عبر الفنان يحيى الفخراني عن فخره وسعادته بالمشهد الديمقراطي الذي شهدته انتخابات الرئاسة في مصر لعام 2024 حيث قدم تحية للمصريين الذين شاركوا بشكل كبير في الانتخابات، معبّرًا عن إعجابه بالاكتظاظ الكبير في صفوف الناخبين واستعدادهم للمشاركة الفعّالة في هذا الحدث الهام.

الأهلي يتعثر.. فلومينينسي يفوز 2-0 ويحجز بطاقة التأهل إلى النهائي نتيجة وملخص مباراة الأهلي وفلومينينسي اليوم كاملة | كأس العالم للأندية الفخر اليوم ليس للرئيس السيسي فقط

وأضاف “الفخراني ”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على قناة “أون” أن الفخر اليوم ليس للرئيس السيسي فقط ولكن للشعب المصري بأسره، مؤكدًا على وعي المصريين والتحديات التي تم التغلب عليها بفضل هذا الوعي، وتحدث عن تهديدات كانت تواجه مصر قبل فترة، وكيف أن وعي المصريين كان له الدور الكبير في مواجهة تلك التحديات.

المتطلبات المستقبلية تتضمن تقوية البنية التحتية للسياسة المصرية

وأشار إلى أن المتطلبات المستقبلية تتضمن تقوية البنية التحتية للسياسة المصرية، من خلال تعزيز الأحزاب وتطوير الكوادر السياسية، وأعرب عن أمله في رؤية كوادر قوية في المستقبل، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الحياة السياسية وتوجيه الانتباه إلى تقوية الأحزاب وقياداتها.

تفاعل الفن مع الواقع السياسي

فيما يتعلق بالجانب الفني والثقافي، أكد على أهمية تفاعل الفن مع الواقع السياسي، مشددًا على أن الفن يعكس حالة الحياة السياسية في المجتمع، وأشار إلى أنه رغم التحديات، يجب أن يظل الفن جودةً وقيمةً، وأن المواطن يرفض الفن الرديء.

رسالة للرئيس السيسي 

ووجه رسالة للرئيس السيسي قائلًا: "معلش ممكن التحديات القادمة أصعب من اللي فات لأن البنية التحتية للإنسان المصري  لازم تتعمل على حق،  وتطلع كوادر من جوه الأحزاب وبراها وتبقى النسب  متفاوتة عبر منافسة حقيقية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان يحيى الفخراني انتخابات الرئاسة السيسي برنامج كلمة أخيرة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: أوستن وجالانت اتفقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية لحزب الله

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن وزيري خارجية أمريكا، لويد أوستن، والإسرائيلي، يوآف جالانت، اتفقا هاتفيًا على ضرورة تفكيك البنية التحتية لحزب الله على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.  

وأضاف «البنتاجون» أن أوستن أكد لـ«جالانت» ضرورة إيجاد حل دبلوماسي؛ لإعادة المدنيين إلى منازلهم على جانبي الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف أهداف وبنى تحتية تابعة لـ «حزب الله»، في القرى القريبة من الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أن هذه العملية جاءت «بناءً على قرار سياسي، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق».

وأوضح أن العملية «تتماشى مع خطة محددة تم التحضير لها في هيئة الأركان وقيادة الشمال، وتدربت عليها القوات في الأشهر الأخيرة».

وأكد أن العملية البرية المحدودة جنوبي لبنان يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • محمد إمام لأبنه أحمد راتب: والدك مش محتاج تكريم ومن أقوي الممثلين اللي جم في تاريخ الفن
  • صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان
  • على خطى الفخراني وأبو عوف.. كيف تحول أحمد عبد الله من طبيب إلى فنان؟
  • طهران: سندمر البنية التحتية في إسرائيل إذا ردت على هجومنا
  • السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة
  • تصاعد التوتر: البنتاغون يدعو لتفكيك البنية التحتية لحزب الله في لبنان
  • البنتاجون: أوستن وجالانت اتفقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية لحزب الله
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب