفى أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بصدر شاب
  • مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • فريق طبي بمستشفي أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بجدار صدر شاب يزن 700 جرام