أشاد الكاتب يوسف القعيد، بمناخ الانتخابات الرئاسية لعام 2024 ونسب المشاركة بها قائلًا: "ذهبت إلى الانتخابات في لجنة مدرسة رفاعة الطنطاوي في مدينة نصر، ووضعت صوتي في طابور طويل جدًا من المشاركين"،  واصفًا نسبة المشاركة بين صفوف المصريين في الانتخابات الرئاسية بأنها تمثل "صحوة مصرية".

الأهلي يتعثر.. فلومينينسي يفوز 2-0 ويحجز بطاقة التأهل إلى النهائي فلومينينسي يهزم الأهلي 2-0 ويقود طريقه إلى النهائي صحوة مصرية

وقال “القعيد ”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على قناة “أون”، اليوم الإثنين: "صحوة مصرية علينا  الإمساك بها، ونعتبرها  أساس لبناء مصر الجديدة وهي الأساس الحقيقي، مطالبًا الرئيس السيسي في الست سنوات المقبلة  ببناء وطن جديد يستحقه المصريين.

نطلب من الرئيس  أن يبني لنا وطنا جديدا يستحقه المصريين

وأوضح: " نطلب من الرئيس  أن يبني لنا وطنا جديدا يستحقه المصريين بتاريخهم القديم والجديد والوسيط  خاصة أن المصريين في الداخل والخارج أثبتوا أنهم  شعب واحد، ووقفوا مع مصر، لأن مصر هي المستقبل والزمن الآتي فهي مصر المهمة والمحورية ".

وتابع: "لفت نظري في الانتخابات مشاركة شرائح كبيرة من الشباب والمرأة والفلاحين والبسطاء"، مردفًا: "الجماهير التي خرجت تقول للرئيس السيسي ولاية جديدة كمل فيها مما بدأته بطريقة تستحقها مصر  العظيمة، وحضارتها غير العادية التي تستحق حاضر ومستقبل للأجيال الجديدة  تتناسب مع الماضي العريق".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكاتب يوسف القعيد الانتخابات الرئاسية برنامج كلمة أخيرة قناة أون

إقرأ أيضاً:

الأهلي يخشى صحوة الطلائع.. والمصري يصارع الجونة بالدوري

يحل الأهلي في السابعة مساء اليوم الاثنين ضيفاً على طلائع الجيش بإستاد الكلية الحربية في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة عشر ل الدوري الممتاز بينما يستضيف المصري منافسه الجونة بإستاد برج العرب بالإسكندرية بالجولة الثامنة والعشرين.
ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 48 نقطة من 20 مباراة بفارق 14 نقطة عن بيراميدز المتصدر الذي خاض 25 لقاء بينما يحتل الطلائع المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة.
الأهلي يتطلع لمواصلة انتصاراته بعد تحقيق الفوز خلال 9 لقاءات متتالية بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر الذي يفتقد جهود الثنائي عمر كمال وبيرسي تاو للإصابة.
ومن المقرر أن يعتمد الأهلي على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومحمد هاني وكريم فؤاد للدفاع بينما يقود خط الوسط مروان عطية وإمام عاشور وعمرو السولية كما يقود الهجوم وسام أبو علي وأحمد عبد القادر وحسين الشحات.
ويبحث الطلائع بقيادة مدربه عبد الحميد بسيوني عن الصحوة بعد الخسارة أمام المقاولون وزد والتعادل مع سموحة.
ويستعيد طلائع الجيش جهود الثنائي يسري وحيد وعلي حمدي بعد نهاية الإيقاف بينما يعتمد بسيوني على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد شعبان وأمامه الرباعي عمرو طارق ومحمد دياب وخالد سطوحي وأحمد متعب للدفاع بينما يقود الوسط فريد شوقي وحميد ماو ويسري وحيد وإسلام محارب مع ثنائي الهجوم عمر السعيد ومحمد هاني إبراهيم.

مقالات مشابهة

  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • الأهلي يخشى صحوة الطلائع.. والمصري يصارع الجونة بالدوري
  • إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين
  • ربنا أعطى للمصريين فرصة.. عمرو أديب عن 30 يونيو: هدفها بناء الإنسان والتنمية في مصر
  • الاتحاد العام للمصريين برومانيا يهنئ الرئيس السيسى والشعب بذكرى ثورة 30 يونيو
  • عبد الحق بن شيخة مدربا جديدا لشبيبة القبائل
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • «المصريين بالخارج»: 30 يونيو أعادت أبناءنا لأحضان الوطن بعد سنوات من التهميش
  • رسالة حاسمة من السيسي للمصريين والحكومة الجديدة بشأن ارتفاع الأسعار
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة