الوطن:
2024-07-08@11:43:15 GMT

«الأرصاد»: الشبورة من أخطر الظواهر الجوية (فيديو)

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

«الأرصاد»: الشبورة من أخطر الظواهر الجوية (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة تعتبر من أخطر الظواهر الجوية، لأنه يحدث معها انعدام في الرؤية الأفقية على الطريق، نتيجة الضباب، ومن ثم وقوع حوادث على الطرق السريعة وغيرها.

نصيحة لسائقي السيارات

وأضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المُذاع على فضائية «الناس»، اليوم الاثنين: «لابد على سائقي السيارات أخذ الاحتياطات في حال وجود شبورة وضباب، ولابد من متابعة النشرة الجوية، خاصة فيما يتعلق بالشبورة المائية، التي تزيد إلى حد بعيد في فصل الشتاء نتيجة العديد من العوامل الجوية، ومنها برودة الجو».

وأوضحت: «لا بد من استخدام كشافات الشبورة، واستخدام آلات التنبيه، وفي انعدام الرؤية، يفضل الركن على جانبي الطريق والانتظار إلى حين تلاشى الشبورة بشكل يسمح بالرؤية».

الأيام المقبلة تشهد انخفاضاً في درجات الحرارة

وقالت إن الأيام المقبلة تشهد انخفاضاً في درجات الحرارة في فترات الليل والنهار، ما يشعر المواطنين ببرودة الجو، نتيجة هبوب رياح شمالية، لافتة إلى استقرار أحوال الطقس حتى يوم الخميس المقبل، على كافة أنحاء البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشبورة المائية الشبورة الأرصاد الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل| تبدأ غدا وتستمر أسبوع.. كل ما تريد معرفته عن الموجة الحارة المنتظرة

الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال الساعات المقبلة تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري لما يطرأ على محافظات مصر من ارتفاع في درجات الحرارة الأيام المقبلة.

 

الموجة الحارة 

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة وذلك لمعرفة تفاصيل تلك الموجة التي سينتج عنها ارتفاع في درجات الحرارة في مختلف المحافظات، حسب ما تم الإعلان عنه من هيئة الأرصاد الجوية.

 

تفاصيل الموجة الحارة 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع بداية من غد الثلاثاء، ارتفاع طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى لتسجل العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة.


موعد الموجة الحارة المنتظرة في مصر

وعن موعد الموجة الحارة المنتظرة في مصر، فكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في البلاد اليوم، وموعد بدء الموجة الحارة في مصر هذا الأسبوع.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن الفترة الحالية تشهد استقرار كبير في قيم درجات الحرارة على معظم المحافظات، ومن المتوقع أن نشهد ارتفاع تدريجي في نسب درجات الحرارة على القاهرة أكثر من الأيام الماضي ومن المتوقع أن يكون هناك ارتفاع جديد في نسب درجات الحرارة اعتبارا من غدًا الثلاثاء وحتى يوم السبت المقبل، كبداية لموجة شديدة الحرارة تستمر حتى أسبوع على الأقل، ومن المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة العظمى 40 درجة مئوية.

ولفتت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس الأيام الماضية كان يشهد امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، لكن سيبدأ غدًا اختلاف في طبقات الجو العليا القادمة من أوروبا نتيجة التأثر من منخفض الهند الموسمي.

ويشهد اليوم الإثنين، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، بجانب نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل| تبدأ غدا وتستمر أسبوع.. كل ما تريد معرفته عن الموجة الحارة المنتظرة
  • الحرارة تتخطى 40 مئوية.. الأرصاد تُحذر: موجة شديدة الحرارة في هذا الموعد
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بداية من الخميس
  • موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • «الأرصاد»: طقس حار رطب على العلمين والمحافظات الساحلية نهارا
  • وسط تحذيرات .. درجات حرارة قياسية تضرب الولايات المتحدة
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة