قال وزير الحرب، يوآف جالانت، الإثنين، إن إسرائيل ستنتقل تدريجيا إلى المرحلة التالية من العمليات في حرب غزة، والتي قد يتمكن فيها السكان من العودة إلى شمال القطاع.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده جالانت مع وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في تل أبيب، أضاف فيه: "بوسعي القول لكم إننا سنستطيع قريبا التمييز بين مناطق مختلفة في غزة"، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

وتابع جالانت: "في كل منطقة نكمل فيها مهمتنا سنكون قادرين على الانتقال تدريجيا إلى المرحلة التالية والبدء في العمل على إعادة السكان. هذا يعني أنه يمكن تحقيق ذلك ربما في وقت أقرب في شمال غزة وليس الجنوب".

من جهته، قال أوستن إنه لم يأت لإسرائيل "لإملاء أي جدول زمني أو شروط تتعلق بالحملة العسكرية الإسرائيلية"، لكنه بحث إمكانية الانتقال إلى "عمليات أقل كثافة".

اقرأ أيضاً

كابينت الحرب الإسرائيلي منقسم.. الموساد يريد صفقة تبادل أسرى جديدة ونتنياهو وجالانت يرفضان

وأضاف: "هذا لا يشير إلى انتهاء العملية، بل يعني في بعض الأحيان أن تكون أكثر دقة، وأن تركز بشكل أكبر على مجموعة أهداف محددة".

وزعم وزير الدفاع الأمريكي أن بلاده تواصل حث إسرائيل على "حماية المدنيين، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة"، مشددا على أنه "لا ينبغي لحماس مرة أخرى أن تكون قادرة على تصدير الإرهاب من غزة إلى إسرائيل"، حسب تعبيره.

ورغم دعوته إلى توقف "هجمات المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين في الضفة الغربية"، أكد أوستن أن "الولايات المتحدة ستواصل توفير الأسلحة لإسرائيل".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانا وحشيا على قطاع غزة خلف أكثر من 19500 شهيد، إضافة إلى أكثر من 35 ألف جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

اقرأ أيضاً

جالانت: الحرب البرية قد تستغرق شهورا.. ولا "حماس" بعدها

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: يوآف جالانت إسرائيل غزة حماس لويد أوستن

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل، مؤكدا أن الولايات المتحدة "لن تتردد أبدا" في حماية قواتها ومصالحها في الشرق الأوسط.
جاء ذلك في أول بيان يصدره أوستن تعليقا على الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل، ونشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون.
وقال أوستن: "اعترضت القوات الأمريكية في الشرق الأوسط صواريخ متعددة أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل، إذ وفينا بالتزامنا بالشراكة مع إسرائيل في دفاعها، ندين هذا العمل العدواني الفظيع من جانب إيران، وندعو إيران إلى وقف أي هجمات أخرى، لن نتردد أبدا في حماية قواتنا ومصالحنا في الشرق الأوسط، ودعم دفاع إسرائيل وشركائنا في المنطقة".
وأضاف: "إنني فخور للغاية بمهارة وشجاعة القوات الأمريكية التي ساعدت في إنقاذ الأرواح اليوم من هجوم إيران والتي تواصل دعم دفاع إسرائيل ومنع اتساع الصراع أو التصعيد".
وأشار أوستن إلى أن القوات الأمريكية "تظل على استعداد لحماية الشركاء في الشرق الأوسط، وتحافظ الوزارة على قدرة كبيرة للدفاع عن شعبنا، وردع المزيد من التصعيد، وسأواصل مراقبة الوضع عن كثب والتشاور مع حلفائنا وشركائنا".
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: لا نسعى للحرب.. وإذا أرادت إسرائيل الرد فسنكون أكثر قوة
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في دعم الدفاع عن إسرائيل وشركائها بالمنطقة
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في الدفاع عن إسرائيل
  • مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي: جالانت أطلع نظيره الأمريكي على الهجمات في لبنان
  • إسرائيل تنذر سكان الضاحية الجنوبية في بيروت بالإخلاء
  • جالانت: هجوم بري على لبنان قريبًا واستعدادات لإعادة سكان الشمال
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية وهدفنا إعادة سكان شمال غزة لمنازلهم
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يلمح للعملية البرية ضد حزب الله